ما هي مدة حفظ اللحوم في الثلاجة

ما هي مدة حفظ اللحوم في الثلاجة
ما هي مدة حفظ اللحوم في الثلاجةما هي مدة حفظ اللحوم في الثلاجة
الدجاج يبقى في الثلاجة لمدة يومين وفي الفريزر لمدة سنةما هي مدة حفظ اللحوم في الثلاجة
يفض ترك اللحمة نصف طازجة في حال الرغبة بتخزينهاما هي مدة حفظ اللحوم في الثلاجة
التخزين غير الجيد للطعام يمكن ان يتسبب ب التسمم الغذائيما هي مدة حفظ اللحوم في الثلاجة
يجب كتابة تاريخ التخزين على الاوعية والاكياس

كل سيدة منزل تحلم بتقديم الطعام الصحي والافضل لعائلتها، وهي بذلك تبحث عن كافة الوسائل الممكنة لتحقيق هذا الامر من خلال تحضير الطعام في المنزل بدلا من شراء الوجبات السريعة.

وتعمد المرأة في الكثير من الاحيان ل تخزين الطعام في الثلاجة لاستخدامه لاحقا، لكن ما لا تعرفه الكثيرات هو ان تخزين الطعام خاصة الطازج منه له مدة صلاحية معينة ويجب ع دم تجاوزها والا اصيب افراد العائلة وهي ب ال تسمم الغذائي.

وتشير مجلة «بريتش جورنال أوف اوبثالمولوجي»الى ان معظم حالات تسمم الطعام، هي ناجمة عن تناول اطعمة مضى على وجودها خارج الثلاجة وقت طويل ، أو داخل الثلاجة لوقت أطول.

فما هي المدة المناسبة لحفظ الطعام في الثلاجة؟ سؤال نجيب عليه اليوم فيما يتعلق بتخزين وحفظ اللحوم على اختلاف انواعها في الثلاجة.

ما هي مدة حفظ اللحوم في الثلاجة

نبدأ اولا ب اللحوم الحمراء والاسماك الطازجة، وهي تبقى صالحة في الثلاجة لمدة 5 ايام، وفي الفريزر بين 4-12 شهرا.

اما الاصناف ذاتها المطبوخة فيمكن الاحتفاظ بها في الثلاجة لمدة 4 ايام وفي الفريزر لمدة 6 اشهر. وفيما يخض اللحمة المفرومة او الكفتة فيمكن ان تبقى في الثلاجة لمدة يومين وبين 3-4 اشهر في الفريزر.

واللحوم المفرومة أو المعدة ، كالكفتة، تبقى بين يوم ويومين في الثلاجة، و3-4 أشهر في الفريزر على ان يتم وضع تاريخ التخزين على الاكياس او الاوعية.

بالنسبة للحوم المصنعة مثل الهوت دوغ والمرتديلا، فيمكن الاحتفاظ بها في الثلاجة من 3 إلى 5 أيام بعد فتحها، ومن شهر الى شهرين في الثلاجة قبل فتحها. أما في الفريزر فتبقى لمدة 6 أشهر.

حفظ الدجاج

يمكن ان يبقى الدجاج الطازج بين يوم او يومين في الثلاجة، وبين 6-12 شهرا في الفريزر. في حين ان الدجاج المطبوخ يبقى في الثلاجة لمدة 3 ايام وفي الفريزر لمدة 6 اشهر.

نصائح لحفظ اللحوم في الثلاجة

في حال رغبت عزيزتي بتحضير اللحم وتخزينه في الثلاجة، يمكنك طهي ه بالطريقة المعتادة واضافة التوابل اليه وتركه يصل لدرجة ما قبل الغليان. وينصح دوما بترك اللحمة نصف ناضجة في حال اردت تخزينها للاستخدام لاحقا.

وفي هذه الحالة ينصح برفع اللحمة عن النار قبل ان تبدأ بالغليان وتركها تبرد جيدا في مكان مكشوف ومعرض للهواء، كما يفضل اخراج اللحمة من الماء التي تم طهيها فيه ووضعها في اناء اخر نظيف.

ولحفظ اللحم في الفريزر، ينصح باستخدام الاوعية الخاصة بالحفظ او يمكن استعمال الاكياس البلاستيكية وافراغها جيدا من الهواء قبل وضع اللحم في الفريزر. وينصح بتقسيم اللحم لكميات صغيرة او حسب الحاجة ووضعها في الفريزر لتتجمد فورا. وفي حال الحاجة لاستخدامها لاحقا، يجب وضعها داخل الثلاجة قبل ليلة وليس خارجها كي يذوب الثلج عنها دون ان تتكاثر عليها الجراثيم والبكتيريا.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ