الهبات الساخنة تعرفى على سبب إصابتك بها وعلاجها بدون أدوية

مع انقطاع الطمث تصاب الكثير من السيدات بالهبات الساخنة هي شعور مفاجئ بإرتفاع الحرارة في الوجه والرقبة والصدر مع ارتفاع حرارة جسمك ثم الشعور بالبرودة، بعد ذلك ويعد السبب الأكثر شيوعا لتلك الهبات هى إنقطاع الطمث أو اضطرابات الدورة الشهرية .

وأشار الدكتور محمد منير استشارى أمراض النساء، الى أن أبرز أعراض الإصابة بتلك الهبات هى الشعور المفاجئ بإرتفاع الحرارة وظهور بعض البقع مع خفقان ال قلب و زيادة الت عرق وتس تمر أعراض تلك الهبات لأكثر من سبع سنوات وتعد النساء المدخنات أكثر عرضة للإصابة، بال إضافة إلى أن المرأة التى تعانى من ال سمنة تكون أكثر عرضة أيضا كذلك يزيد خطر الإصابة بتلك الهبات لمن يعانون من قلة النشاط البدني وع دم ممارسة الرياضة وعن الأعراض التى تسببها تلك الهبات هى الإصابة بال أرق واضطرابات النوم لدى إنقطاع الطمث.

وأكد أنه يمكن علاج تلك الهالات من خلال العلاج ال هرمون ي ب هرمون الاستروجين والبروجستيرون تستخدم للحد من تلك الهبات ويفضل تناول مضادات الاكتئاب بجانب أيضا تحت إشراف الطبيب مثل الفينلافاكسين والباروكستين.

ووفقا لموقع هيلث إذا كانت الهبات الساخنة خفيفة يمكن التغلب عليها تخفيف بعض ال ملابس والتوقف عن تناول الأطعمة الحارة والتوابل مع الراحة والتنفس بعمق ومحاربة الإجهاد تجنب التدخين وإنقاص الوزن لأن كلاهما يقلل من الآثار المزعجة للهالات السوداء.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ