ملابسك الضيقة تدمرك! نصائح لصحة وحمل أفضل

كثيرًا منا اعتادت على ارتداء ملابس داخلية ضيقة على الجسد ظنًا منها ان الملابس الضيقة تعطي إحساس بالأمان، ولكن من الناحية الطبية لا نوصي بهذا أبدًا...


لماذا يمنع الأطباء ارتداء الملابس الداخلية الضيقة إذَا؟

الأسباب في السطور التالية تابعي معنا...

ملابسك الضيقة تدمرك! نصائح لصحة وحمل أفضل

1

لكي تحافظ أنسجة الملابس الداخلية على الشكل والمرونة الكافية يجب إضافة الكثير من الألياف الكيميائية إلى نسيج الملابس، لكن في مقابل المرونة والشكل تضحي هذه الألياف بقابلية النسيج لإمرار الهواء وامتصاص ال عرق .

جميعنا نعلم أن المنطقة الحساسة تحتوي على العديد من الإفرازات و العرق وبقايا البول والميكروبات البكتيرية في المهبل وحول فتحة الشرج ، وإرتداء الملابس الداخلية الضيقة ل فترة طويل ة سواء كان بسبب الدراسة او العمل يجعل كل هذه ال إفرازات تتداخل مع بعضها لتظهر التهاب ات المنطقة الحساسة والتهابات ال مهبل المزعجة.

2

الملابس الداخلية الضيقة تزيد من عملية الإحتكاك وتهييج المهبل مما يزيد من الإلتهابات ال مهبلي ة وغيرها.

فعادة عند المشي يتولد احتكاك مع الملابس الداخلية وكلما كانت الملابس ضيقة كلما زاد الاحتكاك بين المنطقة الحساسة وملابسك الداخلية وكلما زاد الضرر لتلك المنطقة، الأمر تمامًا كحذائك الضيق الذي اشتريته واكتشفتِ عند المشي به أنه مع كل خطوة يجرح أصابع ق دم ك ويتسبب لها بالضرر، فما بالك إذا بتلك المنطقة الحساسة وما يحدث بها من جروح والتهابات نتيجة لاحتكاك الملابس الضيقة بها...!

الأمر أكثر خطورة من ذلك !

نعلم أن الشفرتان الخارجيتان يحملان مسئولية حماية الأشفار الداخلية والمهبل من البكتيريا والعدوى الخارجية، لكن الملابس الضيقة على تلك المنطقة الحساسة تجعل الأشفار الخارجية تتباعد عن بعضها البعض بالإجبار لشدة ضيق الملابس وتتحول بعد أن كانت منغلقة لحماية الأعضاء الداخلية، فتزداد أمراض المهبل والرحم لديك!

3

تتسبب الملابس الداخلية الضيقة ب أمراض المهبل والمنطقة الحساسة

الأمراض المذكورة أعلاه غالبًا ما تحدث عند ارتداء تلك الملابس الضيقة لفترة قصيرة ومن ثم غالبًا ما تغير معظم ال فتيات تلك الملابس عند معرفتهن أنها المتسببة في تلك ال افرازات و الالتهابات المزعجة...

لكن هناك من تظل متمسكة بتلك الملابس الضيقة وتس تمر في ارتدائها بالرغم من المشكلات الصحية التي تتسبب بها ظنًا منها أن الشكل والأمان الذي تعطيه تلك الملابس الضيقة لا يمكن الاستغناء عنه رغم اضراره!

إذا كنتِ مازلتِ متمسكة بتلك الملابس فعليكِ ان تعرفي ان استخدامها على المدى البعيد يتسبب بحدوث الاكزيما المهبلية والتهابات الجلد التي تصعب علاج ها، وذلك لأن كثرة الإحتكاك على المدي البعيد تدمر حاجز الحماية على سطح الجلد مما يجعل التهابات الجلد والأكزيما المهبلية شيء لازم حدوثه بسبب كثرة الاحتكاك.

أما بالنسبة للحمل فإذا كنتِ تستعدين للحمل فالإفرازات والأمراض المهبلية التي تتسبب بها الملابس الضيقة تؤخر من حدوث الحمل ! فلا داعي لها وارميها على الفور...

- جميع الحقوق محفوظة لصالح حياة .

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • العلويه نور الفاظلي

    اريد ان أنجب بس ما اعرف شنو السبب الي يخلي مايصير عندي حمل

    • بسمه حزن

      لازم تسوين مع زوجك في الثلاث الأيام الي قبل يوم التبويض و في يوم التبويض

    • بسمه حزن

      كم عمرك؟

    • بسمه حزن

      قولي شعندج

    • بسمه حزن

      أني أفهم

    • Um Abaas

      ماعرف

  • Rawah Ahmed

    كتري من الدعوات والاستغفار

  • raad albukhati

    متى لا تستطيع المرأه الانجاب

    • Mohmd hpipi

      خالي امنك بي الله

    • ranosha queen

      عدة حالات اما عند سن اليأس او عند العقم

  • إ.☽.

    يارب يرجعني زوجي واحمل💔 ادعولي

    • Khadija Khadija

      امين

  • ابو مريم (صقار العراق)

    اني اعاني من خربطة هرمونات وعندي حليب واخذ علاج الة .من عدة سنوات ومدا يجف واراجع على الحمل وميصير عندي

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 92 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ