صحتك الانجابية والجنسية مع حياة

تختلف صحة المرأة و تتميز عن صحة ال رجل في مجالات صحية عدة، وتتقسم إلى العديد من الأقسام الرئيسية والفرعية، لكن أغلب الوقت ينظر إلى صحة المرأة من منظور صحتها الإنجاب ية وال جنس ية فقط؛ لذلك تم تقسيم صحة المرأة أو الصحة النسائية بشكل علم إلى الصحة ال إنجاب ية وغير الإنجابية، وطبعا تختلف المفاهيم بإختلاف ثقافات الدول و مفاهيمها عند الرجال والنساء خاصة في الدول النامية،لكن دعونا لا نتطرق إلى مواضيع جانبية و نبدأ موضوعنا عن صحة المرأة الجنسية.

فتختلف الدول النامية عن الدول المتق دم ة في اختلاف نسبة الوفيات للنساء بعد الولادة بسبب قلة الرعاية والإهتمام فبالتأكيد تقل هذة النسبة في البلاد المتقدمة.
فالجنس الأمن والغير أمن قد يكون ع امل في طول عمر المرأة أو قصره حيث ممارسة الجنس ل فتاة تبلغ الخامسة عشر من العمر سيكون له أعراض جانبية علي مدار العمر ومن ثم سيظهر ال إرهاق والتعب عليها مقدما مقارنة بفتاة ت زوج ت ومارست الجنس في سن العشرون.
فمعني ذلك أن الزواج المبكر سواء في الدول المتقدمة أو النامية يمثل خطر علي الفتاة بشكل عام وخاصة الجنس المبكر وخطره علي الاعضاء التناسلية.

 وطبعا لا يمكن ان نتغافل عن مرحلة ما بعد الولادة ورعاية ال أطفال .فكل هذا المجهود سيأخذ من صحة المرأة علي مدار السنوات.
لكن للأسف بعض الافراد لا يهتمون بالصحة الجنسية بشكل عام ولا يهتمون بأنتشار ال أمراض الجنسية بينهم سواء أكانت المتعارف عليها أو الغير متعارف عليها، وهذة ال امراض قد تشكل خطرا علي حياة الشخص نفسه ولا تنتقل إلي الطرف المتضرر بالجنس فقط ، فمعرفة الثقافة الجنسية مهمة للغايه فهي قد تكون السبب في بقاء جيل كامل أو إبادته؛ فالوعي لا علاقة له بفقير أو غني.

صحة المرأة بداية من ولادتها حتي بلوغها ومعرفتها ب الدورة الشهرية وال عناية الخاصة (الهايجين) والزواج والجنس ورعاية بيتها ونفسها و أطفال ها ومابعد الولادة ... كل تلك الامور ما هي إلا ثقافة يجب أن نزرعها في بنات نا منذ الصغر.
فأنا أتعجب من الامهات اللاتي يخجلن من الحديث في هذه المواضيع مع بناتهن.
لهذا ؛ عزيزتي سيأتي يوماً ويلومونكي بسبب جهلهن التي قد تكوني سبباً أساسياً فيه .
 فالثقافة شئ يجب أن لا نخجل منه أبدا حتي في تلك المواضيع؛ فهذه طبيعتنا الب شرية التي يجب أن نتعرف عليها.

مع أطيب أمنياتنا لكم بكامل الصحة و الحب   

#حياة لحياة أفضل#

المصدر: حياة

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زهرة 🌺

    احسنتي

  • Lulu Farah

    ههههههخ

  • Khnsaa Ait

    ^^

  • Rahaafe Rahaafe

    ماهو الون أشياء البكرة

  • Um Jasoom

    اتننى

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 12 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

سؤال شائع

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ