المعنفة نورة الرشيدي "العنف ممن وضعت تحت أقدامها الجنة!"

أثار توقيف فتاة سعودية وإصدار حكم بسجنها أربعة أشهر، بسبب فرارها من منزل عائلتها، ردود فعل غاضبة في السعودية التي يعرف كثير من أبنائها نورة الرشيدي ومعاناتها من التعنيف على يد والدتها منذ سنوات.

وتعود قصة نورة إلى الواجهة مجددًا مع احتجاج نشطاء سعوديين مناهضين للتعنيف الأسري، على توقيف الفتاة التي لم تتجاوز الـ 17 من عمرها، بسبب شكوى من والدتها التي لاحقتها بعد فرار نورة.

ويقول نشطاء من أبناء مدينة حائل التي تعيش فيها نورة، إن الفتاة ظلت تتعرض للتعنيف من والدتها طوال السنوات الماضية، ولم يوقف ذلك تدخل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في المنطقة في العام 2015 عن دم ا برزت قصة نورة أول مرة.

المعنفة نورة الرشيدي

ويعزي متابعون لمعاناة الشابة الصغيرة، هروبها من منزل أسرتها بسبب إجبارها على الزواج مرتين ومن ثم الطلاق على الرغم من صغر سنها، بجانب تعنيف والدتها لها.

وتجذب دعوات للدفاع عن نورة وإطلاق سراحها وتوفير حماية لها، كثير من المدونين السعوديين، وسط مطالب بتدخل رسم ي لم يعلن عنه لحد الآن.

وبرزت قصة نورة أول مرة، وهي يتيمة الأب، عندما تدخلت وحدة الحماية التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، في العام 2015، وخلصتها من تعنيف والدتها العراقية، وسط تقارير تحدثت عن معاناة الوالدة من مرض نفسي يهدد باقي أبنائها بمصير مماثل.

شاركي رأيك بقضية نورة الرشيدي، وهل تعرضتِ لعنف أسري من قبل؟

# حياة _لحياة_أفضل

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • روعة الحلم عندما يتحقق

    مع الأسف على هكذا تعامل... وزواج وطلاق بهذا السن نطالب بسحب الأطفال من هذه الأم المريضة...

  • reema

    يجب معاقبة هذه الام اذا كانت فعلا تعنف اولادها وتؤذيهم ويجب اخذ اولادها منها ووضعها في مستشفى اذا كانت مريضة نفسيا . ويجب على السلطات المعنية ان تتدخل في هذا الامر وخاصة مؤسسات حقوق الطفل وحقوق الانسان فهذا واجبهم في حماية البنات والاطفال من التعنيف سواء من والديهم او اولياء امورهم او اي شخص اخر .

  • Nor Khalil

    يجب معاقبة هذه الأم القاسيه حتى لايتسنى الأمهات أمثالها بنفس القسوه

  • HASSAN So

    نعم تعرضت واثر بالسلب ع شخضيتي الي الان

    • Samah Musaa

      زى ايه مثلا انا اتغيرت

  • وفقنا يالله

    ربي اكرم الام بالجنه تحت اقدامها عشان تعبها لي اولادها مو تعذبهم وتنال الجنه

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 61 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ