ابدأ وجبة فطورك بهذه الأطعمة اللذيذة!

ابدأ وجبة فطورك بهذه الأطعمة اللذيذة!

يحتاج الجسم إلى تناول الوجبات الغذائية المناسبة من أجل تزويده بالطاقة طوال يومه. لكن، هل فكرت يوماً بوجه الشبه بين عمل جسم الانسان والسيارة؟ تتعدد أوجه الشبه بينهما من ناحية العمل لساعات طويل ة في إنجاز المهام المكلف بها واستخدام مهاراته الفكرية لإتمام هذا العمل على أفضل وجه. وهكذا وظيفة السيارة، فهي تسير لساعات عدّة على طرق شاقة وتستخ دم كافة أدواتها من المساحات الامامية ومكيف الهواء لراحتك. وكما تعدّ صيانة السيارة من الامور الاساسية للحفاظ عليها، فجسمك كذلك عليك الانتباه لما تختاره من المأكولات، على رأسها وجبة الفطور التي قد يؤدي تجاوزها إلى تأثيرات سلبية على مستويات الطاقة والمزاج حتى الوظيفة الادراكية.

في هذا الصدد، قدمت اختصاصية التغذية في موقع "clevelandclinic"، بريجيد تيتماير، خمس أفضل وجبات صحية للفطور.

1-الزبادي اليوناني

يعتبر الزبادي اليوناني خيارًا مثاليًا لبدء يومك بنشاط وحيوية لأنه يحتوي على العناصر الغذائية المهمة مثل ال فيتامين ب والكالسيوم. وبالتالي، يمكنك إضافة نكهتك الخاصة للبن كالتوت أو شرائح الموز أو حفنة من الجوز.ابدأ وجبة فطورك بهذه الأطعمة اللذيذة!2-سلطة الفواكه الطازجة

تعدّ سلطة الفاكهة خياراً صحياً مقارنةً بشرب عصير الفاكهة، لأن الدراسات أظهرت أن حبة الفواكه تحتوي على عناصر غذائية غير متوافرة في العصير كمضادات الأكسدة والبكتين والألياف الغذائية.

3-عجة بالخضراوات

إنّ إضافة الخضراوات إلى عجة البيض عند طهي ها يشكل أهم الخيارات الغذائية. وذلك لأن بياض البيض يحتوي على ال بروتين والماء إضافة إلى أنّ صفار البيض يتضمن عناصر غذائية متنوعة كالفيتامين أ والكولين والفيتامين ب. هذه المعادن تؤدي إلى تقليل مستويات الدهون وال كوليسترول في الجسم.

ابدأ وجبة فطورك بهذه الأطعمة اللذيذة!4-الكعك مع زبدة الفول السوداني

يحتوي الكعك الانجليزي على مكونات طبيعية مئة في المئة لأنه يتألف من الحب وب الك امل ة بمعنى آخر يتضمن القمح الكامل ودقيق الأرز البني. أما خيار إضافة زبدة الفول السوداني إلى الكعك فيضفي نكهةً لذيذة مع الكعك. إلى جانب ذلك، أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناو لون الحب وب الكاملة تنخفض لديهم نسبة الاصابة بالبدانة وال أمراض المزمنة المرافقة لها.

5-الكينوا

يدخل الكينوا في فئة الحبوب عالية البروتين مما يعني أنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. وتستخدم الكينوا كمكون رئيسي في السلطات ووجبة العشاء. هذا ويلجأ العديد لتناولها بدلاً من الحبوب الغنية بالسكر. وللحصول على طعم لذيذ، يمكنك إضافة حلي ب اللوز أوالقرفة أوالزبيب عليها.

خيط ال أمل

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ