اكتشفي الطريقة الأفضل للتعامل مع الزميلات في العمل

قد يظن البعض ان بناء علاقات الصداقة بين الزملاء في العمل غير ممكن، نتيجة الغيرة التي تكون بينهم، خصوصاً الزميلات. الا أن هذا الامر يمكن أن يتحقق في حال اتقنت التع امل مع زميلاتك في المؤسسة، فلكل شخص طبعه الخاص، انما هناك قواعد اساسية تحكم هذه ال علاقة . اليك اليوم  الطريقة الافضل للتعامل مع الزميلات في العمل.  

- الاحترام ثم الاحترام! من المهم في اطار العلاقة المهنية أن يكون الاحترام سيد المواقف كلها، فلا يجب أن تق دم ي على التقليل من شان زميلاتك أو مهامهن او دورهن في المؤسسة. وبالتالي فإن هذا الامر يساعد على بناء علاقة واضحة وصريحة بينكن، ويساهم في تحسين التواصل، ويمنع الغيرة في ما بينكن.  

- ايضاً التقدير يلعب دوراً مهماص على صعيد بناء علاقات صحيحة وسليمة بين الزملاء في العمل، فحين تقومين بتقدير مهام كل شخص في المؤسسة معك فأنت تخففين من صعوبة التعامل في ما بينكم، وتساعدين في تطوير العمل الجماعي في الشركة، ما يمكن أن ينعكس بشكل ايجابي على الانتاجية. 

- بالاضافة الى ان الثقة التي تعززينها مع زميلاتك في العمل لها وقع أساسي على تطوير الزمالة في ما بينكن، وهذا الامر لا يبنى في يوم واحد، انما يحتاج الى الوقت الكافي ليتبلور، لذا غالباً ما يكون مصحوباً بالصبر والروية والهدوء. وبهذه الطريقة تتمكنين من كسب صديقات لك في العمل لا فقط زميلات تسيطر عليهن احياناً الغيرة.  

- كما أن العلاقة المهنية التي تربط بينك وبين الزميلات يجب أن لا تشوبها شائبة، خصوصاً إن كنتن تعملن في المجال عينه، وتتكلفن المهام المتشابهة او المتداخلة ببعضها البعض. من هنا أهمية ايلاء الصراحة والوضوح في ما بينكن ل تنمية المهارات التي تتمتعن بها وتحسين الانتاج في المؤسسة.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ