العناية بالشعر بحسب نوعه

يحتاج الشعر إلى المزيد من الرعاية والاهتمام خلال موسم الشتاء، فقد تحتاج المرأة بعض الدقائق الإضافية في اليوم وبعض التغييرات في النظام الغذائي للحفاظ على شعره ا لامعًا وصحيًا.

يتعرض الشعر خلال فصل الشتاء إلى الجفاف والتلف، بسبب إهمال ترطيب الجسم، كما أن الطقس البارد يؤثر على توازن زيوت الشعر، فضلاً عن مشكلة القشرة المرتبطة بهذا الفصل.

في السطور التالية بعض ال نصائح لل عناية بالشعر حسب نوعه:

العناية بالشعر الجافالعناية بالشعر بحسب نوعه

 استخ دم ي شامبو خفيفًا مع ملطف ( بلسم ) مرّتين في الأسبوع، وإذا كان شعركِ كثيفًا يمكنكِ غسله مرة واحدة في الأسبوع.
خلال أشهر الشتاء، من الأفضل أن توفري لشعرك طريقة للترطيب العميق (ماسكات الشعر) على الأقل مرة واحدة في الأسبوع، مثل تطبيق حمام زيت دافئ من الجذور إلى الأطراف، وتركه على الشعر من الليل حتى صباح اليوم التالي، مع غسله جيدًا بالطريقة المعتادة، هذا من شأنه يترك شعرك ناعم ًا وبراقًا.
الخطوة الأخيرة في العناية بالشعر الجاف خلال الشتاء هي اتباع نظام غذائي صحي غني بالأحماض الدهنية الأساسية مثل السمك وبذور الكتان واللوز، لتحسين نسيج شعركِ.

روتين للعناية بالشعر الدهني

تفرز فروة الرأس زيوتًا طبيعية تخلق ملطفًا طبيعيًا للشعر، لكن أي زيادة في هذه الزيوت يسبب نتيجة عكسية ويمنح شعركِ مظهرًا دهنيًا كما أنه يؤثر على رائحة الشعر.
إذا كان لديك شعر دهني، استخدمي الشامبو مع الماء البارد مع التدليك برفق، لأن المياه الساخنة والمساج القوى يزيد من إفرازات الغدد الدهنية على فروة الرأس.
من أهم الفيتامينات للجسم والشعر فيتامين ب، لذلك تناولي الطعام الغني بفيتامين (ب) سيساعد في الحد من زيادة إنتاج الزيوت الطبيعية فروة رأسك لأنه ينظم إنتاج الزيوت في الجسم بشكل عام، لذلك عليكِ الإكثار من الأطعمة مثل الدواجن والأسماك واللحوم والفاصوليا والفواكه والخضراوات.

للعناية بالشعر المجعد

يتجعد الشعر ويتلف نتيجة لإهمال روتين العناية بالشعر، ولهذا يبدو متناثرًا بشكل مزعج، وفي هذه الحالة أنتِ بحاجة إلى الاهتمام الإضافي، الذي يتمثل في الالتزام بتطبيق ماسك لترطيب الشعر بعمق.
من أفضل الماسكات الطبيعية للشعر المجعد والتالف تمامًا، هو مزيج الأفوكادو واللبن، فهو علاج غير مكلف وفعال للسيطرة على الشعر المجعد، لأنه يحتوي على ال فيتامينات B وE التي تغذي الشعر وتساعد على إصلاح الأضرار، كما يمد ال حلي ب شعركِ بال بروتين اللازم للتغذية.

مكونات الماسك:
½ حبة أفوكادو
¼ كوب من الحليب ك امل الدسم
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
يُهرس الأفوكادو مع الحليب جيدًا، ثم يُ طبق على الشعر بالكامل، ويترك ل مدة لا تقل عن 30 دقيقة، بشرط أن يبقى مُغطى بكاب بلاستيك.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ