ما هي علامات انعدام ثقة الشريك بنفسه؟

من الطبيعي أن نشعر بع دم الأمان في بعض الأحيان خاصةً في ال علاقات العاطفي ة. ومع ذلك، يؤثّر هذا الشعور بعدم الأمان في ال علاقة عندما يخرج عن السيطرة سلبياً على مشاعر نا، الأمر الذي قد يهدّد العلاقة بالانهيار.

عندما نكون سعداء مع بعضنا البعض أو في أشد حالات الحب ، نميل إلى التغاضي عن عيوب الشريك. ولكن من المهم جداّ تحديد علامات الخطر ومعالجتها، خاصةّ إذا لاحظت أن حبيبك مهووس سيطرة ويريدك أن تفعلي كل شيء وفقًا لمزاجه. هنا عزيزتي، لدينا مشكلة!!!

ما هي علامات انعدام ثقة الشريك بنفسه؟ 

ما هي علامات انعدام ثقة الشريك بنفسه؟

على الرغم من أن الجميع سينصحك بالابتعاد عن شريك غير آمن ، إلا أنه من المستحيل ان تجدي شخصًا غير آمن تماماً. بغض النظر عن مدى حبك، لا يمكنك أن تسمحي لشريكك بأن يتحكّم بك.

 1- محاولة دائمة في التقليل من شأنك

يحاول الشخص القليل الثقة بنفسه، عمداّ أو بغير قصد، وضع الآخرين كآلية دفاع والتقليل باس تمر ار من شأنهم. لذلك، إذا وجدت أن حبيبك يسخر منك باستمرار، وليس بطريقة لطيفة أو من باب المداعبة، فأنت بالتأكيد تتع امل ين مع شريك غير آمن. إذا كان ينتقد مظهرك وتصرفاتك باستمرار، الطول ، الوزن ، ال ذكاء ، الذكاء ، إلخ ، فعليك وضع حداً لذلك والتحدّث إليه.

2- ليس لديه اصدقاء

عدم وجود أصدقاء على الإطلاق ليس علامة جيدة. إذا لم ي ذكر أو يعرّفك على أي صديق، فهناك مشكلة بالتأكيد. قد تشعرين بالسعادة في البداية بأنه معك طوال الوقت، لكن عليك أن تنظري إلى أبعد من ذلك. إذا كان يريد تمضية وقته كلّه معك وليس لديه أي صديق، فتذكّري أنه يتوقّع منك نفس الشيء. تمنعه قلّة ثقته بنفسه من الانفتاح على أشخاص آخرين، وهو السبيل الوحيد للحصول على أصدقاء.

3- التهديد الدائم بالانفصال

هل يواصل صديقك أو شريكك تهديدك بالانفصال عنك؟ إذا كان يهدّدك في كل خلاف بالرحيل أو يستخدم المشاكل حجة للتهديد بالانفصال، فتأكّدي أن تمامًا هذا النوع نت السلوكيات سيتسمر طوال العلاقة. الشريك غير آمن يستنزف العلاقة، وعليك القيام بشيء حيال ذلك قبل فوات الأوان.

4- التعبير عن حبّه منذ اللقاء الأوّل

لا يعد هذا الأمر رومانسي اً على الإطلاق! التعبير عن حبّه لك منذ اللفاء الأول أمر مريب وغير طبيعي.أنها علامة مؤكّدة من عدم الشعور بالأمان يجب ألاّ تتجاهليها.

5- مطاردتك عبر وسائل التواصل الاجتماعية

يراقب حسابك على انستغرام وفيسبوك وبقرأ جميع تعليقات متابعينك أو تعليقاتك للآخرين، أو يشارك بتعليقات يريد أن يعلم يها الجميع أنك ملكه. هذا الشخص متحكّم يحب السيطرة. تذكر، أنه لا يفعل ذلك بدافع الحب ، إنه يقوم بذلك بسبب انعدام الثقة والشعور بالأمان.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ