كيف تتخلصين من الدود الأبيض في مطبخكِ؟

في بعض الأحيان، قد تُفاجئين بوجود بعض الديدان البيضاء تزحف في م طبخ كِ، وتكون رفيعة و طويل ة، قد يصل طول الواحدة منها ما يقرب من 2 سنتيمتر، مسببة لكِ الشعور بالانزعاج والخوف من انتشارها، فمن أين يأتي الدود الأبيض في المطبخ؟ وكيف يمكنكِ التخلص منها بسرعة؟

كيف تتخلصين من الدود الأبيض في مطبخكِ؟

إذا كانت هذه الديدان البيضاء لها رؤوس سوداء أو بنية اللون ، ووجدتِها تزحف على الجدران أو على الأرفف أو في الأركان ويقتصر وجودها على المطبخ، فإنها تكون ناتجة عن يرقات العُث "إنديانميل".

وهناك بعض الأمور التي يجب عليكِ فعلها فور رؤيتكِ لهذه الديدان، لتتمكني من العثور على مواقع الإصابة الأخرى في مطبخك:

تحققي أولًا من الحب وب المخزنة في دولاب المطبخ، كالأرز والقمح والذرة والشوفان والكورن فليكس، وافحصي بقية المنتجات الغذائية الموجودة في الأرفف والأركان، كالمكرونة والدقيق وال أعشاب والفواكه المجففة وال حلي ب البودرة، فقد تكون محتوية على بيض هذه الديدان، في حال كان أي من أكياسها مفتوحة.
أخرجي جميع المنتجات الغذائية من دولاب المطبخ، وتفحصي جيدًا زوايا الأرفف والفواصل الموجودة بين الأبواب، فاليرقات عادة ما تبحث عن الأماكن الرطبة المظلمة لتحمي أنفسها.
تفقدي سلة المهملات بين الحين والآخر، ونظفيها جيدًا إذا لاحظتِ وجود بعض الحشرات الصغيرة جدًا تطير فوقها، التي يُطلق عليها "العُث الطائر".

إذا كنتِ قد رصدت الكثير من أماكن الإصابة بالديدان في دولاب مطبخكِ، ستحتاجين إلى اتخاذ الإجراءات التالية على الفور، لأنها يمكن أن تتكاثر عدة مرات في السنة، وستغزو بقية المنتجات الغذائية الموجودة في مطبخكِ.

كيف يمكنكِ التخلص من الدود الأبيض في المطبخ وإبعاده تمامًا؟

1. القضاء على المصدر

عند اكتشافك أن مصدر الديدان في كيس معين، ضعيه في كيس بلاستيكي آخر واربطيه جيدًا ثم ألقيه في القمامة بعيدًا عن المطبخ.
وإذا كان هناك أي من الأكياس الأخرى مفتوحة بجواره، يجب عليكِ أن تتخلصي منها فورًا، لأنها ستكون قابلة لانتشار هذه الديدان فيها أيضًا، وبعد ذلك عليكِ تخزينها في علب محكمة الغلق، حتى لا تحوي مثل هذه اليرقات مرة أخرى.

2. التنظيف الش امل

نظفي دولاب المطبخ تنظيفًا شاملًا، وأبعدي أي مصادر للديدان بعيدًا عن أكياس الأرز والدقيق و الحب وب وبقية المنتجات الغذائية الأخرى السليمة، ولا تحتفظي بأي من الأكياس المشتبه بها أبدًا.
أزيلي مفارش الأرفف، ونظفي الأماكن المصابة بالديدان بقطعة قماشية جافة، ثم اغسلي الأرفف بالماء والصابون، وبعد ذلك امسحيها بمحلول تبييض ال ملابس .
اغسلي جميع العلب بالماء الساخن والصابون، واستخ دم ي لوفة أو فرشاة، لإزالة أي آثار  للبيض واليرقات عليها.
حضري خليطًا من الماء والخل وزيت النعناع، وضعيه في بخاخ، ورشي به جميع الأرفف والأركان والزوايا، لقتل البيض واليرقات التي لا تتمكنين من رؤيتها.
أخرجي سلة المهملات من المطبخ، وغيّري كيس القمامة المستخدم بشكل دوري، وحاولي أن تحافظي على نظافتها باس تمر ار.

وأخيرًا إن لم تفلح أي من محاولاتكِ للتخلص منها، ووجدتِ أن الدود الأبيض قد بدأ في الظهور مرة أخرى سواء في المطبخ أو في المنزل عمومًا، يجب عليكِ الاستعانة بإحدى شركات مكافحة الحشرات، لأن فني مكافحة الآفات والحشرات سيتمكن من القضاء على أي يرقات جديدة، من المحتمل انتشارها مرة أخرى في مطبخكِ.


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • أم أميرة محمد

    معلومات جميلة و نصائح أجمل جزاكي الله كل الخير والسعادة

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ