كيف اتخلص من لمعان بشرتي الدهنية

تعاني الكثيرات من صاحبات  البشرة الدهنية التي تفرز كميات كبيرة من الزيوت التي تعطي لمعانا غير مرغوب فيه للبشره خصوصا في فصل الصيف. مما يؤدي لمعان البشرة الدهنية إلى افتقادها ل جمال ها ورونقها، فهي من أصعب أنواع البشرة في التع امل وال عناية بها؛ إذ تحتاج إلى اهتمام خاص، ونق دم لك  طريقة للتخلص من لمعان ومشاكل البشرة الدهنية.

هناك بعض التعليمات التي قد تساعدك في التخلص من إفراز الزيوت الزائدة ولمعان الجلد.. التنظيف المس تمر واستخدام المستحضرات الخالية من الزيوت

طريقة للتخلص من لمعان البشرة الدهنية.

1- استعمال منظف للوجه:

عليك أن تغسل وجهك يومياً بالماء لتنظيفه من الزيوت الزائدة، ولكن ليس أكثر من ثلاث مرات في اليوم ، فغسل الوجه أكثر من هذا يؤدي إلى جفافه. كما عليك أيضاً أن تنظف بشرتك باستعمال منظف خاص أي غسول خاص للوجه؛ للتخلص من الدهون الزائدة.

 استعمال مرطب لبشرتك:

لا تعتقد أن بشرتك الدهنية ليست بحاجة إلى الترطيب، بل تتعرض بدورها للجفاف كمثل جميع أنواع البشرة الأخرى. إذاً، كونك صاحب بشرة دهنية يتوجب عليك أن تستخدم مرطباً خاصاً خالياً من الدهون؛ إذ إن هذا النوع يمتص فائض الإفرازات الدهنية ويترك البشرة نظيفة وغير لامعة؛ لأن كثرة الزيوت تزيد من لمعانها.

2- استخدام مقشر للبشرة:

للتخلص من لمعان بشرتك الدهنية عليك أن تستعمل مقشراً خاصاً لنوع بشرتك، واستعماله مرة على الأقل في الأسبوع؛ للتخلص من بقايا و طبق ات الجلد الميت والبكتيريا وتنظيف مسام بشرتك، فهو لا يساعد فقط على الوقاية من حب الشباب ، بل على التحكم في الزيوت الزائدة بشكل فعال.

نصائح لحل تلك المشكلة

1- ابدئي وانهي يومك بتنظيف بشرتك جيدا باستخدام منظف خالي من الزيوت مناسب لنوع بشرتك,ونشفي وجهك بمنشفة قطنية بطريقة الطبطبة حتى لا تحفزي الجلد ليفرز المزيد من الزيوت.

2- استخدمي تونر خالي من الكحول أو قابض للمسام على قطنة نظيفة وامسحي به وجهك مرتين يوميا خصوصا في منطقة الجبهة والأنف والذقن لأن افراز الزيوت يزيد في تلك المناطق,وتجنبي استخدامه على المناطق الجافة من البشرة.

3- لا تكثري من استخدام الكريم المرطب لأن بشرتك بالفعل ترطب نفسها تلقائيا بافراز الزيوت,ويمكنك استخدام الكريم المرطب على المناطق الجافة من البشرة فقط.

4- استخدمي مستحضرات ال مكياج الخالية من الزيوت,وبعد أن تفرغي من وضع المكياج ضعي الكثير من البودرة السائبة لأنها تمتص الزيوت التي يفرزها الجلد وتمنع لمعان البشرة, وتحافظ على ثبات الأساس لساعات طويل ة.

5- احملي دائما في حقيبتك المناديل الجافة التي يمكنها أن تمتص الزيوت بمجرد ضغطها على الوجه.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ