إختبار نفسي من 3 أسئلة لإختبار مستوى التفكير العقلاني هل لديك القدرة

 إختبار نفسي من 3 أسئلة لإختبار مستوى التفكير العقلاني هل لديك القدرة

أسئلة الإختبار

في عام 2005 ، أنشأ عالم النفس شين فريدريك أقصر اختبار لتقييم العقل. ضمن بحث بعنوان"التفكير المعرفي واتخاذ القرار"ورد في البحث 3 أسئلة فقط لكنها تحتاج إلى الإجابة في أسرع وقت ممكن، فهل لديك القدرة على الإجابة ؟

01 – كرة مضرب مع المضرب يساويان معا 1,10 سنت، سعر المضرب أغلى ب 1 دولار عن سعر الكرة، فكم سعر الكرة.

02 – تقوم 5 آلات بإنتاج 5 قطع خلال 5 دقائق، كم سيستغرق 100 آلة كي تنتج 100 قطعة ؟

03 – هناك زنابق مائية تنبت في بركة، تكبر بسرعة وتضاعف مساحتها داخل البركة كل يوم، سأخذ الأمر 48 يوما كي تغطي حجم البحرة ك امل ة، كم ستستغرق الزنابق من الوقت كي تغطي نصف مساحة البركة

شين فريدريك هو أستاذ في كلية ييل للإدارة. وهو متخصص في الأبحاث حول كيفية اتخاذ الناس للقرارات والخيارات. وقد عمل مع أحد الحائزين على جائزة نوبل ، دانييل كانيمان. قام العالمين، بعمل دراسة على ما يقرب من 1000 شخص تألفوا بشكل جزئي من طلاب الجامعات الأمريكية الكبيرة.

خلال الإختبار خير الطلبية بين أخذ 3400 دولار فورا، أو 3800 نهاية الشهر، إتضح أن الذين حققوا نتائج ضعيفة في الإختبار السابق إختارو الحصول على السعر الأقل الان و المغادرة، في حين أظهر الأشخاص الذين حققوا نتائج عالية في الاختبار قوة إرادة قوية والتي ساعدتهم في الحصول على مكافأة أفضل.

 فكرة الاختبار هي أن الإجابات الخاطئة تتبادر إلى الذهن أولاً: 10 سنت ، 100 دقيقة ، 24 يومًا. يتم تقديم هذه الإجابات في الغالب من قبل الأشخاص ذوي العقلية بديهية، في حين أن ذوي التفكير العقلاني و المنطقي يق دم ون إجابات أفضل من المتوسط في هذا الإختبار

الإجابة

 01 – الإجابة عن السؤال الاول : 5 سنتات. حيث إذا كانت كلفة الكرة 10 سنتات ، فسيكلف المضرب دولارًا واحدًا و 10 سنتات ، في حين أن هذه تكلفة كل من هذين العنصرين معًا.سعر المضرب هو 1,05 دولار و سعر الكرة 0,05 فالمضرب أغلى ب 1 دولار.

02 – الإجابة عن السؤال الثاني : الجواب هو 5 دقائق، عدد الآلات لا يؤثر في الوقت اللازم لإنتاج الوحدة.

03 – الإجابة عن السؤال الثالث : عدد الأيام من أجل ملء البحيرة للنصف هي 47 يوما، وليس 24 يوم. إذا كانت كمية زنابق الماء تتضاعف كل يوم ومقدار الأيام اللازمة لتغطية البركة بالكامل هي 48 يوم، فمن المنطقي أن تغطي الزنابق نصف البركة قبلها بيوم واحد فقط.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Oumaima Safi Safi

    حليت كلشي صح

  • mary roes

    كلهم حليتهم صح

  • سلسبيل الجنة

    اعجبني السأل الثالث والاجابة جاتني سهلةجدا شكرا لصاحبة المنشور الجميلة والذكية وشكرا

  • ساره سارونهه

    السؤال الأول الي حليتو صح فقط

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ