ماذا يحدث لك إذا توقفت عن تناول السكر لمدة أسبوعين؟

عن دم ا تتخلى عن السكريات المضافة، وتقوم باستبدلها بالأطعمة الخالية من السكر، سيحدث عدد من الأشياء المذهلة، مثل فقدان الوزن (ونعم، لا يزال بإمكانك تناول جميع الأطعمة المفضلة لديك- دون الاضطرار إلى اتباع نظام غذائي). إليك ما حدث لي، بعد أسبوعين.

1.الجوع.  

ماذا يحدث لك إذا توقفت عن تناول السكر لمدة أسبوعين؟

عندما يكتشف جسمك أنك بدأت في إنقاص وزنك، تصبح هرمونات الجوع غاضبة. يبدأون في إطلاق إشارات إلى عقلك. لذلك يجب تناول الألياف لمواجهة هذه ال مرحلة الأساسية. من خلال إبطاء تقدم الكربوهيدرات في الجسم، تساعد الألياف على إعطائك جرعة ثابتة ومس تمر ة من الطاقة، وبذلك لن تحصل أبدًا على إشارة "انا جائع طوال الوقت". لذلك في هذين الأسبوعين، أكلت أطعمة خالية من السكريات المضافة مع كميات عالية من الالياف.

2 . بطن مسطحه.

ماذا يحدث لك إذا توقفت عن تناول السكر لمدة أسبوعين؟

من أول الأشياء التي تلاحظها عند استبدال الكربوهيدرات البسيطة بالأطعمة الغنية بالألياف هو أن بطنك يبدأ بالتسطح - بالمعنى الحرفي خلال أيام. السبب: معظم الناس يأخذون فقط 15 من الـ 25 إلى 38 جرام من الألياف الموصى بها يومياً، طبق اً لمعهد الطب. ونتيجة لذلك، فإن ميكروبات الأمعاء الدقيقة التي تتغذى على السكر – تتولي السيطرة علي بطنك. تلك هي التافرات الصغيرة التي تسبب النفخة وتجعل شكل بطنك أكبر مما هي عليه في الواقع.

3 . حرق الدهون.

ماذا يحدث لك إذا توقفت عن تناول السكر لمدة أسبوعين؟

فورا. يقلل تناول كمية من الكربوهيدرات الكثيفة بالسعرات الحرارية تلقائيًا من كمية السعرات الحرارية التي تستهلكها بشكل يومي، مما يضطر الجسم إلى حرق الدهون. وبعد خمسة أيام فقط، خسرت خمسة أرطال.

4 .  عضلات أقوى.

ماذا يحدث لك إذا توقفت عن تناول السكر لمدة أسبوعين؟

في واحدة من أكثر الدراسات إثارة للدهشة في السنوات الأخيرة، ربط العلماء السكر المكرر إلى حالة تسمى "sarcopenia" ـ وهي في الأساس فقدان العضلات . يحدث ذلك لأن السكر المضاف يمنع في الواقع قدرة الجسم على تجميع ال بروتين في العضلات. من خلال تقليل السكر، ستحافظ على عضلاتك لتبدو اصغر سنًا و أقوى.

5. المزيد من الطاقة

ماذا يحدث لك إذا توقفت عن تناول السكر لمدة أسبوعين؟

خلال الأسبوعين، سألني العديد من الناس: ألا تعاني من ال صداع أو ال ارهاق ؟ الجواب، بصراحة في اول يومين فقط. ثم من خلال إبطاء امتصاص الجسم للكربوهيدرات، ستحافظ على جسمك  بالك امل طوال الوقت، مما يؤدي إلى التغلب على كل من التعب الجسدي الذي تعانية طوال الوقت.  إليكم الأمر: أربعة عشر يومًا. هذا كل ما يتطلبه الأمر لتغيير جسمك.

بعد أسبوعين، كنت سعيده جدًا بنتائج تجنب السكريات، فأنا الآن أقتصرها يوميًا. وعندما بدأت بتعليم الآخرين هذه الطريقة البسيطة للتوازن الغذائي، رأيت كيف يمكن أن ترى نتائج دراماتيكية بسرعة. في أسبوعين فقط سيتغير جسمك و حياتك للأفضل - ليس فقط ل مدة 14 يومًا، ولكن أيضًا طوال العمر.

بسمه خالد

المصدر: حياة

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زهور الياسمين

    نظرا لارتفاع السكر عندى صارلى اسبوعين ما بقرب عالحلويات والسكريات وبحمد الله بحس جسمى طبيعى وما بشعر برتفاع السكر ورح ضل هيك لفتره لشوف كيف بصير

    • زهور الياسمين

      الله يسلمك يارب

    • Emoo

      سلامتك الحمد لله انك قدرتي تظبطيه

  • امنيات سرقها القدر

    كيف انبيض المنطقة الحساسه

  • أمل الحياة

    انا وقفت السكر لمدة شهر .. وبعدها ارجعتله بشكل قليل .. بس الكل نصحني انو نظامي ف توقيف السكر غلط لانه الجسم محتاج سكر لو شي بسيط عشان يساعد ع الحرق . واذا كان توقيف السكر مشان انقاص الوزن وبعدها ارجعناله هي زيد وزن الجسم بسرعة .. أما لو استعملناه بشكل تدريجي وبسيط فهاذا م رح يأثر ف زيادة الوزن ..

    • عبدالله ماضي

      😍😍

    • wsom

      السكر مايساعد ع الحرق ابداً ... اذا تشوفين جسمك محتاج سكر خذيه الفواكه يعني خذي السكر بشكله الطبيعي مو سكر مكرر ..السكر الطبيعي تحصلينه في التمر والفواكه

  • A S

    حزمظخظكحظثءيءسء خزخمحظحزخزخزخصسصس ظخظخظخظثءثيمظ كحدكهومزخيهل شبكة قطرات الندى الترفيهية والرياضية تنقل مباراتين من قبل أسبوع ويومين بالضبط ابو نصرة الرسول صلى وسلم وبارك على

  • عبدالله ماضي

    من

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 24 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ