نصائح فعالة للتخلص من مشكلة انتفاخات وغازات البطن نهائيا

يعتبر ال انتفاخ و غازات البطن من أكثر المشاكل شيوعا بين النساء التي تترك أثرا سلبيا تجعلك تتع امل ين مع آلام قد تكون شديدة، و نفخة غير طبيعية تشعرك بالضيق و ع دم الراحة و صعوبة الحركة.

طبعا هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذه المشكلة، أهمها العادات السلوكية السيئة في تناول الطعام التي تؤثر بصورة سلبية على عملية الهضم و تسببّ الانتفاخ .

ولحسن الحظ، ثمة العديد من ال نصائح الفعالة للتخلص من انتفاخ و غازات البطن التي تساعد على معالجة ال إنتفاخ بأسرع وقت ممكن و التخفيف من تكوّن الغازات في المعدة .

المشي اليوم ي ممارسة المشي و الجري يومياً أو أي نشاط بدني يساعد ال معدة و الأمعاء على التخلّص من الغازات التي قد تتجمّع فيها لأسباب مختلفة، و يقوم بتنشيط ال عضلات المتركّزة حول الخصر و شدّها حتى لا يصيبها الضعف و الارتخاء و تكوّن الدهون.

إستهلاك الألياف إستهلاك الألياف القابلة للذوبان هو من الطرق المؤكدة للتخلص من انتفاخ البطن، و أفضل طريقة للحصول على المزيد من الألياف هي تناول الكثير من الأطعمة النباتية مثل الفاكهة كالكمثري و التوت. تناول الشوفان على الفطور يساعد على الاحساس بالشبع ل فترة طويل ة، و يساعد على تجنب حدوث الانتفاخ في المعدة و تسهيل عملية الهضم، لانه من انواع الحب وب الكاملة و مصدر ممتاز للالياف.

تجنّب منتجات الألبان منتجات الألبان مثل ال حلي ب و الجبن، و الزبدة قد تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي ، و أعراض الإنتفاخ و الغازات. إستبدلي هذه المنتجات بجوز الهند و اللوز و فول الصويا او حليب الارز.

تجنّب المأكولات الحارة الطعام الحارّ يسببّ الغازات و مشاكل في الجهاز الهضمي. إستبدلي التوابل الحارة بالبهارات و ال أعشاب التي تريح جهازك الهضمي كالنعناع، إكليل الجبل و الكمون.

التخلص من التوتر التوتر، الانفعال، القلق من الحالات النفسية المسببة للإنتفاخ. عالجي التوتر بأخذ نفس عميق ببطء و القيام بنشاطات ترفيه ية يومية للشعور بالإسترخاء.

تناول الطعام ببطء أكل الطعام ببطئ مع مضغه جيداً يقوم بتسريع و تسهيل هضم الطعام. بالمقابل، تناول الطعام سريعاً دون هضم يتيح دخول المزيد من الهواء إلى الجسم، مما يسبب بالتالي المزيد من الغازات و الإنتفاخ.

الإبتعاد عن الأطعمة المقلية و المشروبات الغازية المشروبات الغازية و مشتقاتها تسببّ انتفاخ البطن، كذلك الأطعمة المقلية المشبعة بالدهون و التي يواجه الجهاز الهضمي صعوبة كبيرة في تفكيك الدهون.

طبخ البقوليات و الخضار بطريقة صحية تناول البقوليات مثل الفول، الفاصولياء، و اللوبيا يؤدي الى زيادة الغازات و انتفاخ البطن. يمكنك إستبدال هذه الأنواع من البقوليات بالبقوليات الصحية كالعدس و الفاصولياء السوداء. او نقع حبات الفاصولياء بالماء ل مدة ليلة كاملة، ثم إضافة القليل من الكمون أو الزعتر أو إكليل الجبل أثناء الطهو لمنع حدوث الغازات بعد تناول طبق الفاصولياء.

إبتعدي عن الخضار التي يصعب هضمها و استبدليها بالمطبوخة على البخار، للمحافظة على الفيتامينات و المعادن المتوافرة في الخضار و حفظ أكبر عددٍ من المواد المغذية داخلها.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ