طريقة عمل الخبز العربي بأسهل الخطوات

طريقة عمل الخبز العربي بأسهل الخطوات

الخبز العربي من المعجنات الشهية و للذيذة التى يمكنك إعدادها وتحضيرها فى المنزل بأبسط الخطوات على طريقة ال شيف منال العالم.

المقادير:4 ونصف كوب دقيق ملعقة ونصف كبيرة خميرة فورية ناعم ة ملعقة كبيرة ملح 1/4 كوب حلي ب مجفف 1/4 كوب سكر 1/4 كوب زيت ذرة 2 كوب حليب دافئ 

طريقة التحضير في وعاء الخلاط ضعي 4 كوب من الدقيق ، الخميرة ، الملح ، الحليب والسكر .  ثبتي مضرب العجين قلب ي لتختلط المواد. أضيفي الزيت والحليب اعجني ل مدة 3 دقائق لتتكون عجينة متماسكة وناعمة أضيفي بقية الدقيق إذا كانت العجينة لينة . ضعيها في طبق مدهون بالزيت ادهني سطح العجينة بقليل من الزيت غطي العجينة بقطعة من الناي لون ضعيها في مكان دافئ لمدة ساعة إلى أن يتضاعف حجمها. على سطح مرشوش بالدقيق ضعي العجينة باستعمال النشابة افردي العجينة بسماكة 1 سنتيمتر. أحضري قطاعة بسكويت مستديرة مقاس 3,5 بوصة قطعي العجينة ضعيها في صينية غطي الصينية بقطعة من النايلون دعيها لمدة 30 دقيقة ليتضاعف حجمها ثانية. أحضري صواني قصيرة الحافة . ثبتي الرف الشبكي وسط الفرن سخني الفرن لدرجة حرارة 200 م. ضعي العجينة في الصواني مع ترك مسافة 1 بوصة بين كل قطعة والأخرى . ضعي الخبز في الفرن لمدة 10-12 دقيقة إلى أن يصبح ذهبي اللون ق دم ي الخبز العربي مع الأجبان والمقبلات .

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ