16 نصيحة للتعامل مع مشكلة سرعة القذف | سوبر ماما

16 نصيحة للتعامل مع مشكلة سرعة القذف | سوبر ماما

1- لضعف الانتصاب عدة أسباب منها الإصابة ببعض ال أمراض العضوية مثل السكري وضغط الدم وتصلب الشرايين، ومنها أسباب عضوية في الجهاز التناسلي أو العمود الفقري أو المثانة سواء ك مرض أو عرض ل أمراض أخرى أو تناول عقاقير دوائية، ومنها أسباب نفسية منها القلق والحالة النفسية وإن كانت في الغالب تصبح أسباب مؤقتة خاصة في بداية الزواج.


2- يعتبر القذف المبكر أو سرعة القذف أكثر المشكلات ال جنس ية شيوعًا بين الرجال، وهو أمر طبيعي إن قورن بالمرأة فغالبًا ما يصل ال رجل إلى الذروة الجنسية أسرع من المرأة لكن يفترض ألا يكون سريعًا جدًا بما يخل بمتعة ال علاقة الزوج ية. بال إضافة إلى وجوب الحرص على وصول طرفي العلاقة لذروة المتعة معًا لمزيد من المتعة.


3- لا يستطيع العضو معاودة الانتصاب بعد القذف مباشرة مرة أخرى خاصة مع تق دم العمر وهذا أمر يُعد طبيعيًا.


4- يختلف ضعف الانتصاب عن القذف المبكر في أن المشكلة الأولى أصعب لأن القذف المبكر يستطيع فيه عضو الرجل الانتصاب ولكنه يصل للذروة مبكرًا عن المرأة فلا يستطيع الانتصاب بعدها وبالتالي لا تصل هي لذروة المتعة.


5 - غالبًا ما تكون أسباب القذف المبكر أيسر في ال علاج لأنها كثيرًا ما ترتبط بأسباب نفسية مثل التوتر والقلق أو عدم التوافق بين ال زوج ين سواء في العلاقة العاطفي ة أو الجنسية، أو بأسباب عضوية سهلة العلاج مثل عدم التوازن ال هرمون ي أو ظهور بعض مشكلات للغدة الدرقية أو بعض التهاب ات في الجهاز التناسلي سواء البروستاتا أو العضو نفسه بل أحيانًا الحالب والمثانة.


6- قد تكون المشكلة في أحيانٍ أخرى سلوكيات خاطئة يمكن تقويمها مثل زيادة فترة المداعبة فيحدث تهيج سريع، أو مشاهدة بعض الصور وغيرها مما يزيد من الرغبة الجنسية بشكل فائق قبل المداعبة بين الزوجين، وغالبًا ما يكون الحل في تدريبات معينة للرجل لتأخير سرعة القذف مع تعديل لسلوكيات الزوجين.


7 - مشاهدة الأفلام أو الصور المثيرة من الأسباب التي تزيد من الإثارة فتسرع من القذف، لذا فهي غير محبذة بالإضافة إلى الجانب الديني و الأخلاق ي أيضًا.


8 - على الرغم من أن سرعة القذف مشكلة يمكن حلها بشكل أيسر من ضعف الانتصاب لكن المشكلة غالبًا في رفض الاعتراف بوجود مشكلة أو تجاهلها من الطرفين أو أحدهما برغم عدم رضاهما على العلاقة الزوجية لأن ال زوجة غالبًا لا تصل للمتعة والرجل لا يشعر أنه قادر على إمتاع زوجته.


9 - يكمن الحل في استشارة طبية بالطبع مع ممارسة بعض التمر ينات التي يصفها الطبيب منها تمارين هيجل.


10 - من الحلول المهمة أيضًا فهم طريقة التحكم في توترات وضغوط ال حياة ، وإصلاح العلاقة بين الزوجين عاطفي ًا، وعدم التلفظ بتعليقات جارحة للرجل من المرأة.


11- من الحلول المناسبة أيضًا طريقة التوقف والضغط والتي تعتمد على بدء العلاقة بشكل طبيعي، وعندما يشعر الزوج بقرب حدوث القذف يطلب من زوجته الضغط على العضو بين رأسه وجسمه لثوانٍ، ثم يعاود ممارسة العلاقة. ويكررا الأمر عدة مرات.


12- قد يرى بعض الأطباء أن ممارسة الاستمناء (كالعادة السرية) أمر مناسب قبل ممارسة العلاقة الحميمة وإن كان هذا غير محمود العواقب فقد يفقد الرجل الرغبة أصلًا، وهذه نفس المشكلة في حالة استخدام الكريمات المخدرة موضعيًا.


13- استخدام الواقي ال ذكر ي يقلل من سرعة القذف لأنه يقلل من إحساس العضو باللمس.


14- لا ينصح باستخدام الأدوية التي تعمل على تأخير القذف دون استشارة طبيب.


15- من الحلول أيضًا إطالة فترة المداعبة للمرأة خاصة مداعبة الثدي والحلمتين والبظر وتقليلها للرجل خاصة مداعبة عضوه وهو ما ييسر وصول الزوجة ل مرحلة المتعة والنشوة.


16- تغيير الأوضاع الجنسية من الحلول المفيدة أيضًا ف الوضع الذي تعلو فيه المرأة الرجل يصل بها إلى النشوة بشكل أسرع، ويؤخر القذف نوعًا ما عند الرجل.


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ