التخلص من القشرة في الشتاء

تظهر مشكلة القشرة بسبب جفاف فروة الرأس، كما أن تراكم الزيوت مع الأتربة يسبب ال التهاب ات التي تسبب القشرة في وقت لاحق.

التخلص من القشرة يتطلب ترطيب فروة الرأس، وإيجاد الطريقة لإعادة توازن إفراز الزيوت، في بعض الحالات قد تتكون القشرة بسبب وجود عدوى فطرية أو بكتيرية، هنا يجب تطبيق وصفة تساعد على ت طهي ر فروة الرأس.التخلص من القشرة في الشتاء

إليكِ مكونات موجودة في المنزل ولها قدرة مذهلة على التخلص من القشرة :

■ ماسك صودا الخبز للتخلص من القشرة

صودا الخبز تساعد على إزالة القشرة لعدد من الأسباب، أولًا: لأنها تعد مادة مقشرة تقضي على الجلد الميت الزائد، كما أنها مادة مطهرة مبيدة للفطريات، بال إضافة إلى ذلك؛ يمكن أن تكون جزيئاتها الدقيقة مفيدة في إزالة رقائق القشرة اللاصقة في شعركِ.

• المكونات:
ملعقة كبيرة من صودا الخبز.
كوب ماء دافئ.
بضع قطرات من زيت إكليل الجبل.

• الطريقة:
- اخلطي ملعقة واحدة من صودا الخبز لكل كوب من الماء الدافئ، حركي المزيج حتى تذوب صودا الخبز تمامًا، ثم تضاف قطرات زيت إكليل الجبل.
- يستخ دم هذا المزيج كبد يل للشامبو، يبلل الشعر جيدًا، ثم يوزع المزيج مع فرك فروة الرأس برفق ب مدة لا تقل عن خمس دقائق، ثم يُشطف جيدًا. قد تشعرين في البداية بجفاف الشعر ، لكن بعد فترة وجيزة ستلاحظين العكس؛ لأن صودا الخبز تحقق التوازن في فروة الرأس.
- إذا كانت هذه الطريقة لا تُشعركِ بالنظافة المطلوبة، يمكنكِ استبدالها بإضافة ملعقة كبيرة من صودا الخبز إلى زجاجة الشامبو المفضل لديكِ، واستخدميه بالطريقة العادية.

■ ماسك الحلبة للتخلص من القشرة

بذور الحلبة لها تركيبة غنية بال بروتين والأحماض الأمينية، تشجع على نمو الشعر الصحي، وتحدّ مشكلة القشرة.
• المكونات:
ملعقتان كبيرتان من بذور الحلبة.
وعاء من الماء.

• الطريقة:
- تُنقع بذور الحلبة في كوب من الماء لليلة ك امل ة، في صباح اليوم التالي؛ تُطحن بذور الحلبة ليتكوّن معجون ناعم ، يُ طبق على فروة رأسكِ. اتركيه لمدة 30 - 45 دقيقة، ثم يغسل بشامبو خفيف أو ماء.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ