10 أسرار فعالة لتنظيف أواني الطهي

ليس هناك شئ ممتع أكثر من أن تعدي طعام عائلتكِ بنفسكِ، ولكن الجزء الأصعب بعد ذلك هو تنظيف أواني ال طبخ ، خاصًة التي تحتوي على دهون أو طعام محترق أو ملتصق، نق دم لكِ بعض الحيل التي ستسهل عليكِ تنظيف أواني ال طهي ، لتستمتعي ب الطهي أكثر وأكثر لعائلتكِ.

10 أسرار فعالة لتنظيف أواني الطهي

حيل تنظيف أواني الطبخ

استخدمي هذه الطرق لإعادة أواني الطبخ كالجديدة، وإزالة أي بقع بها:

لإزالة البقع أو الأوساخ من إناء طهي، ولا تتوفر لديكِ إسفنجة قوية لتنظيفه، استخدمي ورق ألومنيوم فويل كبد يل للإسفنجة وابدئي بإزالة البقع.
لتنظيف الأواني الألومنيوم بعد التصاق بقايا الطعام بها، ضعي قليلاً من صودا الخبز والإناء ما زال دافئًا وستزيل التصاق بقايا الطعام حتى تغسليها.
لتلميع الأواني الألومنيوم من البقع ادهنيها ب طبق ة من الكاتشب واتركيها من 5 : 30 دقيقة، وستتفاعل الأحماض الموجودة به مع البقع فيسهل إزالتها.
لإزالة أجزاء محترقة في الأواني منذ فترة يمكنكِ وضع الإناء في الفريزر ل مدة ساعتين وبعدها سيتجمد الطعام المحترق في الإناء ويصبح من السهل إزالته.
لإزالة البقايا المحترقة في إناء طهي، ضعي بالإناء نصف كوب ماء ونصف ملعقة خل، ثم أضيفي 3 ملاعق بيكنج صودا حتى الغليان، واتركي الإناء حتى يصبح دافئًا ثم نظفيه.
لإعادة لون إناء الطهي لطبيعته بعد تغيره بسبب الاحتراق، اخلطي ملعقة كبيرة من الملح مع ملعقتين عصير ليمون، وضعي الخليط على الأجزاء المحترقة مدة نصف ساعة ثم ادعكيها.
لإزالة بقايا اللبن المحروق، رشي بعض الملح مع الماء البسيط واتركيه قليلًا ثم افركيه.
للحصول على لمعان أواني الطهي من الداخل والخارج ادعكيها بنصف ليمونة ثم جففيها بقماشة ناعم ة.
للتخلص من البقع الصعبة في الأواني غير اللاصقة (التيفال- السيراميك) امل ئيها بالماء واتركيها في الحوض حتى وقت الغسيل.
لإزالة بقايا الزيت بالمقلاة اغمسي قطعة من القماش في خل ثم امسحي المقلاة بها ستزيل آثار الزيوت.

طريقة تنظيف القدور من الخارج

تتراكم البقع المحترقة على الأواني والقدور من الخارج، ولا يمكن لطريقة التنظيف العادية إزالتها، ولا حتى بغسلها في غسالة ال أطباق ، وتحتاجين حينها لتنظيفها بطرق مختلفة، إليكِ عزيزتي هذه الطرق:

املئي حوض المطبخ بالماء الساخن وملعقتين صغيرتين من صابون غسل الصحون السائل، مع 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز.
ضعي القدور والمقالي في الماء، وافركيهم بإسفنجة غسيل الصحون، ثم ضعي المزيد من صودا الخبز على البقع من الخارج، وافركيها مرة أخرى.
اشطفي الأواني والمقالي في الماء الساخن وجففيهم بمنشفة المطبخ.
ضعي 3 ملاعق كبيرة من الكاتشب على منشفة ورقية، ونظفي بها أي رواسب على سطحهم من الخارج، واتركي الكاتشب عليهم لمدة 20 دقيقة لإذابة أي بقع متبقية.
اشطفي الكاتشب من القدور والمقالي، واغسليهم مرة أخيرة في غسالة الصحون أو في الحوض بالماء الساخن و 2 ملعقة كبيرة من صابون غسيل الصحون السائل، واشطفيهم بالماء الساخن، وجففيهم بمنشفة مطبخ.

كيفية تنظيف أواني الطعام المحترقة؟

تنظيف الأواني المحترقة يستهلك وقتكِ وطاقتكِ، كما أن تنظيفها بطريقة خاطئة يمكن أن يؤدي إلى خدشها وإفسادها.

لذلك استخدمي أحد أو بعض الخطوات التالية للتخلص من آثار الاحتراق:

الماء الساخن: ضعي الإناء على سطح الفرن وهو ساخن، ثم ضعي به كوب من الماء واتركيه على نار هادئة حتى يسخن، ثم أزيلي الحروق بملعقة خشبية أو اسبتيولا.
الخل: استخدمي نفس الطريقة السابقة، ولكن باستخدام كوب من الخل بدلًا من الماء.
صابون تنظيف الصحون: ضعي القليل من سائل تنظيف الصحون في الإناء وأضيفي الماء الساخن، واتركيها طوال الليل، ثم ضعي فيه ماء ساخن في الصباح ونظفيه.
صودا الخبز: اصنعي عجينة من كميات متساوية من صودا الخبز والماء الدافئ، وافركي بها المناطق المحترقة واغسليها بالماء الدافي بعد ذلك.

لا تقلقي بعد الآن بشأن تنظيف أواني الطبخ، وأبدعي وابتكري لعائلتكِ أي أكلة تخطر ببالهم.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ