5 نصائح لا تتجاهليها بعد سن الثلاثين

تحاول كل فتاة بعد سن الثلاثين أن تحافظ على بشرتها من التجاعيد وتخشى ظهور علامات تق دم السن وقدم موقع healthdigezt هذه ال نصائح :

- الإكثار من شرب الماء: للمحافظة على بشرةٍ مرطبة، ينصح بشرب 8 أكواب من الماء يوميًا، فحين يكون الجسم مرطبًا بشكلٍ كافٍ، تصبح البشرة ناعم ة وشابة المظهر بفضل عمل خلايا الجسم بطريقةٍ سليمة.

- استبدلن حبوب الإفطار بالشوفان: إذ إن الأخير يحتوي على ال فيتامين E الذي يساعد على مكافحة علامات التقدم في السن. كما يتمتع هذا الفيتامين بمضادٍ للأكسدة يسمى بيتا غلوكان.

- تناولن الأسماك الزيتية: بما أنّ جسم الإنسان لا يستطيع إنتاج الأوميغا 3 من تلقاء نفسه، فإنّ الاعتماد على مأكولات غنية بالأوميغا 3 هو أمر ضروري. إن الأحماض الدهنية في الأوميغا 3 تجعل البشرة مرنة، ناعمة وحريرية الملمس كما تمنع جفاف البشرة. تناولن السلمون، سمك أبو سيف، التونة والسردين.

- تناولن الشوكولاتة الداكنة: تحتوي الشوكولاتة على الكثير من مضادات الأكسدة، لكن عليكن اختيار الشوكولاتة الداكنة لأنّها قليلة بالدهون المشبعة والسكر. تجنّبن الشوكولاتة بال حلي ب لأنّها تُؤثّر سلبًا على عملية امتصاص الجسم لمضادات الأكسدة.

- أكثرن من الفاكهة الداكنة اللون والخضار: يشكّل الفيتامين C مع الفلافونويد مصدرًا ممتازًا لمضادات الأكسدة، فهذا المزيج يحارب الشوارد الحرة التي تُؤذي الحمض النووي للجسم والتي تؤثر على خلاياه.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ