علاج الإمساك في رمضان بالطرق الطبيعية

يبحث الكثيرون عن علاج الإمساك في رمضان فاختلاف مواعيد وجبات الطعام واتباع بعض العادات السيئة في تناول الأغذية بهذا الشهر الفضيل من شأنه أن يسبب مشاكلاً جمة في عملية الهضم تنتهي بالإمساك، لذلك تابعي التفاصيل التالية لتعرفي أكثرعن علاج الإمساك في رمضان:

علاج الإمساك في رمضان بالطرق الطبيعيةعلاج الإمساك في رمضان بالطرق الطبيعية:

هناك العديد من ال وصفات الطبيعية التي من الممكن أن تكون حلا ً فاعلاً جداً للتخلص من الإمساك:

1- تحتاجين إلى ملعقة صغيرة من كل من البابونج والنعناع واليانسون والشمر، ودبس التمر أو العسل الأسود بال إضافة إلى كوب كبير من الماء.

الطريقة: ضعي الماء على النار وانتظري حتى يغلي، ثم أضيفي إليه جميع ال أعشاب  الذكورة وارفعيه من على النار وأتركيه مغطى ل مدة خمس دقائق، وأخيراً قومي بت حلي ته بدبس ال تمر أو العسل الأسود ثم اشربيه قبل تناولك للإفطار.

2- تحتاجين إلى قطعة من الكيوي المجفف، والتين المجفف، والخوخ المجفف، وثمرتان من المشمش المجفف، بالإضافة إلى قطعتين صغيرتين من ال زنجبيل  المجفف.

الطريقة: انقعي المكونات المذكورة سابقاً مع بعضها البعض في كوب من الماء الساخن، ثم اتركيها لمدة يوم ثم صفي الخليط الذي تكوَّن لديك، وأخيراً أضيفي ملعقة كبيرة من عصير البرتقال وملعقة عسل ثم اشربيه بعد الإفطار.

نصائح للوقاية من الإمساك في رمضان:

يعتبر علاج الإمساك في رمضان بالطرق طبيعية هي أفضل خ دم ة قد تسدينها للجسدك لتحافظي على صحتك حيث يمكنكِ أن تكسر صيامك بشرب العصير والماء والتمر حتى يستعد جهازك الهضمي وتتهيأ معدتك لتناول الطعام ومن ثم تعاود الأكل مرة أخرى. هذه الطريقة تضمن لك وصول كمية أقل من الطعام لل معدة بناء على ما نصح به أطباء مختصون بهذا المجال.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ