إحذري هذه المشاكل الصحيّة التي قد تواجهك نتيجة العلاقة الجنسية

تعدّ ال علاقة الحميمة الوسيلة الأساسية التي تؤمن تحفيز مشاعر الحب المس تمر والإنسجام والتفاهم بين الشريكين، ما يجعلها الركيزة الضرورية لإستمرار الزواج ونجاحه. إلا أن بعض المطبّات تهدد إستمرار العلاقة ال جنس ية، خصوصاً أن هناك عدد من المشاكل التي تواجه المرأة وتزعجها من جراء هذه العلاقة.

فما هي أبرز المشاكل الصحية التي قد تواجهكِ بسبب العلاقة الحميمة ؟

 

الشعور بالألم الشديد أثناء العلاقة الحميمة 

فئة من السيدات تعاني من الشعور بالألم عند ممارسة الجماع ما يجعلهن يمتنعن عن العلاقة الحميمة. وهذا النوع من الألم تشعر به المرأة في منطقة الحوض ، ويحدث لها أثناء ال عملية الجنسية أو بعدها، وهو يحدث نتيجة التهاب المثانة والمسالك البول ية، أو الإصابة بأنواع من الالتهابات الفطرية والبكتيرية.

 

إلتهاب المسالك ال بول ية

إن الإصابة بالتهاب المسالك البولية هي من الحالات التي تصيب المرأة من خلال الإتصال الجنسي، لأن البكتيريا المنقولة من القضيب يمكن أن تغزو مجرى البول، ما يؤدي الى المعاناة من ألم شديد في منطقة أسفل الظهر، مع ألم في المهبل وال حوض ، إضافة الى الرغبة الدائمة للتبول مع الشعور بحرقة التي تترافق مع الحمى أو القشعريرة.

 

جفاف ال مهبل

تشعر المرأة بجفاف المهبل نتيجة انخفاض هرمون الاستروجين، ما يعني أن الأنسجة ال مهبلي ة يمكن أن تكون رقيقة، وتضعف وتتقلص، ما يعيق الإتصال الجنسي بسبب الألم. كما نشير الى أن الأعراض النفسية مثل القلق الحاد والتوتر والتعب الشديد هي من العو امل التي قد تسبب جفاف المهبل ما ينعكس سلباً على الدافع الجنسي عند السيدات.

 

بكتيريا المهبل

البكتيريا المهبلية هي عبارة عن اضطراب في التوازن الطبيعي للبكتيريا التي تعيش داخل المهبل، نتيجة ممارسة الجنس مع شخص جديد، أو وجود شركاء متعددين. وتسبب هذه الحالة رائحة سيئة، والشعور بع دم الراحة والألم الشديد.

 

ال أمراض المنقولة جنسياً

نتيجة الإتصال الجنسي فإن المرأة معرّضة للإصابة ببعض ال أمراض المنقولة جنسياً مثل السيلان، الكلاميديا ، وفيروس نقص المناعة الب شرية . وهنا نشير الى أنه وفي حال إصابة الشريك بهذه ال امراض فلا بد من إعتماد الوقاية من خلال إستخدام الواقي ال ذكر ي، وتغيير ال ملابس الداخلية الرطبة.

المصدر: صحتي






إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Noure Alhouda

    فعلا

  • mira amira

    حقيقة

  • A S

    خزخمحظحزخزخزخصسصس ظخظخظخظثءثيمظ كحدكهومزخيهل شبكة قطرات الندى الترفيهية والرياضية تنقل مباراتين من الآية رقم الإعلان على موقع نسيم منتسوري

  • Nouna Nour

    علاج نقص الاستروجين

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ