دموع ودعاء وسيلفي في حضرة الحسين.. نساء يزهدن الدنيا عند مقام الإمام في نهار رمضان

دموع ودعاء وسيلفي في حضرة الحسين.. نساء يزهدن الدنيا عند مقام الإمام في نهار رمضان

"السلام عليك يا سيدنا الحسين".. أصوات دافئة متضرعة إلى الله تتوسل إليه في حضرة مقامه داخل جامعه الكبير، تصطف النساء يتهافتن على الوقوف في المق دم ة للوصول إلى أقرب نقطة من المقام، لتصبح فرصتهن الوحيدة في الدعاء وطلب أمانيهن من الله في ذلك المكان الروحاني ليبدأن في البكاء والتضرع والدخول في حوار مع النفس ومع الله أمام مقام الحسين.

اصطفت النساء أمام المقام، تفاوتت أعمارهن، إحداهن كبيرة السن تدخل مستندة على عكازها، والأخرى فتاة في العشرينات من عمرها، وأخرى تحمل طفلها عمدًا وتدخل به إلى ذلك المكان لينال بعضا من الهدوء النفسي والروحاني.

رفع المؤذن صلاة العصر واصطفت النساء يقمن الصلاة، وبعد لحظات من انتهائها، فُتحت أبواب مقام الحسين ليبدأن في الدخول متهافتات ومتسارعات من أجل الوصول للمقام والانفصال عن الدنيا للحظات قليلة يدعون فيها الله بكل ما تحمل قلوبهن.

زواج.. ستر.. صحة .. راحة بال.. هداية.. كرم.. مال.. دعوات نطقت بها ألسنتهن أمام مقام الحسين، فأطلقت إحداهن دعاءً بصوت عال لابنها قائلة: "ربنا يصلح حالك يا أحمد"، وأخرى تدعو "يارب متوجعش قلب نا على حبايبنا".

امرأة في الخمسين من عمرها، تتشح بالسواد، ترتدي عباءة فضفاضة مع خمار على الرأس، تسند رأسها على المقام لتترك هموم الدنيا وراء ظهرها وتستدعي قلبها وعقلها في تلك اللحظة بالدعاء سرًا.

أخرى غلبتها دموع ها بمجرد أن استطاعت الوصول إلى الصف الأول المقارب للمقام، ظلت تبكي وهي تدعو، تحرك شفتيها وعيناها تجوبان الضريح بالك امل ، وكأنها تصر على ألا تخرج من المكان إلا بعد استجابة دعوتها.

وفي الوقت الذي تعيش كل امرأة منهن حالة خاصة مع الذات، بدأت أخريات في التقاط الصور الخاصة بهن مع المقام، يرفعن هواتفهن لتصوير المكان والمقام، والتقاط صورة سيلفي مع الحسين. دموع ودعاء وسيلفي في حضرة الحسين.. نساء يزهدن الدنيا عند مقام الإمام في نهار رمضان دموع ودعاء وسيلفي في حضرة الحسين.. نساء يزهدن الدنيا عند مقام الإمام في نهار رمضان دموع ودعاء وسيلفي في حضرة الحسين.. نساء يزهدن الدنيا عند مقام الإمام في نهار رمضان دموع ودعاء وسيلفي في حضرة الحسين.. نساء يزهدن الدنيا عند مقام الإمام في نهار رمضان دموع ودعاء وسيلفي في حضرة الحسين.. نساء يزهدن الدنيا عند مقام الإمام في نهار رمضان دموع ودعاء وسيلفي في حضرة الحسين.. نساء يزهدن الدنيا عند مقام الإمام في نهار رمضان دموع ودعاء وسيلفي في حضرة الحسين.. نساء يزهدن الدنيا عند مقام الإمام في نهار رمضان دموع ودعاء وسيلفي في حضرة الحسين.. نساء يزهدن الدنيا عند مقام الإمام في نهار رمضان
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ