وقع في حبي تزوجني وطلقني في " 9 أشهر" الجزء الثالث

من المؤكد هناك من سيقول منكم كم هي ساذجة أو أخطأت عن دم ا أجهضت حملها أو أنها تجاهلت عدة تصرفات خاطئه منذ البداية، وربما تكونوا على حق ولكن هل تعلمون كم فتاة تقع في هذا الفخ كل يوم! الكثير!  وربما منكن من مرت بت جرب ه مثل هذه أو تعلم من مر بتجربة مثل هذه. وفي الحقيقة انا الآن غير نادمه على أي شئ، لا أختياري الخاطئ ولا إجهاض طفلي. أنا امرأة مستقله مادياً ومعنوياً منذ سنوات، مررت بالكثير والكثير من التجارب ولم أعتد يوماً على الندم، بل دائماً ما أكون فخوره بنفسي لأنني لم أخطئ في حق أحد ولم أتسبب في أذية أحد وتحملت حتى النهاية. ولكن لماذا قررت أن أقول ما حدث على الملأ، أن أشارككن تفاصيل حياتي؟ في الحقيقة لم يكن لدي النية لأفعل هذا يوماً، حتى أقرب الناس لي لا يعلمون بالضبط ما أسباب الانفصال السريع. ولكن ربما هذه القصة تساعد أحد وأنقذ شخصاً من الاختيار الخاطئ.

خذي كل الوقت الذي تحتاجيه ولا تستمعي لمن حولك

تعاني ال فتيات من ضغط اهلهن عند الزواج، ت حلي بالصبر ولا تستمعي لهم، فقط استمعي لعقلك و قلب ك، وصدقيني القلب يأتي أولاً ثم نستطيع أن نحكم العقل، عندما تشعري أن هذا هو الشخص الذي تريدين أن تقضي معه حياتك ، أتركي الاعجاب والارتياح الاولي وخذي ب الحب والارتياح الأكثر تعمقاً الذي يأتي مع المواقف والمشاكل.

لا تتنازلي عن حقوقك إلا..؟

يمكنك بالطبع التنازل عن الشبكة الضخمة وال زفاف المكلف والمؤخر الضخم ولكن في حالة واحدة، أن لم يكن زواج تقليدي لأنه في المقابل يجب أن يكون الزوج متفاهم، يعطيك حريك ويشارك في الأعمال المنزلية إن كنتي تعملي، ولا يجبرك على شيء، كما لا يجب أن يطلب أهله منك أو من أهلك أشياء معينه يجب أن يكون لكِ الحرية الك امل ة في التصرف أو شراء ما تستطيعين وما تريدين. ولكن إن كان زواج تقليدي تماماً أطلبي شبكه كبيره ومؤخر ضخم وزفاف باهظ.

لا تس تمر ي بحجة أنه سيتغير بعد الزواج لا أحد يتغير للأفضل ربما يتغير للأسوأ!

لا أحد يتغير بعد الزواج، بعد الزواج تكتشفين بعض العادات الغريبة وتظهر شخصية زوج ك بعيوبها أكثر، لذلك إذا كان هناك أي صفة لا تستطيعين التعامل معها يمكنك التوقف والانسحاب في فترة الخطوبة.

البيضة الأول ولا الفرخة..اربطيه بالعيال..

إن كنتي غير مقتدره مادياً أو في بلد لا تدعم حقوق المرأة بعد الطلاق عند وجود أطفال ، فلا تتسرعي في قرار الإنجاب  ابداً. في أول عامين يتعرض الازواج للعديد من المشاكل وهذا طبيعي نتيجة لاختلاف أساليب التربيه و الشخصيات، والطباع المختلفة، وطوال هذه الفترة يجب أن تحاولوا أن تجدو طرق مناسبة لتعيشوا حياة هادئه مليئه ب الحب والتفاهم. وعندما تنتهون من هذه الخطوة يجب أن تأتي خطوة ال إنجاب لا العكس. ببساطة لا يجب إقحام طفل صغير في حياة شخصين لم يعتادو على بعض، أو يتشاجرون كثيراً.  وفي الحقيقة   الأطفال "يربطون" الام لا الاب.

 انسحبي على الفور ولا تخافي من لقب مطلقه.

إذا كنت قد وقعتِ في الفخ ولم ينجح زواجك في أول عامين وتعرضتي للإيذاء بأي شكل من الأشكال، سواء بالضرب، أو التعدي عليك بالألفاظ، إجبارك على ترك العمل أو الاجهاض أو عدم وجود زوجك ومشاركتك الحياه الزوجيه، أنسحبي فوراً ولا تخافي من لقب مطلقه. أغلب الناس الذين يتزوجون للمره الثانيه تكون حياتهم أكثر نجاحاً.

في النهايه لا يوجد خلطه سحريه للتأكد من نجاح زواجك أو فشله ولكن إن أخذتِ وقتك في التفكير وأخذتِ احتياطاتك لتحمي نفسك سيكون النتائج السيئة أقل بكثير. اتمنى للجميع حياة زوجية هادئة تخلو من أي شئ يعكر صفو حياتك.

بقلم: بسمة خالد

المصدر: حياة

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Om Mona W Maya

    م

  • Wiam El

    بنات الجزء الاول والتاني وينهم،؟؟

    • Chichi

      gvhjhv

  • Zika Ziko

    tm

  • ميرا ميرا

    م

  • هاجر شراديه

    هدم همارجال امتا يحلاها يحب يحب امتايبه يطلقه يطلق

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 19 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

سؤال شائع

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ