تعرّف على أفضل المعالم السياحية في مقدونيا لقضاء عطلات مميّزة

ربما لا يعرف الكثيرون أن مقدونيا بلد رائع للسياحة يضم الكثير من المعالم الطبيعية الساحرة ومزيجا ثقافيا رائعا بتأثيرات من البلقان والمتوسط، ما يجعل زيارته متعة حقيقة، وفي السطور التالية نستعرض أفضل المعالم السياحية في مقدونيا.

العاصمة سكوبي Skpoje

تخطف العاصمة المقدونية الصدارة بأنها من أفضل أماكن الزيارة في مقودنيا، وذلك بسبب هندستها المنوعة والتي تضم مساجد من ال فترة العثمانية، والمباني الكلاسيكية الحديثة والتماثيل الحديث المنوعة وغيرها من العو امل ، ففي سكوبي الكثير من المواقع التاريخية مثل قلعة كايل Kale التي تعود للقرن السادس وجسر الحجر Stone Bridge، تجولوا في البازار القديم في سكوبي ثم زوروا العديد من المطاعم والمقاهي والمتاحف كما أن لديها حياة ليلية مزدهرة حول الساحة الرئيسية، وستجدون في الساحة Porta Macedonia وهو قوس نصر ضخم يحتفل باستقلال البلاد.

أوهريد Ohrid

بلدة قديمة جدا وتعتبر من الأجمل في مقدونيا، اكتشفوا الشوارع الحجرية الرائعة قرب المباني التي تضم فيها العديد من المطاعم والمقاهي في أجواء رائعة، من المعالم المميزة كذلك في اوهريد قلعة صاموئيل Samuil التي تطل على البلدة بكاملها وكنيسة القديسين كليمان وبدليمون التي تعتبر من الأجمل على الإطلاق في البلاد، وفي البلدة العديد من المواقع الطبيعية الساحرة أما ما يميز اوهريد فعليا فهو ما سنتعرف إليه في ما يلي:

بحيرة أوهريد

تقع هذه البحيرة بين مقدونيا وألبانيا وغالبا ما تصنف من أجمل البحيرات في العالم حيث تتجاور المياه الكريستالية الصافية مع الجبال المحيطة، تعتبر البحيرة من الأعمق في أوروبا كما تتميز بنظام بيئي متنوع يسمح للعديد من الأنواع الحيوانية والنباتية أن تعيش في منطقتها، والى جانب البلدات الهانئة على ضفافها، يمكن ممارسة العديد من النشاطات الرياضية مثل الر حلا ت بالقوارب والسباحة وغيرها العديد.

بيتولا Bitola

تقع ثاني اكبر مدن مقدونيا قرب الحدود مع اليونان وهي مليئة بالمباني القديمة الجميلة والغاليريهات الفنية المبهجة وترسانة من المقاهي المرحبة بالزوار، تقع بيتولا بين 3 سلاسل جبال ما يمنحها طابعا طبيعيا فريدا اخضر ، أما في قلب المدينة فستغرم بالمنازل الم لون ة التي تتجاور مع الكنائس والمساجد فيما أن البازار القديمة مكان رائع لل تسوق والزيارة، تقام الكثير من الاحتفالات على مدار العام في بيتولا، أما من أهم المتاحف فيها فهو متحف بيتولا الذي يق دم نظرة رائعة على المدينة والتراث، وبالقرب من بيتولا تقع مجموعة من الآثار الرومانية القديمة أهمها موقع Heraclea Lyncestis.

ستروميكا Strumica

تشتهر ستروميكا بأنها موطن للكثير من الكاتدرائيات البيزنطية الجميلة وهي تقع شرق البلاد فيما أن محيطها الطبيعي مليء بالشلالات والجبال، ويزور السياح فيها العديد من المواقع التاريخية مثل قلعة كاريفي كولي الرومانية Carevi Kuli التي تعود للقرن الخامس، تحتضن المدينة سنويا مهرجان ستروميكا الذي يشهد احتفالات متنوعة مع عروض موسيقية تقليدية ومواكب بألوان زاهية وتناول الطعام التقليدي.

افضل المعالم السياحية في مقدونيا

ربما لا يعرف الكثيرون أن مقدونيا بلد رائع للسياحة يضم الكثير من المعالم الطبيعية الساحرة ومزيجا ثقافيا رائعا بتأثيرات من البلقان والمتوسط، ما يجعل زيارته متعة حقيقة. ما هي أفضل المعالم السياحية في مقدونيا؟ تابعوا معنا هذه الجولة المميزة في هذا البلد الجميل.

العاصمة سكوبي Skpoje
تخطف العاصمة المقدونية الصدارة بأنها من أفضل أماكن الزيارة في مقودنيا وذلك بسبب هندستها المنوعة والتي تضم مساجد من الفترة العثمانية، والمباني الكلاسيكية الحديثة والتماثيل الحديث المنوعة وغيرها من العوامل. في سكوبي الكثير من المواقع التاريخية مثل قلعة كايل Kale التي تعود للقرن السادس وجسر الحجر Stone Bridge. تجولوا في البازار القديم في سكوبي ثم زوروا العديد من المطاعم والمقاهي والمتاحف كما ان لديها حياة ليلية مزدهرة حول الساحة الرئيسية. وستجدون في الساحة Porta Macedonia وهو قوس نصر ضخم يحتفل باستقلال البلاد.

أوهريد Ohrid
بلدة قديمة جدا وتعتبر من الاجمل في مقدونيا. اكتشفوا الشوارع الحجرية الرائعة قرب المباني التي تضم فيها العديد من المطاعم والمقاهي في أجواء رائعة. من المعالم المميزة كذلك في اوهريد قلعة صاموئيل Samuil التي تطل على البلدة بكاملها وكنيسة القديسين كليمان وبدليمون التي تعتبر من الاجمل على الاطلاق في البلاد. وفي البلدة العديد من المواقع الطبيعية الساحرة اما ما يميز اوهريد فعليا فهو ما سنتعرف اليه في ما يلي!

بحيرة أوهريد
تقع هذه البحيرة بين مقدونيا وألبانيا وغالبا ما تصنف من اجمل البحيرات في العالم حيث تتجاور المياه الكريستالية الصافية مع الجبال المحيطة. تعتبر البحيرة من الاعمق في أوروبا كما تتميز بنظام بيئي متنوع يسمح للعديد من الأنواع الحيوانية والنباتية ان تعيش في منطقتها. والى جانب البلدات الهانئة على ضفافها، يمكن ممارسة العديد من النشاطات الرياضية مثل الرحلات بالقوارب والسباحة وغيرها العديد...

بيتولا Bitola
تقع ثاني اكبر مدن مقدونيا قرب الحدود مع اليونان وهي مليئة بالمباني القديمة الجميلة والغاليريهات الفنية المبهجة وترسانة من المقاهي المرحبة بالزوار. تقع بيتولا بين 3 سلاسل جبال ما يمنحها طابعا طبيعيا فريدا اخضر. اما في قلب المدينة فستغرم بالمنازل الملونة التي تتجاور مع الكنائس والمساجد فيما ان البازار القديمة مكان رائع للتسوق والزيارة. تقام الكثير من الاحتفالات على مدار العام في بيتولا، اما من اهم المتاحف فيها فهو متحف بيتولا الذي يقدم نظرة رائعة على المدينة والتراث. وبالقرب من بيتولا تقع مجموعة من الآثار الرومانية القديمة أهمها موقع Heraclea Lyncestis.

ستروميكا Strumica
تشتهر ستروميكا بانها موطن للكثير من الكاتدرائيات البيزنطية الجميلة وهي تقع شرق البلاد فيما ان محيطها الطبيعي مليء بالشلالات والجبال. ويزور السياح فيها العديد من المواقع التاريخية مثل قلعة كاريفي كولي الرومانية Carevi Kuli التي تعود للقرن الخامس. تحتضن المدينة سنويا مهرجان ستروميكا الذي يشهد احتفالات متنوعة مع عروض موسيقية تقليدية ومواكب بألوان زاهية وتناول الطعام التقليدي.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ