اضرار تبييض الأسنان

تبييض الأسنان حلم يراود العديد من الأشخاص، من أجل امتلاك ابتسامة ساحرة، حيث أن الابتسامة الساحرة تجعلك تملك قلوب كل من حولك، حيث أن الابتسامة هي المفتاح الذي يجعلك تفتح الطريق في حياتك لجميع الجهات، ويعاني الكثير من الأشخاص من لون الأسنان ال أصفر ، وهو ناتج عن عدة أمور غير صحية، سوف نتحدث عنها لاحقاً ،ونجد البعض يحاول تصحيح الوضع من خلال تبييض الأسنان، وذلك بواسطة وسائل متعددة، ونتحدث اليوم عبر السطور التالية على مجلة رجيم عن اضرار هذا التبييض، وكيف يتم والنتائج المترتبة عليه.

اضرار تبييض الأسنان

ما هو تبييض الأسنان

هو عبارة عن القيام بتغيير لون مينا الأسنان، والتي تحولت إلى اللون الأصفر نتيجة بعض العادات السيئة، ومنها التدخين، والإفراط في تناول الشاي والقهوة، وإهمال غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون بشكل منتظم، حيث أن كل تلك العادات تؤدي إلى تحول لون مينا الأسنان إلى اللون الأصفر بشكل تدريجي،

وبعدها تفشل الطرق المعتادة في إعادتها إلى اللون الأول مرة أخرى، ويتم التبييض عن طريق مادة يستخ دم ها أطباء الأسنان تسمى بيروكسيد الهيدروجين، والتي تقوم بالفتك بالصبغة الداكنة فوق الأسنان، مما يجعل اللون الفاتح للأسنان يظهر مرة أخرى، وغالباً لا تكون النتيجة واحدة لجميع الأشخاص، حيث يختلف الأمر حسب كمية الصبغة الداكنة الموجودة على الأسنان، وكذلك يختلف الأمر وفقاً للون الأسنان نفسها، ومع الحفاظ على الأسنان، والاهتمام بتنظيفها وعدم الإفراط في تناول الشاي والقهوة، يدوم تفتيح الأسنان فترة أطول.

اضرار تبييض الأسنان

طرق شائعة من أجل تبييض الأسنان

الطريقة الأكثر شيوعاً والأكثر إقبالاً، والتي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص، على اعتبار أنها الطريقة الأسهل والأقل تكلفة، وهي استخدام معجون الأسنان للتبييض، ولكن هذه الطريقة للأسف لا تمنحك النتيجة التي ترغب فيها، حيث أن معجون الأسنان والذي يحتوي بالفعل على مواد مبيض ة للأسنان، لا يمكن أن يصل إلى طبق ة الأسنان المسؤولة عن اللون، فهو فقط يعمل على الطبقة الخارجية.

الذهاب إلى طبيب الأسنان من أجل تفتيح الأسنان، بواسطة مادة بيروكسيد الهيدروجين، ويستغرق الأمر فترة حوالي ساعة تقريباً، مع الأخذ عين الاعتبار عدم ملامسة اللثة هذه المادة، حتى لا تسبب حدوث أي التهاب بها.

الوسيلة الأسرع والتي تأتي بنتائج مؤكدة، وتبييض ناصع للأسنان، وهي التبييض باستخدام ال ليزر .

اضرار تبييض الأسنان

اضرار تبييض الأسنان

قد يحدث في بعض الأحيان أن نجد آثار سلبية ل عملية تبييض وتفتيح الأسنان، وذلك حسب الطريقة المتبعة في التبييض:

استخدام معجون الأسنان بهدف التبييض يؤدي إلى تراكم الجير بكميات كبيرة على الأسنان، بسبب مفعول معجون الأسنان، والذي يؤثر على مينا الأسنان بشكل سلبي.

في بعض الأحيان يعاني الشخص من حساسية الأسنان، والتي تسبب حدوث ألم شديد في الأسنان عند تناول الأطعمة الساخنة أو الأطعمة الباردة، ولكن لا يدوم الأمر طويل اً، في الغالب يس تمر لفترة لا تزيد عن أسبوع.

مادة بيروكسيد الهيدروجين على الرغم من تأثيرها الفعال على تفتيح الأسنان، إلا أن استخدامها يجب أن يتم بحرص شديد، حيث أن ملامستها اللثة يسبب التهابها وت ورم ها.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ