تطوير لقاح جديد لعلاج فيروس إيبولا

تمكن فريق من العلماء الأمريكيين من تطوير لقاح بجرعة وحيدة أظهر نتائج واعدة في مكافحة جميع أشكال فيروس إي بول ا.

وقد نجح اللقاح الجديد في منع سلالة من الفيروسات القاتلة في الحيوانات الرئيسية، وفقا لنتائج الدراسة، والتي نشرت في عدد يناير من مجلة الخلايا والميكروب.

ونجح اللقاح وهو عبارة عن تركيبة ثنائية من الأجسام المضادة تدعى MBP134 في محاربة العديد من سلالات فيروس إيبولا، بما في ذلك سلالة زائير، التي تقف وراء التفشى المس تمر للفيروس منذ أشهر فى الكونغو الديموقراطية.

وقال الدكتور "توماس جيسبرت"، أستاذ علم الأحياء الدقيقة والمناعى فى جامعة تاكساس الأمريكية إنه "يمكن للقاح التجريبي أن يحمي من جميع أشكال إيبولا المعروفة بإيذاء الناس؛ مما يوحي بأن اللقاح سيستمر في توفير الحماية ضد الفيروسات مع مرور الوقت".

وتشير البيانات إلى إصابة أكثر من 600 شخص بفيروس إيبولا في الكونغو، توفى من بينهم 368 حالة، وذلك بداية من شهر أغسطس الماضى وحتى الآن.

وقال رئيس الشركة المطورة للقاح لارى زيتلين "إن المزيد من الدراسات يمكن أن تفتح الباب أمام ال علاج عن طريق الحقن التلقائي مثل النوع المستخ دم في التفاعلات التحسسية"، مضيفا "إن القدرة على توفير الحماية بسرعة وكفاءة ضد جميع الفيروسات إيبولا في جرعة واحدة من شأنه أن يقلل عبئا على الع امل ين في مجال الرعاية الصحية، خاصة فى المناطق التى لديها بنية تحتية أقل تطورا".

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ