فشلت حميتك الغذائية... تناول وجبتك المفضلة

يفشل النظام الغذائي الذي يتبعه الفرد من أجل خسارة وزنه يدخل في موجة من الاكتئاب ، وتبدأ معها رحلة جديدة من حساب السعرات الحرارية والتوقف عن تناول أطعمة محددة لأنها تؤدي إلى زيادة الوزن والتقيد بجدول الطعام وتعليماته. لذا، عليك معرفة أنّه لا يوجد نظام غذائي فعّال على المدى ال طويل ، فعلى سبيل المثال: لا تستطيع التخلي عن الخبز نهائياً أو الامتناع عن الأكل بعد الساعة 7 يومياً!

لذلك، نق دم " نصائح عليك اعتمادها من أجل خسارة الوزن بطريقة صحية ومرنة.

أولاً: فشلك في اتباع نظام غذائي، يعود إلى عدم تأقلم جسمك مع الحمية الغذائية التي اخترتها.فشلت حميتك الغذائية... تناول وجبتك المفضلةثانياً: حدد نظاماً غذائياً يتوافق مع حياتك اليوم ية، وابدأ بتغيير عاداتك السيئة تدريجياً إضافة إلى الابتعاد عن الحميات الغذائية الصارمة التي تتطلب حرمان نفسك من جميع الأطعمة التي تحبها. فكل ما عليك فعله هو إدارة كمية الطعام التي تتناولها ونوعيته.

ثالثاً: اكتشف وصفات جديدة وقم بإعدادها بطريقتك المفضلة، حتى لو كانت غنية بالسعرات الحرارية. فلا تحرم نفسك منها ولكن تخلص من العادات الغذائية السيئة ولا تبالغ باعتماد عادات غذائية صحية. وت ذكر دائماً أنّ "خير الأمور الوسط".فشلت حميتك الغذائية... تناول وجبتك المفضلةأخيراً: تعلم من تجاربك السابقة وأعدّ نظاماً غذائياً متوزاناً يتألف من الألياف وال بروتين ات والكربوهيدرات واتبعه. وبعد فترة ، غيّره من خلال زيادة بعض المأكولات أو التوقف عن تناول أطعمة أخرى.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ