علاج قشره الشعر بسرعه بمواد طبيعية

يتسأل الكثير كيف اتخلص من القشرة وقبل أن نجيب على هذا السؤال لابد أن نعرف أن الشعر يحتاج  إلى الكثير من ال عناية والاهتمام لي نمو بشكل صحي وجذاب، لذلك فلابد من استخدام ال وصفات الطبيعية المتنوعة للقضاء على مشاكل الشعر المختلفة وخاصة قشرة الشعر .

كيف اتخلص من القشرة

العناية بالشعر لا تستثني المحجبات، لأن الشعر تحت الحجاب يصبح في حاجة أكثر للاهتمام المنتظم. سنق دم لك في هذا المقال قناع الزعتر الطبيعي لت طهي ر فروة الرأس والقضاء على القشرة المزعجة.

علاج قشره الشعر بسرعه بمواد طبيعية

قناع الزعتر لشعر خال من القشرة

طريقة تحضير قناع الزعتر

يمتاز الزعتر بخصائصه المطهرة التي تساعد في القضاء على القشرة، التقليل من التساقط، كما أنه يساهم في تحفيز تدفق الدورة الدم وية إلى فروة الرأس عند القيام بالتدليك.

قومي بوضع 4 ملاعق من الزعتر المجفف في كوبين من الماء واتركي المزيج على نار هادئة من 10الى 15 دقيقة. ارفعي المزيج عن النار واتركيه جانبا ليبرد قبل تصفيته.

قومي بتطبيق المزيج على فروة  رأسك بالتساوي مع التدليك، اتركيه ل مدة 5 دقائق ثم كرري ال عملية مرة أخرى. بعد مرور 3 ساعات أو 4 قومي بغسل شعرك كالمعتاد.، يمكن تطبيق هذه ال وصفة بشكل متكرر للتخلص نهائيا من القشرة.

علاج قشره الشعر بسرعه بمواد طبيعية خلطات طبيعية لتخلص من قشرة الرأس

إليكِ فيما يلي وصفات طبيعية هندية، يمكنك تحضيرها في المنزل، لعلاج قشرة الشعر:

1-   المايونيز:

يحتوي المايونيز على البيض الذي يغذي فروة الرأس، والخل الذي يطهّر فروة الرأس ويحارب البكتيريا التي تسبّب الحكة وجفاف الشعر. دلّكي شعرك بنصف كوب من المايونيز بلطفٍ، واتركيه لمدّة 20 دقيقة، ثم اغسلي فروة الرأس. استخدمي هذا العلاج مرتين أسبوعياً.

2-   الألوفيرا:

يتمتّع الألوفيرا “هلام الصبار” بخصائصٍ مرطّبة ومهدّئة، لذلك يمكنك استخدامه لعلاج قشرة الشعر. اتركيه لمدّة 20 دقيقة على رأسك ثم اغسليه، ويمكنك استخدامه يومياً للحصول على أفضل نتيجة.

3-   السكر وزيت الزيتون:

اخلطي 5 ملاعق كبيرة من السكر بالقليل من زيت الزيتون، وطبّقيه على فروة رأسك ودلّكيها. سيطهّر الخليط فروة الرأس من البكتيريا، ويمنحها ما تحتاجه من الترطيب.

4-   زيت شجرة الشاي:

بسبب خصائصه المضادة للفطريات، يمكن استخدام زيت شجرة الشاي لقتل البكتيريا التي تسبب قشرة الشعر، ويمكنك إضافة هذا الزيت إلى الشامبو العادي الخاص بكِ، وغسل رأسك بالخليط يومياً.

5. بذور الحلبة :
تحتوي بذور الحلبة على عناصر أساسية مثل النيكوتينيك وحمض وال بروتين ، النياسين والبوتاسيوم و فيتامين C والأحماض الأمينية وديوسجينين التي تساعد في علاج القشرة و تساقط الشعر . بكل بساطة وضع ملعقتين من بذور الحلبة في وعاء، وتنقع في الماء ليلة وضحاها طحن البذور في صباح اليوم التالي لتصبح على شكل عجينة وتطبيقها على فروة الرأس وتترك لمدة 30 دقيقة ثم تغسل بالماء المستخدم في نقع الحلبة. تكرار العملية بانتظام لعلاج قشرة الشعر.

6. الحلبة وخل التفاح :
وضع بذور الحلبة المنقوعة في الخلاط مع خل التفاح وتخلط جيدا لتشكيل عجينة. تطبيق الخليط على فروة الرأس ويترك لبضع الدقائق قبل شطفه بالماء. تكرار العلاج للتخلص من قشرة الشعر والحكة.

7. الليمون  :
الليمون أيضا فعال في علاج قشرة الشعر والحكة فهو يساعد في توازن مستويات الهيدروجين والحد من الزيوت الزائدة المسببة في قشرة الشعر. بكل بساطة تطبيق عصير نصف ليمونة مباشرة على فروة الرأس، والتدليك بلطف من ثم يترك لمدة 5 – 10 دقائق قبل غسله بالماء البارد.

8. اللبن الرائب وعصير الليمون :
اللبن الرائب ممتاز في ترطيب فروة الرأس الجافة مما يساعد في علاج قشرة الشعر. الليمون مطهر طبيعي رائع ويضيف تألق للشعر. مزج نصف كوب من اللبن الرائب وملعقة أو ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة من العسل. تطبيق الخليط على الشعر بتقسيمه إلى أجزاء مع  تمشيطه بلطف ويترك لمدة 30 دقيقة بعدها يغسل بالماء ثم الشامبو مع أستخدام المكيف كما العادة.

9. الخل الأبيض :
حمض الستريك الموجود في الخل يساعد على قتل البكتيريا والفطريات على فروة الرأس مما يساهم في علاج قشرة الرأس بشكل فعال. خلط جزء واحد من الخل مع ثلاثة أجزاء من الماء. استخدام هذا المزيج لغسل شعرك ثم شطفه بالماء العادي. أو يمكنك تطبيق الخل مباشرة على الشعر ويغطى بمنشفة أو أي قطعة قماش ويترك ليلة وضحاها ويغسل في صباح اليوم التالي بالشامبو كل معتاد.

10. الزعتر :
يحتوي الزعتر على خصائص علاجية ومطهرة تساعد في التخلص من لقشرة وتساقط الشعر. وهو يغذي ويحفز الدورة الدموية عند تدليكه على فروة الرأس. وضع أربع ملاعق من الزعتر المجفف مع كوبين من الماء على نار لمدة 10 – 15 دقيقة. تصفية المزيج بعد أن يبرد. تدليك السائل على فروة الرأس بشكل متساوي ويترك لمدة 5 دقائق تكرار العملية مرة أخرى ثم غسل الشعر بعد 2-3 ساعات. استخدام الطريقة بنتظام لعلاج قشرة الشعر نهائيا.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ