احذر من الأطعمة الخفيفة المصعنّة اليك هذه الوسائل للحدّ من تناول السكر

إنّ تناول الكثير من السكر هو من الخيارات المضرّة ب صحة الجسم. إذ أظهرت الدراسات العلمية أنّها تزيد من فرص الإصابة بالبدانة و أمراض السكري وال قلب والاسنان و السرطان .

في المقابل، تحتوي الفواكه والخضراوات على السكر الطبيعي الذي يحتاج إليه جسم الانسان من دون أي تأثير سلبي على نسبة السكر في الدم .

 إلى جانب هذا، يشير الخبراء إلى أنّ الكمية المسموح بتناولها من السكر في اليوم هي 25 غراماً للنساء أي ما يعادل 6 ملاعق صغيرة و 37 غراماً للرجال أي نحو 9 ملاعق صغيرة. في هذا الصدد، ذكر موقع "healthline" خمسة أساليب سهلة للحدّ من تناول الكثير من السكر.

1-خفف من المشروبات الغنية بالسكراحذر من الأطعمة الخفيفة المصعنّة اليك هذه الوسائل للحدّ من تناول السكرتعدّ المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة و عصائر الفاكهة من أكثر المشروبات التي تحتوي على السكر، إذ تصل نبستها إلى 44% من نسبة السكر المضاف.

 ومن الجدير ذكره، أنّ الجسم لا يتع امل مع الوحدات الحرارية الناجمة عن المشروبات على غرار تعامله مع المأكولات، لأن الأشخاص الذين يستهلكون الكثير من السعرات الحرارية من المشروبات لا يأك لون بكمية أقل للتعويض.

من هنا، يق دم الخبراء مجموعة من المشروبات القليلة السكر، وهي:

1-الماء لا يحتوي على سعرات حرارية.

2-الماء الفوار

3-الماء مع النعناع والخيار

4-شاي ال أعشاب أو الفاكهة

5-الشاي والقهوة

2-تجنب ال حلويات احذر من الأطعمة الخفيفة المصعنّة اليك هذه الوسائل للحدّ من تناول السكرتحتوي معظم ال حلويات على كميات كبيرة من السكر، ما يسبب ارتفاع السكر في الدم إضافة إلى الشعور بالتعب والجوع. وتتضمن الحب وب والحلويات مثل الكعك والفطائر والآيس كريم على أكثر من 18% من كمية السكر المضافة.

يمكنك التعويض عن حاجتك للسكر من خلال:

1-الفاكهة الطازجة فهي مليئة بالألياف و الفيتامينات والمعادن.

2-الزبادي اليوناني الغني بالكالسيوم وال بروتين و فيتامين ب 12.

3-الفاكهة المخبوزة بالكريمة

4-الشوكولاته الداكنة لأن كلما يزداد محتوى الكاكاو ينخفض السكر.

5-حصة من التمر فهي صحية للجسم.

3-احذر من تناول الأطعمة الخفيفة المصعنّةاحذر من الأطعمة الخفيفة المصعنّة اليك هذه الوسائل للحدّ من تناول السكرإنّ الوجبات الخفيفة مثل ألواح الغرانولا والفواكه المجففة قد تحتوي على كمية كبيرة من السكر مقارنة بنظيراتها. فلوح من الغرانولا يحتوي على نحو 8 ملاعق صغيرة من السكر.

وبالرغم من أنّ الفواكه المجففة مليئة بالألياف والمواد الغذائية ومضادات الأكسدة، إلا أنها تتضمن نسبة عالية من السكر المضاف.

لذلك، يمكنك تناول أطعمة خفيفة وصحية مثل:

1-المكسرات: مليئة بالسعرات الحرارية الجيدة والبروتين والدهون الصحية.

2-البيض المسلوق: يحتوي هذا الغذاء الخ ارق على نسبة عالية من ال بروتينات وال فيتامينات والمعادن.

3-الفاكهة الطازجة: تحتوي على السكر الطبيعي لإشباع حاجة الجسم إلى السكر.

4-تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والدهوناحذر من الأطعمة الخفيفة المصعنّة اليك هذه الوسائل للحدّ من تناول السكرإن اتباع نظام غذائي قليل السكر لكنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون يساعد في تقليل الجوع وتناول الطعام. إذ أنّ السكر المضاف في النظام الغذائي، وتحديداً الفراكتوز، يزيد من الشهية عند الفرد. في وقت أثبتت الدراسات العلمية أن زيادة المأكولات الغنية بالبروتين في النظام الغذائي بنسبة 25% تقلل من نسبة الجوع عند الفرد بنحو 60%.

ومن أجل الحدّ من الرغبة في تناول السكر، يمكنك تخزين الأطعمة الغنية بالدهون والبروتين مثل اللحوم والسمك والبيض ومنتجات الألبان كاملة الدسم والأفوكادو والمكسرات.

5-لا ت تسوق عندما تكون جائعًااحذر من الأطعمة الخفيفة المصعنّة اليك هذه الوسائل للحدّ من تناول السكرإذا كنت من الأشخاص الذين يتسوقون عندما يكونون جائعين، فعليك التخلي عن هذه العادة فوراً. وذلك لأنك عندما تتسوق أثناء الجوع لن تتشتري فقط كمية كبيرة من الطعام بل نوعية اختيارك لها تتأثر. فتوصلت الدراسات إلى أنّ الأشخاص الذين يتسوقون عندما يكونون جائعين، يشترون المزيد من المنتجات ذات السعرات الحرارية العالية أكثر من غيرهم.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ