11 طريقة لتنظيف السيراميك الخشن والمحفور

كيف تنظفين السيراميك المحفور (الوزرة)؟

أهم ع امل ين في الحفاظ على نظافة سيراميك الم طبخ أو الحمام في العموم والسيراميك الخشن أو المحفور بوجه خاص هما فرشاة الأرض الخشنة والانتظام الدوري في التنظيف بما لا يقل أبدًا عن مرة أسبوعيًا.

11 طريقة لتنظيف السيراميك الخشن والمحفور

من العوامل المهمة أيضًا بعد ذلك ما يلي:

1- استخدام ماء دافئ قدر المستطاع وليس مهمًا أن يكون ساخنًا جدًا إلا في حالة بقعة مستعصية أو بقعة زيوت في المطبخ.

2- استخدام فرشاة أسنان قديمة لتنظيف مكان ضيق أو نقوش رفيعة في الوزرة.

3- تجنب استخدام الأمونيا وحمض الكبريتيك (ماء نار) تمامًا فهي تفسد لمعان السيراميك حتى مع تخفيفها بالماء.

4- انتقاء مواد تنظيف ملائمة للسيراميك وقوية في الوقت نفسه، والسؤال للم جرب ات من قبل، وتأكدي أنه غير صحيح أن ارتفاع سعر المنتج دلالة على جودته وهذا عن تجربة.

5- الحرص على تنظيف الشقوق بين السيراميك وبين الأرض والحائط على الدوام ويمكنك وضع مادة التنظيف في رشاش ورشها قبل تنظيف المكان بربع ساعة أو بنصف ساعة ليسهل ذلك عملك.

6- يُفضل بالنسبة للأحواض أن تستخ دم الإسفنجة فقط حتى يظل الحوض ناعم ًا ولامعًا. (يمكنك استخدام الناحية الخشنة منها دون استخدام السلك أو الفرشاة الخشنة).

7- لا لاستخدام سلك تنظيف الأواني تمامًا فالفرشاة الخشنة كافية.

8- في حال كان السيراميك شديد الاتساخ لأي سبب منه السفر أو الانتقال لبيت جديد مستأجر أو غير ذلك فمن المفيد وضع بعض الصودا (بيكربونات الصودا) مع الخل الأبيض وملح الليمون (أو عصير نصف ليمونة) مع الماء الدافئ وتركها عليه ل مدة نصف ساعة قبل التنظيف، ولا تتركيها أكثر من نصف ساعة. (المقدار المناسب هو ملعقة بيكربونات مع ملعقة خل أبيض مع ملعقة ملح الليمون على كل لتر ماء.

9- بالنسبة للمطبخ، يُفضل تنظيف الوزرة والسيراميك الملاصق للبوتوجاز مع سطح البوتوجاز بعد كل مرة تعدين فيها الطعام لأن زيوت الطعام وبخار الطعام يتصاعد ويلتصق عليها. وتأكدي أن ذلك سيسهل عليك الأمر فكل ما تحتاجين هو تمر ير إسفنجة التنظيف مع بعض الماء الدافئ والصابون، بينما تركه سيجعله أكثر التصاقًا وأشد صعوبة في التنظيف.

10- إن لم تتمكني من التنظيف اليوم ي بسبب وقتك فمرة في الأسبوع تُعد الحد الأدنى المسموح به.

11- أخيرًا، يجب عليك شطف السيراميك بالماء جيدًا جدًا لإزالة أي أثر للمواد الكيماوية والمنظفات حتى لا يؤثر على السيراميك نفسه.


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ