7 استخدامات جديدة لشامبو الأطفال

شامبو ال أطفال من الأغراض الأساسية التي توجد من ضمن حاجيات طفلك، للاعتناء بفروة رأسه وال عناية ب الشعر أيضًا، كما يمكنك أنتِ أيضًا استخدامه في روتين العناية ببشرتك وشعرك وخاصةً إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة أو من أصحاب الشعر نظرًا لتركيبته اللطيفة الخالية من المواد الكيميائية واحتوائه على نسبة من كريمات الترطيب والزيوت الطبيعية

ولكن هل استخ دم تِ يومًا شامبو الأطفال في أي استخدام أخر؟ وهل تعرفين استخدامات جديدة لشامبو ال أطفال ؟

 7 استخدامات جديدة لشامبو الأطفال

استخدامات لشامبو الأطفال

تتعدد استخدامات شامبو الأطفال في العديد من الأغراض الأخرى ومنها:

شامبو الأطفال غسول للوجه

يحتوي شامبو الأطفال على مرطبات مفيدة للبشرة وخفيفة على البشرة فينعمها وينظفها، لذا يفضل أن يستخدمه أصحاب البشرة الجافة والبشرة الدهنية، كما يمكن استخدامه كغسول يومي.

تنظيف فرش الشعر

يمكنك استخدام شامبو الأطفال لتتخلصي من جميع الدهون المتراكمة على فرش الشعر ولتنظيف أدوات ال مكياج أيضًا، ضعي قطرات من الشامبو واغسلي بها الأدوات والفرش ثم اشطفيها واتركيها لتجف واستمتعي برائحة شعرك في كل مرة تستخدمي فيها الفرش.

غسل ال ملابس

إذا كان لديكِ سُترة (بلوزة) مُفضلة بالنسبة لكِ، ولكنها انكمشت، امل ئي وعاءً بالماء الدافئ وضعي فيه بعض الشامبو، ثم انقعي السُترة فيه ل مدة 10 : 15 دقيقة، بعدها أعصريها برفق وانقعيها مرة أخرى، لكن في الماء فقط هذه المرة، وبعد ذلك بدقائق، اتركيها لتجف ستصبح وكأنها جديدة.

ازالة المكياج

يمكنك استخدام شامبو الأطفال في إزالة المكياج، فقط امزجي ربع ملعقة من شامبو الأطفال مع 7 قطرات من زيت اللوز مع ربع كوب من الماء في زجاجة. بعد ذلك، رجيها جيّدًا ومن ثمّ بلّلي قطنة بهذا المزيج لإزالة المكياج والرواسب العالقة والأوساخ. حيث يحتوي شامبو الأطفال على عناصر خفيفة لا تسبّب أيّ تهيّج للبشرة.

تنظيف صنبور الحمام

لن تندمي إذا ما جرب تِ استخدام شامبو الأطفال في تنظيف صنبور الحمام، ستجدينه يلمع في ثوانٍ معدودة.

غسل الحرير

شامبو الأطفال هو أفضل طريقة لغسل الحرير أو اللانجيري الخاص بكِ، وذلك لنعومته على الأقمشة، كما أنه يساعد أيضًا في إزالة اصفر ار أكمام وياقات القمصان.

تلميع الجلود

لاستعادة لمعان حذائك أو حقيبتك الجلد، ضعي قطرات من شامبو الأطفال على قطعة قماش ناعم ة، وافركيها برفق عدة مرات، وبعد لحظات لن تصدقي النتيجة.

ازالة الشحوم

لشامبو الأطفال فاعلية في إزالة الشحوم وتنظيف الأغراض الملطخة بالشحوم، وذلك بملء كوب من المال الدافئ ثم وضع القليل من الشامبو ثم نقع الأغراض الملطخة واتركيها قليلًا ثم اغسليها.

كريم حلا قة

يمكن أن يستخدمه الرجال أيضًا في الحلاقة، بحيث يوضع على الذقن في أثناء الحلاقة وستساعد الرغوة في الحصول على حلاقة ناعمة.

تلميع المعادن

لشامبو الأطفال قدرة كبيرة على إعادة البريق لأغراضك المعدنية، فقط اخلطيه مع قليل من بيكربونات الصوديوم.

تنعيم اليدين والقدمين

يمكنك الاستفادة من شامبو الأطفال في تنعيم يديكِ وقدميكِ، فقط انقعي قدميك ويديكِ بماء به قليل من شامبو الأطفال قبل الخلود إلى النوم لمدة 15 دقيقة، وسوف تحصلين على بشرة ناعمة ورطبة، وخالية أيضًا من التشققات.

 إطالة الشعر و زيادة كثافته

اضيفي ملعقتين من القهوة المطحونة إلى زجاجة الشامبو واخلطيهم جيدًا، وضعيها على شعرك واشطفيه في كل حمام، وستلاحظين الفرق في فترة وجيزة.

فوائد شامبو الأطفال لل كبار

لا يحتوي شامبو الأطفال على نسبة عالية من الأحماض ما لا يسبب أذى لعينك عند استخدامه كغسول للوجه.
يمنح بشرتك نعومة فائقة خلال 5 دقائق إذا استخدمته كمقشر للجسم، امزجي فقط القليل من الشامبو مع السكر واحصلي على مقشر حلو وناعم لجسمك.
يساعدك شامبو الأطفال على فك تشابك الشعر في فترة وجيزة.


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ