7 أماكن جميلة لا تتركي الصيف ينتهي قبل أن تزوريها

الصيف هو موسم السفر والر حلا ت، وهو فرصة رائع ة للسفر مع العائلة وزيارة مدن مختلفة داخل أو خارج البلاد، في هذا المقال سنركز على السفر للخارج واكتشاف بلاد جديدة وشعوب وعادات وأنواع طعام متنوعة ومختلفة، لذا نق دم لكِ وجهات سياحية رائعة في الصيف تستطيعين الذهاب إليها برفقة أسرتك الصغيرة لقضاء عطلة الصيف.

أفضل وجهة سياحية للعائلة

عند التخطيط للسفر بصحبة عائلتك يجب أن تأخذي في الاعتبار بعض النقاط المهمة قبل التفكير في السفر منها:

تجهيز جوازات السفر والتأشيرات والفيزا وكل ما يتطلبه السفر إلى هذه الدولة لكِ ول أطفال ك.

متابعة الفرص والعروض التي تقدمها شركات السياحة ومواقع السفر السياحية لتحصلي على عرض أفضل في توقيت جيد.

الاهتمام باختيار وجهة سياحية مناسبة للعائلة، وهنا تختلف كل أسرة عن غيرها، فهناك من يحب الوجهات التاريخية والبعض يحبون الوجهات السا حلي ة، في النهاية أنتِ أدرى بما تحبه أسرتك.

التخطيط المسبق بستة أشهر على الأقل للسفر للتأكد من إتمام جميع الحجوزات وتوفير المبلغ المطلوب لهذه الرحلة.

من أفضل الوجهات السياحية العائلية التي تحتوي على أنشطة يستمتع بها أفراد الأسرة معًا، فخذي رأي أسرتك في وقت التخطيط للرحلة كي يستمتع الجميع في هذه الرحلة.

وجهات سياحية في الصيف

نستعرض معكِ أفضل وأجمل الوجهات السياحية التي يمكنك السفر إليها هذا الصيف أو الصيف المقبل بعد التخطيط الش امل كل التفاصيل المتعلقة بالسفر إلى الخارج.

١- ماليزيا:

ماليزيا من أجمل الدول التي يمكنك الاستمتاع فيها بالمناظر الطبيعية وال جمال الذي لا ينتهي، مع التعرّف على ثقافات مختلفة في الاحتفالات وتذوق الأطعمة التقليدية للشعب الماليزي.

يمكنكِ زيارة جزيرة بينانج والاستمتاع بالحديقة المائية وحديقة الفراشات والقطار الجبلي، وكذلك زيارة جزيرة لنكاوي كوالالمبور وولاية سيلانجور، وغيرهم من الجزر والمناطق الطبيعية الخلّابة.

يتميز الشعب الماليزي بعادات رائعة وطيبة للغاية وقريبة من عادات الشعوب العربية البسيطة والطيبة، لذا لن يشعر أي عربي بالغربة في ماليزيا على العكس سيسود الاستمتاع والوقت الرائع الرحلة بأكملها.

٢- تايلايد:

مرة أخرى في جنوب شرق آسيا، قارة آسيا تمتاز بطبيعة رائعة ومزيج مختلف من الجبال والشلالات والأنهار والبحار والمحيطات والصحراء، لا يوجد عنصر في الطبيعية لن تجده في هذه القارة!

هذه المرة نذهب إلى تايلاند، إذا كنتِ معتادة على زيارة العاصمة بانكوك، فإمكانكِ التغيير هذه المرة والاتجاه إلى إيسان في جنوب شرق تايلاند حيث الطبيعة البكر التي لم تتأثر وتتلوث إلى الآن.

٣- جزر المالديف:

تتميز جزر المالديف بالهدوء والبعد عن ضجيج المدن الكبرى، إذا كنتِ تفضلين إجازة تحصلين فيها على قدر من الاسترخاء والراحة، مع جمال الطبيعة وبهجتها فوجهتكِ المثالية هي جزر المالديف، وستجدين تباينًا كبيرًا بين الجزر وأسعار الإقامة في كلٍ منها.

وهنا لا يمكنني الانتقال إلى الوجهة التالية دون أن أقول لكِ أن هناك شواطيء في مصر لا تقل جمال عن جزر المالديف، ستجدين شواطيء رائعة ونقية للغاية في الغردقة ورأس شيطان ودهب على وجه التحديد.

٤- تركيا:

تتميز تركيا بطبيعتها الساحرة ومعالمها التاريخية وفنادقها الفاخرة وم طبخ ها المميز، يمكنك الذهاب إليها في الصيف للاستمتاع بجمال الطبيعة والجو المعتدل، إلى جانب ال تسوق ، تركيا وجهة رائعة للسياحة من كل الدول، وستجدين فيها أكبر متعة إن كنتِ من عشاق الحضارة والتاريخ، إلى جانب الطبيعة الساحرة في بعض المدن التركية الجبلية، والرابط بين الجانب الآسيوي والأوربي سيدهشك حقًا هناك.

٥- سريلانكا:

آهٍ من شرق آسيا وجمال الدول الموجودة فيها، على الرغم من صغر مساحة سريلانكا إلا أنها من أجمل الوجهات السياحية التي يمكنك الاستمتاع فيها بالطبيعة الساحرة الغنية بمختلف أنواع النباتات والحيوانات البرية، يمكنكِ الاستمتاع برؤيتها والتواصل معها في الغابات والأماكن المفتوحة.

٦- اليونان:

الشعب اليوناني من الشعوب الودودة القريبة من الشعب المصري، فهم يتمتعون بعادات شعوب البحر الأبيض المتوسط، وكل من ذهب إلى اليونان لم يشعر بالغربة على الإطلاق وخصوصًا من عاش حياته في الإسكندرية على سبيل المثال!

استعدي لت جرب ة الطعام اليوناني الشهير فالمطبخ اليوناني من أجمل وأروع المطابخ التي يمكنك تذوقها في حياتك ، بال إضافة إلى الاستمتاع بزيارة عدد كبير من الجزر المختلفة، في اليونان يوجد ٢٠٠٠ جزيرة مختلفة.

٧- المغرب:

بسبب تميز موقعه الفريد وطبيعته الجغرافية المميزة، وانفتاحه على البحر الأبيض المتوسط، يُعد المغرب من البلدان السياحية المهمة التي يضعها كثير منّا في الدول التي يريد زيارتها، المطبخ المغربي له تأثير ساحر ومميز أؤكد لكِ أنك ستستمتعين بالطعام المغربي، وبالطبع لن تملي من الطبيعة الخلابة حيث الشلالات والعيون المائية الساحرة، أما عن شوارع المدينة ستجدين العمارة التقليدية القديمة والمميزة التي تحمل الطابع الأندلسي الفريد.

وأخيرًا، على الرغم من حرارة الجو العالية في دبي طوال فصل الصيف، يمكنكِ السفر إليها، للاستمتاع بزيارة عائلية سريعة لمراكز التسوق الضخمة هناك، وكذلك ساحات التزحلق على الجليد، ومدن الملاهي، وبذلك نكون قد قدمنا لكِ وجهات سياحية في الصيف يمكنك زيارتها خارج البلاد ب صحة عائلتك، ولا تنسي التقاط الصور ومشاركتنا بها.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ