7 أطعمة معروفة ..استخدميها في التنظيف

تتفنن ربة المنزل الذكية في الاستفادة بكل ما يقع تحت يدها في بيتها وذلك لابتكار أشياء جديدة أو لاستخدامهم في أغراض أخرى. ولأنها تقضي معظم الوقت في الاهتمام بالمنزل ليكون دائمًا في أبهى صوره، وتسعى دائمًا وراء الجديد من مستحضرات التنظيف التي تساعدها في ذلك .. فما رأيكِ في أن تكوني اقتصادية وبدلا من شراء هذه المستحضرات، استغلي الخضراوات أو الفاكهة التي لم يعد لهم جدوى لاستخدامهم في الطعام ولا تتخلصي منهم.

7 أطعمة معروفة ..استخدميها في التنظيف

أولا: الليمون:

- لإبعاد أي روائح كريهة عن م طبخ ك وخاصة رائحة السمك ضعي قشر الليمون مع الماء في قدر على النار واتركيها دون غطاء حتى تنتشر الرائحة.

- لتنظيف الميكروويف، ضعي ثمرة ليمون في وعاء مملوء بالماء وضعيه بالميكروويف ل مدة خمس دقائق على درجة حرارة عالية ستجدين أن الدهون العالقة بالميكروويف قد تم إذابتها. فقط امسحي جوانب الميكروويف بعد ذلك من الداخل وستلاحظين مظهره اللامع من جديد.

- استخ دم ي قشر الليمون في تنظيف أدوات المطبخ مثل لوح تقطيع الطعام وملاعق الغرف الخشبية وذلك لإزالة البكتريا والجراثيم.

- دلكي بقع ال عرق التي تتواجد أسفل أكمام ال ملابس بمزيج عصير ليمونة ومياه واتركيه ليجف فلن تجدي أثر لهذه البقع.

ثانيًا: الملح

- للتخلص من الدهون المنسكبة في الفرن والتي تؤدي إلى انبعاث الدخان، اغلقي الشعلة واسكبي كمية من الملح على المكان الذي سقطت عليه الدهون مع مراعاة أن يكون الفرن محتفظًا بدرجة حرارته. وبعد دقيقة واحدة امسحي الملح بقطعة قماش أو اسفنجة نظيفة.

- إذا سقطت منكِ بيضة على الأرض فلا داعي للانزعاج فقط رشي الملح على المكان واتركيه لمدة 20 دقيقة وسوف يكون من السهل تنظيفه.  

* يمكنك دمج ثلاث حبات من الليمون + 200 جم ملح + القليل من الماء و خلطه م جيدًا في الخلاط ووضع الخليط على النار لمدة عشر دقائق ثم يضاف لهم نصف لتر ماء وذلك للحصول على صابون قوي لتنظيف الفرن والبقع المستعصية.

ثالثًا: قشر الموز:

- استخدمي قشرة الموز من الداخل بعد تناوله في تلميع أوراق نبات الزينة الطبيعية في المنزل وذلك لاحتوائها على الماغنسيوم والبوتاسيوم وهي عناصر هامة ل نمو و صحة النباتات.

- يمكنكِ أيضا استخدامه في تنظيف المفروشات المصنوعة من الجلد الأسمر لتخليصها من البقع الداكنة وذلك بفرك البقعة بقشرة الموز.

- قطعي قشرة الموز ثم ضعيها في ماء ساخن، يمكنكِ استخدامه بعد ذلك في تلميع الفضيات والمحافظة على رونقها و جمال ها ثم قومي بمسحها بقماشة نظيفة.

رابعًا: بيكربونات الصودا:

- استخدمي علبة من بيكربونات الصودا مفتوحة وضعيها داخل الثلاجة وذلك للوقاية من الروائح الكريهة على المدى ال طويل .

- اضيفي لمسحوق الغسيل معلقتين من بيكربونات الصودا لتحسين رائحة الغسيل وتنظيف الملابس شديدة الاتساخ.  

- انثري بعضًا من بيكربونات الصودا واتركيها لمدة ربع ساعة قبل تشغيل المكنسة الكهربائية وذلك لنظافة الموكيت والسجاد.

- ضعيه على قطعة إسفنجية مبللة بالماء لتلميع الزجاج والسيراميك والرخام والبورسلين.

خامسًا: عين الجمل

- تستخدم في إزالة خدوش الخشب وذلك عن طريق كسر حبة عين الجمل إلى جزئين ثم قومي بدعك مكان الخدش بشكل دائري حتى يُمتص الزيت الموجود في داخل الحب ة ثم جففي مكان الخدش بقطعة من القماش ال ناعم .

سادسًا: الزبادي

- ضعي معلقة أو ملعقتين من الزبادي فوق الحب ر أو البقع التي توجد على الملابس ثم اغسليها بمسحوق الغسيل وستجدي أن البقعة قد اختفت بالفعل.

سابعًا: الخيار

- ادعكي مفاصل الأبواب بشريحة من الخيار، لتتخلصين من صريرها المزعج.

- ادعكي رسومات طفلك الم لون ة على الجدران بقشرة الخيار الخارجية وكرري ال عملية عدة مرات حتى تُمحى الخرابيش كليًا.

- قومي بفرك صنابير المياه بقطع الخيار مما يزيل الصدأ عنها ويعيد لمعانها.


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ