خطط عملية لقضاء شهر العسل

صحيح ان شهر العسل يبدأ بعد حفل ال زفاف مباشرة، و لكن التحضير له يجب ان يبدأ منذ وقت مبكر حاله حال حفل الزفاف و ذلك لتسير كل امور الرحلة على مايرام. وباعتبار شهر العسل ت جرب ة مهمة و حاسمة في الحياة الزوجية فإننا اليوم  نقترح على العرسان خطط عملية لقضاء هذه الرحلة بطريقة ترضي كل عروس ين و تمنحهم اجمل لحظات العمر. اليكم هذه الخطط:

-التخطيط المبكر لشهر العسل واختيار موسم الرحلة:

التخطيط لشهر العسل يجب ان يبدأ مبكرا و ذلك بعد تحديد موعد حفل الزفاف، ولايجب ابدا انتظار اللحظة الاخيرة بدعوى الانشغال بأمور اخرى مثل حفل الزفاف و غيره. و اول ما يجب على العروس ين القيام به هو التفكير سويا في كافة الخيارات المتاحة و مطابقتها مع موسم الرحلة. وهكذا يمكن بعدها البدأ في تحديد وجهة شهر العسل و حجز مكان الاقامة وفقا لموسم الرحلة اولا ثم بناء على الانشطة و البرامج السياحية المفضلة لدى العروسين.

تحديد الانشطة و البرامج السياحية المفضلة لشهر العسل:

و حتى يتم التخطيط لشهر العسل بشكل عملي و فعال لابد لكل عروسين من القيام اولا بتحديد الانشطة و البرامج  السياحية المفضلة لديهم و التي يرغبان ان تتضمنها رحلة عمرهما. فلاشك أن رحلة شهر العسل لاتمثل بالنسبة لكل العرسان رحلة للاسترخاء فحسب، فالكثير منهم يعتبرها فرصة لعيش تجربة فريدة من نوعها و اكتشاف اماكن جديدة و ممارسة انشطة شيقة. وعلى العروسين تحديد انشطة شهر العسل و معرفة نوع الر حلا ت المفضل بالنسبة لكليهما، و ما اذا كانا يفضلان الاستجمام على الشاطئ أو زيارة المآثر التاريخية و الاماكن الثقافية، أو مشاهدة فعاليات المدن الصاخبة، أو خوض المغامرات في احضان الطبيعة سواء البحرية او البحرية، أو ما اذا كان يرغبان في رحلة شهر عسل تشمل كل ذلك ... كل ما على العروسين فعله اذن هو التشاور و المناقشة فيما بينهما ثم تنسيق الرحلة و الاتفاق على هذا الاساس بشكل يرضي الطرفين.

التخطيط المادي و تحديد ميزانية شهر العسل:

على العروسين القيام بالتخطيط المادي لرحلة شهر العسل و على اساسه يمكنهما تخصيص ميزانية معينة للرحلة. لابد من دراسة الموضوع من كل الجواني، فهناك التزامات و مسؤوليات تخص مصاريف حفل الزفاف و تجهيز المنزل و متطلباته. بعد القيام بتحديد الامكانيات المادية يمكن للعروسين مواصلة استكمال مخطط شهر العسل بناء على الميزانية المتاحة. و في حال رغبة العروسين في قضاء شهر عسل مميز يتطلب ميزانية كبيرة، فإنه يمكنهما المفاضلة بينه وبين حفل الزفاف و الاكتفاء باقامة حفل زفاف بسيط يقاصر على الأهل والأصدقاء المقربين وبالتالي توفير تكاليف الزفاف واستخدامها لرحلة شهر العسل.

حمل ما قل ودل من الحقائب اثناء الرحلة:

لاداعي لحزم الكثير من الحقائب فسيكون ذلك مرهقا اثناء السفر و التنقل. يمكن للعروسين اختيار اغراض السفر ب ذكاء و لاداعي للكثير من ال ملابس فاختيار ما قل و دل منها كفيل بأن يسمح لهما بالظهور بإطلالات مختلفة و جميلة. اختيار كميات محدودة و مناسبة من الملابس و الاغراض سيساعد العروسين على التنقل بحرية و أريحية و التنعم برحلة شهر عسل رائع ة وخالية من ال ارهاق .

-الاستمتاع بلح ظات شهر العسل  وتفادي الخلاف:

خلال رحلة شهر العسل لابد للعروسين من الحرص على الاستمتاع بكل لحظة من لحظات الرحلة دون السماح لأي شيء بتعكير صفوها. المحافظة على الهدوء هي من اهم الاساسيات التي يجب على كل عروسين مراعاتها في خطط شهر العسل، فعن دم ا يكون الهدف هو الاستمتاع مع شريك العمر يصبح ما سواه من اشياء اخرى دون اهمية. و عليه يجب على كل عروسين خلال فترة شهر العسل تفادي  الوقوع في أي خلاف، و التركيز على الاسترخاء و الراحة و الاستمتاع سويا باللحظات السعيدة و التقاط اكبر قدر ممكن من الصور.

خطط عملية لقضاء شهر العسل

الاستمتاع بلحظات شهر العسل و تفادي اي خلاف خلال الرحلةخطط عملية لقضاء شهر العسل

التخطيط المبكر لرحلة شهر العسلخطط عملية لقضاء شهر العسل

تحديد الانشطة و البرامج السياحية المفضلة لشهر العسلخطط عملية لقضاء شهر العسل

تحديد ميزانية شهر العسلخطط عملية لقضاء شهر العسل

خطط عملية لشهر العسلخطط عملية لقضاء شهر العسل

ما قل و دل من الحقائب خلال شهر العسل


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ