القصة الصادمة وراء الشعر المستعار

هل فكرتِ من أين يأتي الشعر المستعار الطبيعي؟

لقد أصبح كل شئ في حياتنا يجب أن يكون سريعاً، الوجبات السريعة، والتنكولوجيا السريعة، وأنماط ال حياة السريعة. هذه هي الطريقة التي نعيش بها الآن، وين طبق الشيء نفسه مع الشعر . لماذا تنتظر سنوات لي نمو شعرك، عن دم ا يمكنك الحصول على نفس التأثير في لحظة؟

ولكن ما الذي تطلبه الأمر ليصل لكِ هذا الشعر، من هي صاحبة الشعر ولماذا قامت بالاستغناء عنه وباعته؟

كانت صناعة الشعر دائما من الصناعات المشبوهة. يتم تدريب سماسرة الشعر (نعم، هذا هو المسمى الوظيفي!) في خداع المشترين والصا لون ات، وربما تم خداعهم من قبل مصدرهم أيضاً. يمكن أن يمر الشعر عبر عدة أزواج من الأيدي قبل أن يصل إلى رأسك: المانح، الجامع، الوكيل، المصانع، والصالون.

من أين تأتي ملحقات الشعر؟

 قد تكون القصة وراء هذا بمثابة صدمة.

وراء ملحقات الشعر المستلقية على خزانة ال ملابس الخاصة بك، أو معلقة على رأسك،  قرار. قرار اتخذته امرأة لمحاربة الفقر وإطعام أسرتها وتحسين حياتها. لقد شهد هذا الشعر سنوات من التجارب في مكان ما في العالم.  ومع ذلك، فإن الشخص الذي نماه من أجلك، ربما لم يُدفع له سوى بضعة دولارات مقابل ذلك.

هذا صحيح، تلك الـ 40 سم من الشعر ال طويل الذي دفعت المئات من أجلها، تم قطعه من رأس امرأة يائسة لإطعام عائلتها ذلك الأسبوع، إذا لم تكن امرأة، فتستغل فتاة صغيرة وتساء مع امل تها ويحلق شعره ا لبيعة. هذا هو الواقع على الجانب الآخر، في حين يمكنك الجلوس بشكل مريح مع رأسك بشعر طويل مستعار!

يوجد الكثير من قصص النساء و الاطفال الذين يتعرضون للهجوم بسبب شعره م – سرقة شعرهم تحت السلاح أو السكين في فنزويلا، الهند ، جنوب أفريقيا، أوكرانيا، ميانمار، وأماكن أخرى. وبدون الحاجة إلى التتبع، يُترك الباب مفتوحًا ليحدث هذا في جميع أنحاء العالم من قبل المجرمين الذين ي أمل ون في تحقيق ربح سريع من بيع الشعر.

تشتهر الصين بأنها أكبر مصدر للشعر في العالم. إذا كان شعرك يحمل تسمية البرازيلية أو الهندية، فاحتمالية وجود نسبة صغيرة أو كبيرة منه من الصين. الشعر البرازيلي مرتفع الطلب، ولكن نادرة، على عكس الهند. الملايين من الرجال والنساء الهنود من جميع الأعمار يضحون بشعرهم للآلهة في حفل مقدس. استفادت صناعة الشعر من نقطة الجمع الجماعية هذه، وحولتها إلى تدفق إيرادات يبلغ 7 ملايين دولار. يمكن التبرع بالشعر على رأسك من خلال احتفال ديني في الهند، أو استغلال امرأة في الصين.

القصة الصادمة وراء الشعر المستعار

أو يمكن لشعرك الجديد أن يكون أتى من البالوعة!

بدلاً من ذلك، قد يصنع شعرك المستعار من مزيج من البلاستيك، وما يعرف باسم "الشعر الساقط". يتم الحصول على الشعر المتساقط من المصارف، الأرضيات، وفرشاة، وفي بعض الأحيان حتى تختلط مع شعر الحيوانات. يحاول هذا الشعر المغطى بالبلاستيك محاكاة الشعر الطبيعي، بحيث يمكن لوسطاء الشعر أن يجعلوا ملايينهم من منتج زائف لا يكلفهم شيئًا.

الطريقة الاخلاق ية والنظيفه للشعر المستعار!

أن يقرر انسان من تلقاء نفسه، أن يقص شعره ويعطيه لشخص آخر. لكن هذا لن يحدث إذا لم نسأل. هناك شركات اجنبية مثل Great Lengths و Woven Hair  تسعى جاهدة لإخراج بشكل عادل.

الشعر وهو جزء من شخصية كل انسان. استخدام الشعر لا يعد جريمة ؛ إنها طريقة أخرى للتعبير عن أنفسنا فنياً. ولكن لا ينبغي أن يكون ذلك على حساب كرامة شخص آخر وإنسانيته.

بقلم: بسمه خالد

المصدر: حياة

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Sajida Lilah Smh

    lhaml

    • Hanane Boukefous

      hi

  • مريم مريم

    شعريليس طويلا بشكل كبير لكن يعجبني شكله كما هو ولن الجئ للشعر المستعار خصوصا بعد سماع كل هذه المعلومات

  • فقيره لاكن امير

    انا كمان مبحط

  • HASSAN So

    الحمد لله مبحطش شعر مستعار اصلا

  • الحسناء البشعة

    الشعر المستعار حرام في الإسلام 💚🍃

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 12 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ