8 طرق لإزالة طلاء الأظافر من الملابس

تسعى معظم السيدات إلى التعرف على طرق إزالة طلاء الأظافر من ال ملابس ، لمواجهة المواقف الصعبة التي تنشأ عن سقوط قطرات من طلاء الأظافر على الملابس. وترغب جميع السيدات في الاهتمام بمظهرها وإطلالتها، لذا تهتم بأدق التفاصيل ومنها طلاء الأظافر بألوانه وأشكاله المختلفة، ولكن أحيانًا قد تصيب ملابسك أو فرش سريرك بقعة منه يصعب التخلص منها. وتلجأ أغلب النساء للأسيتون أو مزيل طلاء الأظافر كحلٍ للتخلص من تلك البقع، إلا أنها لا تفلح أحيانًا في إزالة آثار الطلاء نهائيًّا. ولكن بهذه الطرق البسيطة يمكنك إزالتها بكل سهولة.

8 طرق لإزالة طلاء الأظافر من الملابس

طرق إزالة طلاء الأظافر من الملابس
الكلور:

يمكنكِ استخدام الكلور فقط في حالة الملابس البيضاء، ضعي الكلور المركز على مكان البقعة واتركيه ل مدة ربع ساعة، ثم اغسلي قطعة الملابس في الغسالة مع إضافة القليل من الكلور وانشريها وستجدين أن البقعة اختفت تمامًا.

الكي:

يُعد الكي أحد الحلول أيضًا للتخلص من بقعة طلاء الأظافر، ولكن بطريقة غير مباشرة بوضع قطعة من القماش النظيف على مكان البقع ثم ضعي المكواة الساخنة عليها لعدة دقائق دون تحريك المكواة وستختفي البقعة.

زيت جوز الهند :

يمكنكِ استخدام زيت جوز الهند بديلًا للأسيتون، فقط بللي قطعة من القماش بزيت جوز الهند وامسحي على مكان البقعة جيدًا واس تمر ي إلى أن تختفي تمامًا.

الكحول (السبيرتو):

يُعد الكحول الطبي أحد الحلول الشائعة في إزالة طلاء الأظافر من الملابس، استخ دم ي منديلًا مبللًا بالكحول الطبي في مسح مكان البقعة إلى أن تختفي البقعة، ثم اغسلي الملابس للتأكد من تنظيفها تمامًا، وتعد هذه الطريقة مضمونة و مرض ية للعديد من النساء.

التبريد:

يمكنكِ استخدام التبريد كحل للتخلص من بقع طلاء الأظافر، وتستخدم هذه الطريقة فقط في حالة إذا كانت نوعية طلاء الأظافر لامعة، فعندما تبرد قطعة الملابس ستجف بقعة الطلاء ثم تستطيعين أن تزيليها بأظافر بكل سهولة.

البخاخ الطارد للبعوض:

رشي أي نوع من أنواع البخاخ الطارد للبعوض على البقعة، ثم اتركيها لدقائق وافركيها جيدًا، ثم اغسليها بماء دافئ حتى تزول تمامًا.

الليمون:

الليمون من أسهل المكونات التي يمكنكِ الاستعانة بها في إزالة طلاء الأظافر من الملابس، ضعي قطرات من عصير الليمون على البقعة وأضيفي إليها رشة من الملح ثم افركيها جيدًا، واغسلي قطعة الملابس ولن تجدي للبقعة أي أثر.

ماء الأكسجين:

صبي كمية قليلة من بروكسيد الهيدروجين على الملابس واتركيها حتى تختفي بقعة الطلاء تمامًا، ولكن يجب أن تحذري عند استخدامه لأن بيروكسيد الهيدروجين له تأثير ال تبييض ، لذا استخدمي هذه الطريقة فقط إذا كانت البقعة على الملابس البيضاء أو الملابس ذات الألوان الفاتحة.

تعليمات عند إزالة طلاء الأظافر من الملابس

نصائح يجب اتباعها قبل إزالة طلاء الأظافر من الملابس بالطرق المذكورة:

احرصي جيدًا قبل استخدام تلك المواد اختبارها على قطعة غير مستخدمة من القماش حتى ترين تأثيرها.
لا تسكبي كمية كبيرة من المادة المستخدمة، حتى يسهل عليك التحكم فيها.
استخدمي قماشًا نظيفًا في عملية التنظيف، ويفضل ألا يكون م لون ًا.
احرصي على كشط بقع طلاء الأظافر بلطف باستخدام أداة كشط أو سكين إذا كانت البقعة جافة، ثم يمكنكِ الاستعانة بالطرق أعلاه في تنظيف البقعة.
تجنبي فرك بقعة طلاء الأظافر إذا كانت رطبة، واحرصي على التربيت عليها بقطعة من قماش نظيف، وإزالة أكبر قدر ممكن من طلاء الأظافر بلطف.  



إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ