10 استخدامات متنوعة للشامبو منتهي الصلاحية

بمجرد ملاحظتكِ لانتهاء صلاحية أحد المنتجات تسرعين بالتخلص منه فورًا، أليس كذلك؟ خاصة المنتجات التي تلامس البشرة بشكل مباشر مثل الكريمات و مستحضرات التجميل والشامبو وغيرها، ولكن هل تعلمين أنه يمكنكِ استعمال الشامبو منتهي الصلاحية في أغراض متعددة؟ تعرفي  في هذا المقال على 10 استخدامات متنوعة للشامبو منتهي الصلاحية.

10 استخدامات متنوعة للشامبو منتهي الصلاحية

استعمال الشامبو منتهي الصلاحية

لا تتخلصي من الشامبو منتهي الصلاحية بعد الآن، واحتفظي به، بالتأكيد لن تستخ دم يه على شعركِ، ولكن يمكنكِ استخدامه في العديد من الأغراض المنزلية، انقلي عبوة الشامبو منتهي الصلاحية إلى خزانة مواد التنظيف، فقد أصبح لديكِ الآن منظفًا خاصًا متعدد الاستخدامات.


استخدامات متنوعة للشامبو منتهي الصلاحية

 الشامبو منظف ذو رائحة عطرية لحمامكِ، استخدميه فى تنظيف الحوض والبانيو، كما يمكنكِ وضعه في خزانة الماء بالتواليت، فعند الضغط على زر الماء ينظف التواليت بفعالية.
 يمكن تنظيف ملابس النوم أو الملابس القطنية بوضع قليل من الشامبو مع الماء، فتصبح الملابس أكثر نظافة وذات رائحة جيدة.
يمكن استخدامه أيضًا في تنظيف المجوهرات والأدوات المصنوعة من الفضة.
لتنظيف أسهل للسيارات، ضعي ربع كوب من الشامبو في دلو المياه، ما يجعل الأوساخ تُزال بسهولة.
يمكن إزالة البقع الصعبة من السجاد باستخدام قليل من الشامبو منتهي الصلاحية، مثل بقع الدم وبقع الطعام، فقط ضعيه قليلًا منه على البقع ل مدة 20 دقيقة قبل تنظيفها.
جرّبي  إزالة الدهون من أسطح الم طبخ بقليل من الشامبو، كما يمكنكِ غسل الأرضية به وستلاحظين أنها ستصبح بذلك أكثر بريقًا.
يمكن تنظيف فرش مستحضرات ال تجميل وفرش التلوين أيضًا، بنقعها في إناء به قليل من الشامبو للتخلص من أي عوالق، ثم غسلها جيدًا.
كذلك يمكن تنظيف فرش الشعر بوضعها في الشامبو، وسيعمل على تسهيل إزالة الشعر العالق بها.
يمكنكِ استخدام الشامبو منتهي الصلاحية كمنظف لل أطباق ، و كبد يل لكريم ال حلا قة أيضًا.
أضيفي قليل من قطرات الشامبو في وعاء به كمية من الماء، واستخدمي الخليط لمسح نباتات الزينة في منزلك وإعطائها بريق لا مثيل له.

أضرار غسل الشعر بشامبو منتهي الصلاحية

هناك أنواع مختلفة من الشامبو تناسب كل نوع من الشعر، وبالرغم من اختلاف تركيبة كل نوع شامبو عن الآخر، تشترك جميع الأنواع في وجود مواد كيماوية منظفة تعمل على تنظيف الشعر وفروة الرأس، وبعد انتهاء مدة صلاحية هذه المواد تتغير خواصها وتتحول إلى مواد ضارة بالجسم وليس بالشعر فقط، إذ تتخلل الجلد وتصل إلى الدم وقد تسبب السرطان في حالة استخدامها لفترات طويل ة.

لذا عليكِ التحقق جيدًا من تاريخ صلاحية الشامبو قبل استخدامه، وكذلك تجنب شراء أنواع الشامبو رخيصة الثمن التي لا تحتوي على معلومات عن المواد الداخلة في تركيبه، وكذلك يمكنكِ اختبار مدى صلاحية الشامبو عن طريق شم رائحته واختبار قوامه وملمسه.

هل يمكن أن يفسد الشامبو قبل انتهاء صلاحيته؟

في كثير من الأحيان، قد يؤدي سوء التخزين أو الاستخدام إلى انتهاء صلاحية الشامبو قبل حلول التاريخ المدون على العبوة، ويصبح غير صالح للاستخدام على البشرة، وأغلب هذه الحالات تكون بسبب تعرضها للحرارة الشديدة، أو نتيجة لعدم إحكام غلق العبوة جيدًا، فتتسلل قطرات من المياه إلى داخلها في أثناء الاستحمام، ويحدث تفاعل بين المواد الكيماوية الموجودة بالشامبو والهواء والمياه، فيفسد الشامبو وتتغير خصائصه، لذا عليكِ الاحتفاظ بعبوات الشامبو محكمة الغلق في أماكن آمنة بعيدًا عن مصادر الحرارة.


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ