4 أخطاء تجنب القيام بها في علاقتك الزوجية

4 أخطاء تجنب القيام بها في علاقتك الزوجية

من الطبيعي أن تتخلل ال علاقة الزوج ية بعض الصعوبات والمشاكل الخفيفة، ولكن الخطأ هو السماح لها بالتراكم والتأثير بشكل سلبي على العلاقة . لا أحد من ال زوج ين يحب أن ي دم ر زواجه، فهما يسيران لحفل زفاف هما ولديهما الكثير من الآمال الكبير لحياتهما سوياً ولكنهما يتفاجئان بعد ذلك بأن العلاقة الزوجية تحتاج لتضحيات وجهد كبير من كلا الطرفين للحفاظ عليها، فهناك بعض الأخطاء غير المقصودة التي يمكن أن تخرب الزواج، نستعرضها عليكم في تفاصيل المواضيع قصد تفاديها وعيش حياة زوجية سعيدة:

الخطأ الأول: لا تبحث عن طرق لقضاء الوقت معاً

إذا كنت لا تبحث عن طرق لكي تقضي وقتك مع شريكك فأنت مخطئ. صحيحٌ بأنه يجب عليكما الحفاظ على استقلاليتكما قليلاً و ممارسة هواياتكما الفردية، ولكنكما أيضاً بحاجة لقضاء الوقت معاً وممارسة بعض الأنشطة المشتركة وقضاء وقت جميل وممتع لكي تتعمق علاقتكما وتفهما بعضكما أكثر وتصنعا ال ذكر يات الجميلة سوياً.

قم بالبحث عن بعض الأنشطة المناسبة لكما لكي تمارسانها سوياً كتعلم التصوير في الطبيعة أو الرقص أو ال طهي أو ركوب الدراجات الهوائية. 

الخطأ الثاني: إهمال الحميمية

أكثر علاقة عاطفي ة وحميمية هي علاقة الزواج لهذا يعتبر إهمال الحميمية فيها كدق مسمار في نعش الزواج. لا بد أن يهتم الطرفان بعلاقتهما الخاصة ويعطيانها أولوية قصوى في جدولهما، كما أنه ينبغي عليهما تعزيز التواصل الحميمي بينهما كالتقبيل والعناق وعلاقة ال جنس واللمسات العاطفي ة والكلام ال رومانسي .

كما أن إحدى جوانب الاهتمام بالحميمية في علاقة الزواج هو التحدث بكل شفافية حول مستوى العلاقة الحميمة والبحث عن نقاط القصور من أجل معالجتها وتطويرها للأحسن.

الخطأ الثالث: المغارك النصية

من الطبيعي أن تحدث بعض الخلافات بين الزوجية ولكن التصرف الخاطئ هو مناقشتها من خلال الرسائل النصية وذلك يعود لسببين: أولاً هو أن الكتابة النصية لا تصف حال الشخص بشكل دقيق مما قد يعطي انطباعاً مخالفاً للحقيقة عند الطرف الآخر، حيث أنه لا غنى عن لغة الجسد لكي تصل الأفكار بطريقة سليمة وصحيحة. وثانياً، لأن مناقشة الخلافات عبر الرسائل يعتبر بمثابة توثيق لها، حيث يمكن أن يرى الطرفان هذه النصوص في وقت لاحق فيستعيدا كل ال مشاعر السلبية حولها مرة أخرى.

الخطأ الرابع: عدم المواجهة

يلجئ العديد من الأزواج للتهرب من مواجهة الطرف الآخر عند عدم شعوره بالراحة أو عند حدوث مشكلة ما، هذا التصرف خاطئ فهو يجعل المشاعر السلبية تتراكم لديه مما قد يجعلها تتحول مع مرور الوقت لحقد أو ضغينة. إن التصرف الصحيح والسليم هو مواجهة الشريك والتحدث معه بكل شفافية وصراحة ووضوح.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Ekram Alhwajrh

    يطلبون الفساد من حبيباتهم ! ويرتجون الستـر لأخواتهـم عّذراً انتم مزبلهـہۦ الذكـور 👌🏻💜🖇

    • Maram🌸

      صدقتي

  • ندى

    👍👍👍

    • Amal Mahmoud

      😁

    • Mona Taha

      😍

    • Yostina Masry

      👍👍

  • Reem Aburumi

    👍

    • Amal Mahmoud

      😁

  • NADA TUBE

    قطيق ةههههصضضضضبلاا ت هقلذظً ذى عضًًً

  • AHLAM HAMAD

    اخطاء

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 16 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ