إصابة امرأة ب حساسية خطيرة بعد ممارسة الجنس ، فما السبب ؟

إصابة امرأة ب حساسية خطيرة بعد ممارسة ال جنس ، فما السبب ؟ أصيبت امرأة في إسبانيا ب حساسية خطيرة بعد ممارسة الجنس ، والتي ربما يكون سببها السائل المنوي لشريكها ، وفقًا لتقرير جديد عن هذه الحالة.

 وقال التقرير إن المرأة البالغة من العمر 31 عامًا ظهر لديها الشرى وعانت من القيء وصعوبة في التنفس بعد ممارسة الجنس الفموي مع شريكها البالغ من العمر 32 عامًا. شُخصت إصابة المرأة بـ (التأق – Anaphylaxis)؛ وهو رد فعل تحسسي حاد يصيب ك امل الجسم يمكن أن يهدد ال حياة .

إصابة امرأة ب حساسية خطيرة بعد ممارسة الجنس ، فما السبب ؟

صورة: الشرى

لم تكن المرأة تتناول أي أدوية أو طعام غير اعتيادي مسبب لهذه الحساسية . ولكن كان شريكها يأخذ مضادًا حيويًا (الأموكسي سيلين ) ل علاج عدوى في الأذن.

الأموكسيسيلين من عائلة البنسلين، وقد أخبرت المرأة الأطباء في وقت لاحق أنها تعاني من حساسية للبنسلين.

يقول مؤلفو تقرير هذه الحالة إنه من المحتمل أن يكون الأموكسيسيلين في سائل شريكها المنوي هو المسؤول عن ظهور هذا التفاعل التحسسي لدى المرأة، والذي تعرضت له أثناء ممارسة ال جنس فموي ًا.

تقول (سوزانا ألمنارا – Susana Almenara) من قسم علم الصيدلة السريرية بمستشفى جامعة أليكانتي العام في إسبانيا ومؤلفة مشاركة في تقرير هذه الحالة لـ Live Science: «إنها المرة الأولى التي نتعامل فيها مع حالة رد فعل تحسسي تتعلق بسبب جنسي». ومع ذلك، لم تمض عدة أيام، حتى تحدثت المرأة مع طبيب أسرتها، وأجمع الأطباء على أن سبب هذه الحساسية جنسي، على حد قول ألمنارا. وحين جاءت المرأة إلى المستشفى، عولجت فقط من حساسيتها.

الحساسية للمني نادرة، لكن أُبلغ عنها من قبل. في بعض الحالات، تكون لدى الأشخاص حساسية تجاه ال بروتين ات الموجودة في السائل المنوي، لكن في حالات أخرى، تكون الحساسية بسبب الأدوية التي يتناولها ال رجل والتي تجد طريقها إلى السائل المنوي. هناك القليل من الدراسات عن مقدار الأدوية التي تتراكم في السائل المنوي للرجال، ولكن من الناحية النظرية، يمكن أن يتراكم الأموكسيسيلين في السائل المنوي، وفقًا للمؤلفين.

إصابة امرأة ب حساسية خطيرة بعد ممارسة الجنس ، فما السبب ؟

وقالوا إن هذه هي الحالة الأولى المبلغ عنها من فرط الحساسية التي يمكن أن يكون سببها الأموكسيسيلين في سائل الشريك المنوي. أُعطيت المرأة الأدوية لعلاج الحساسية، بما في ذلك الأبينيفرين (الأدرينالين). تحسنت مشاكل التنفس تدريجيًا، وفي غضون 6 ساعات كانت تتنفس بشكل طبيعي. بعد أسبوع واحد، شُفيت بالكامل، حسب التقرير.

كان من المقرر أن تحضر المرأة لموعد متابعة؛ للاستقصاء عن سبب هذه الحساسية، لكنها لم تحضر. ولهذا السبب، لم يستطع المؤلفون إثبات أن السائل المنوي الذي يحتوي على الأموكسيسيلين كان سبب هذه الحساسية، رغم أنه يبدو السبب الأكثر ترجيحًا.

وجد المؤلفون أيضًا بعض النقاشات على منتديات الإنترنت بين الأشخاص المعنيين باحتمال أن يكون لديهم رد فعل تحسسي تجاه الأدوية في السائل المنوي لشركائهم. وكتب المؤلفون «نعتقد كأطباء؛ أنه من المهم أن نكون حذرين من هذه الظاهرة لمنع حدوث هذه المشاكل التحسسية الخطيرة المحتملة، والعلم بها عند ال مرض ى الذين يعانون من الحساسية». أوصى المؤلفون أيضًا باستخدام الواقي ال ذكر ي أثناء ممارسة الجنس إذا كان أحد الشريكين يتعاطى الأدوية التي تسبب حساسية للشريك الآخر.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ