معاناة أنثى بلا مرحاض

معاناة المرأة توجد في العديد من البلدان ومنها والأشهر وهي الهند ، لا أعلم هل الموضوع مضحك  أم محزن ولكن هل لكِ أن تتخيلي أن تعيشي وقت دورتك الشهرية بدون فوط صحية، لا أظن ذلك أبدًا.

لا أظن أن تقدر أحداكن على العيش بدون فوط صحية ولكن نساء الهند عاشوا وقت كهذا بدون فوط صحية ومع امل ة قاسية وقت دورتهم الشهرية، وعزل خلال ذلك الوقت.

يتم عزلهن لحين أنتهاء فترة الحيض ، و إضافة إلى ذلك توجد قرى لا يوجد بداخلها مرحاض ويقضوا حاجتهم في أرض واسعة ويتم كشف عورتها أمام الجميع والجميع يتعامل أن هذا شكل طبيعي و طقوس عادية جدًا، كل ذلك نتيجة لعادات غريبة ومعتقدات قوية لا أعلم لأي صلة تمت لها.

وتدفع المرأة في بعض القرى المهر لكي تت زوج ، ولكن هذا القرار تم معاقبة من يفعله.

معاناة أنثى بلا مرحاض

ولا تتزوج الأرملة أبدًا إلا إذا كانت تملك من المال ما يجعلها تدفع مقابل زواجها ذلك أو تتنازل وتتزوج رجل غير سليم جسديًا أو عقليًا.

وغالبًا ما تتزوج المرأة وترى العريس في ليلة ال زفاف وتقيم أول ليلة لها بعد الزواج بجانب زوجه ا وفي الليلة التالية تستيقظ لتخ دم حماتها وحماها وت طبخ وتتعلم ما تفعله حماتها لتفعله هي، وتعتني ب أطفال المنزل وتخدم زوجها وتقوم بواجباتها وواجبات غيرها علي أكمل وجه.

إذا تم أغتصاب أحداهن يخاف الأهل أن يشهروا ذلك أو أن يعترضوا  خوفًا من الفضيحة أو إيذاء المغتصب لأبنتهم وأحيانًا يصل الموضوع للقتل.

تتأذي المرأة كثيرًا سواء في البلاد النامية التي نعرفها أو التي لا نعرفها وكل ذلك يعتمد علي عدم تقديرها لنفسها وخضوعها لقواعد لا أصل لها من الأساس، فكما ذكر نا مساوئ الهند في معاملة المرأة  فمن المؤكد أن هناك مميزات وسنقوم بعرضها في مقالة أخري.

وفي القرى النائية التي لا يعمل رجالها قد يقوموا بإغتصاب فتيات ها حتي يشعرن بالرجولة وتفريغ الكبت الذي بداخلهم والفراغ الذي يعيشون فيه.

قد يكون السبب في هذة المأساة خضوع المرأة الزائد عن الحد  وق بول ها بالتقليل من نفسها، وتطبيق الأم لهذة القواعد ل بنات ها وحزنها علي إنجاب الفتيات، بالرغم من أنها فتاة مثلهم وكانت في مثل عمرهم يومًا ما.

دمتن قويات محافظات علي بناتكن من الأفكار السلبية والمعتقدات الغريبة التي تؤذيهن.

بقلم/ إسراء إبراهيم

المصدر حياة

#حياة_لحياة_أفضل

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • MeshMesha

    كل هذه المعتقدات والعادات الخاطئة بسبب بعدهم عن الله والعبادات الغريبة التي يعتنقوها .. لو كانوا مسلمين او مسيحين او حتى يهود كان وضعهم اختلف

  • نظرة امل

    يوووه ياربي اين احنا عايشين اين الاسلام من هذا اين التطور استغفر الله العظيم على كل رجل يظلم المرأه ويقلل من شأنها

    • ☾v☽ɪ☽σ☽ℓ☽є☽τ☽🌺

      انا مصدوووووومه من هيك انا اعرف انو زوج الهندي لما زوجته تجيها دورة مايخليها تنام معه تنام غير مكان وكمان ما تطبخله على اساس يقرف منها بس طلعت المرأة الهندية تعاني اكثر من كذا 😢😢😢😢😢😢😢😢😢ياقلبي عليهن

  • Sha Alatawee

    الحمد لله ما انولدت في الهند

    • زوجة الحنان ❤

      صحيح والله

  • les yeux d'espoir

    شنو التخلف هذا بصراحة ياخي عباد و الا حيوانات هذم هذا اجرام في حق المراة الهندية ملا غريبة و الله 😱

  • مريم أقبلي🇲🇦

    مذا ننتظر من قوم عبدو البقر وعظموه التخلف هو اللي بيقصي المرأة لانو لو ما كانت المرأة مهمة ما انخلقت من ضلع الرجل

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 153 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ