كيفية التغلب بحكمة على مشكلات زوجية شائعة

تحدث الأزمات في حياة جميع الأزواج، يمكن أن تكون كبيرة أو صغيرة. بعض الأزواج اليلجؤون الى الطلاق بعد مرور 2-3 سنوات على الزواج، في حين أن آخرين يعيشون معًا بسعادة لسنوات عديدة. وهي ليست مجرد مسألة حظ- فهناك مفهوم بسيط يفهمه جميع الأزواج السعداء: يمكنك معًا مواجهة أي مشاكل في حياة عائلتك.

إليك قائمة بالمشكلات الزوج ية الشائعة التي يواجهها أسعد الأزواج وكيفية التغلب عليها:

إكتساب الوزن

معظم المت زوج ين حديثًا يكسبون الوزن بعد ال زفاف . أجرى علماء من جامعة غلاسكو أبحاثًا وتوصلوا إلى استنتاج مفاده أن الأزواج المتزوجين حديثًا يكسبون ما يقرب 1.5 كيلوغرام في السنة الأولى بعد الزواج. بشكل عام، يبلغ وزن المتزوجون 7 كيلوغرام أكثر من العازبون. يرتبط اكتساب الوزن بحالة الراحة النفسية لأن الشركاء واثقون في بعضهم البعض.

ماذا يجب فعله لحل هذه المشكلة؟

فقدان الوزن معًا أسهل مما قد يبدو لأنه سيكون هناك دائمًا شخص بجانبك يشاركك في صراعك من أجل نمط حياة أكثر صحة . أفضل طريقة للعودة لخسارة الوزن الزائد هي ركوب الدراجة، التسلق والمشي في المساء.كيفية التغلب بحكمة على مشكلات زوجية شائعة

ولادة ال أطفال تؤدي إلى أزمة مالية

ولادة الأطفال تؤدي إلى مشاكل مالية في الأسرة الشابة. وأظهرت الدراسات أن الآباء ليسوا على استعداد دائمًا ل إنجاب ال أطفال ولا يعتمد على مكانتهم المالية. تواجه كل من الأسر ذات الدخل المتوسط ​​والدخل المنخفض نقص المال .

ماذا يجب فعله لحل هذه المشكلة؟

ابدأ في توفير المال قبل وقت طويل من ولادة طفلك الأول والتخلص من النفقات غير الضرورية.

أنت تنفق المال بشكل مختلف

ووفقا  للإحصاءات، فإن أحد الأسباب الأولى للطلاق هو النزاعات على الأموال. بعد حفل الزفاف، يصبح مصروفك الشخصي والإنفاق موصولة ويصبح مرهقاً للكثيرين- خاصة إذا كان أحد الزوجين يكسب أكثر من الآخر. لسوء الحظ، يميل الأزواج إلى تجنب الحديث عن التمويل بسبب الكرم “الخيالي”.

ماذا يجب فعله لحل هذه المشكلة؟

يوصي الخبراء الماليون بمناقشة القضايا المالية علانيًا دون أي خجل. تحتاج إلى تحديد الأولويات: هل ستوفر عائلتك المال أو تستثمره؟ هل تخطط لإجراء إصلاح أو الذهاب في إجازة العام المقبل؟ إن الإجابة عن مثل هذه الأسئلة ستساعدك على تحديد الإستراتيجية المالية لعائلتك لسنوات عديدة مقبلة.

أنت منزعج من عادات شريك حياتك

بعد عدة أشهر من العيش معًا، يمكن لبعض عادات من الطرف الثاني أن تكون مزعجة بالنسبة لك. علماء النفس على يقين من أن هذا يحدث مع العديد من الأزواج وهذا لا يعني أن حبك قد انتهى. من المدهش أن تلك العادات التي جذبتك إلى شريكك في المقام الأول يمكن أن تبدأ في إزعاجك بعد مرور بعض الوقت.

ماذا يجب فعله لحل هذه المشكلة؟

عليك تقبل شريك حياتك كما هو. اس تمر في تذكير نفسك بأن عادات شريكك هي التي تجعله فريدًا من نوعه. بعد كل شيء، وقعت في حب هذا الشخص جزئيا بسبب هذه العادات.كيفية التغلب بحكمة على مشكلات زوجية شائعة

نسيان التواريخ المهمة بالنسبة لك ولشريكك

إن نسيان الشريك قد يجعلك تشعر بالحزن لأنك تنظر للأمر على أنه إهانة. كيف يمكن لحبيبك أن ينسى تالابخ زفافكما، عيد ميلاد جدتك أو يوم أول قبلة؟ اتضح ، حتى الناس المثاليين ينسون الأشياء المهمة – يمكن أن يكون ذلك بسبب العمل الزائد أو العقل الغائب الطبيعي.

ماذا يجب فعله لحل هذه المشكلة؟

ذكّر شريكك بالتواريخ والأحداث المهمة في حياة عائلتك. سوف يساعدك ذلك على تجنب خيبة ال أمل ولن يشعر شريكك بالخجل بسبب عقليته الغائبة.

LINE

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ