وصفات لتفتيح البشرة من المرة الأولى

تفتيح البشرة  الداكنة ليس أمراً مستحيلاً مثلما تعتقد الكثير من النساء، فإمّا بطرق طبيّة على يد طبيب جلديّ مختصّ أو من خلال ال وصفات الطبيعيّة، هذا إضافة إلى تجنّب الأسباب التي تؤدّي إلى اسمرار البشرة وظهور البقع الداكنة، منها التعرّض المفرط لأشعّة الشمس الضارّة، التلوّث البيئيّ، التوتّر والإجهاد، كثرة استخدام مستحضرات التجميل الغنيّة بالموادّ الكيميائيّة وغير ذلك...وصفات لتفتيح البشرة من المرة الأولى

 من بين الوصفات الخاصّة ب تفتيح البشرة الداكنة:

- وصفة الأفوكادو والبابايا لـتفتيح البشرة
تحتوي البابايا على إنزيم البابيين Papain القادر على تفتيح البشرة و تبييض ها خلال فترة قصيرة، الأمر كذلك بالنسبة للأفوكادو الذي يرطّب ويفتّح لون البشرة لغناه ب فيتامين E و A.

مكوّناتها:
• ¼ حبّة من الأفوكادو.
• ½ خيارة.
• ¼ ثمرة من البابايا.
• ملعقتان صغيرتان من مسحوق الطمي. 

يهرس الأفوكادو مع الخيار والبابايا في الخلّاط الكهربائيّ ثمّ يضاف مسحوق الطمي حتى تتشكل عجينة متماسكة، تفرد على البشرة لمدّة لا تقلّ عن 45 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافىء.
يكتفى بتطبيق هذه الوصفة مرّة أسبوعيّاً.

- وصفة التوت ال أزرق والزبادي لـتفتيح البشرة
يتضمّن التوت نسبة كبيرة من فيتامين سي C المسؤول عن نضارة وتوهّج البشرة، إذْ يمتلك خصائص مقشّرة للبشرة تعمل تدريجيّاً على تفتيح لون البشرة من خلال إزالة الخلايا الميتة التي تحتوي على صبغة الميلانين المسبّبة لشحوب لون البشرة، كما يحوي التوت مضادّات للأكسدة التي تحارب الجذور الحرّة المتسبّبة بظهور التجاعيد.

مكوّناتها:
• ½ كوب من الزبادي.
• ¼ كوب من التوت الأزرق المهروس.

يخلط التوت مع الزبادي جيّداً ويوزّع المزيج على بشرة نظيفة لـ 20 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد.
يواظب على تطبيق هذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً قبل النوم لتحقيق أقصى درجات التفتيح مع ضرورة إجراء اختبار حساسيّة على المعصم قبل الاستخدام.

- وصفة ال حلي ب والبرتقال لـتفتيح البشرة
تحتوي قشور البرتقال على فيتامين سي C وحمض الستريك Citric Acid اللّذين يتوغّلان في المسامّ فيقضيان على خلايا الجلد الميت ويزيلان البقع التي تظهر في الوجه. بدوره الحليب يحتوي على فيتامينات عديدة، كفيتامين D، B2 و B12 فضلاً عن المعادن التي تحتاجها البشرة لتبدو نضرة، كالكالسيوم، الفوسفور، البوتاسيوم، ال سيلين يوم وال بروتين التي تعمل على تغذيتها وتفتيح لونها طبيعيّاً.

مكوّناتها:
• ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال.
• ملعقتان صغيرتان من الحليب.

يمزج قشر البرتقال المسحوق بعد تجفيفه مع الحليب للحصول على مزيج ذي قوام متماسك، يوزّع على بشرة نظيفة لمدّة 30 دقيقة قبل الغسل بالماء الدافىء.
يفضّل الالتزام بتطبيق هذه الوصفة مرّتين إلى 3 مرّات أسبوعيّاً.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ