نمو الشعر تحت الجلد... أسبابه وعلاجه



نمو الشعر تحت الجلد... أسبابه وعلاجه
 موسم الصيف يعني قضاء المزيد من الوقت في ملابس السباحة، وبالتالي إزالة الشعر الزائد من منطقة البيكيني. ويمكن عندها أن تصبح البثور على خطّ البيكيني قضيّة محرجة. تنتج هذه البثور عن إزالة الشعر بالشمع أو حلق المنطقة المعنيّة، وعلى الرغم من أنّها قد تكون مؤلمة جدّاً وملحوظة، إلا أنّه يمكن الوقاية منها.
عن دم ا ي نمو الشعر بشكل عكسي أو يتجعّد أو ينمو جانبيّاً تحت الجلد، يؤدّي ذلك إلى تقرّح واحمرار و التهاب البشرة. في الأيّام القليلة الأولى بعد إزالة الشعر، من المهمّ أن يكون تع امل ك لطيفاً جدّاً مع منطقة البيكيني. طبّقي مرطّب الجسم للحفاظ على خلايا الجلد رطبة.
في الأسبوع الثاني الذي يلي إزالة الشعر بالشمع، يكون الشعر أقرب إلى السطح، وهنا من المهمّ أن تبدئي بال تقشير لضمان خروج الشعر: ضعي طبق ة رقيقة من مصل مقشِّر يزيل خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تسبّب انغلاق الشعر تحت الجلد.
بعد أسبوعين من استخدام الشمع، قد تصابين بحكّة مع بدء خروج الشعر: استخدمي يوميّاً مقشّراً ل تنظيف البشرة ولتحرير الشعرة من الجلد المحيط بها، بواسطة قطعة قماش خاصّة. الترطيب بعد ذلك مهمّ جدّاً لتهدئة الجلد، وإنْ لم يكن حسّاساً. كما يمكن أن يظهر الشعر النامي على الوجه عند إزالة الشعر الخشن أو ال طويل بالملقط أو الشمع. إذا حدث هذا، يمكنك الاس تمر ار في استخدام الملقط أو الشمع، ولكن احرصي على زيادة استخدامك للمقشّرات للحفاظ على بصيلات الشعر نقيّة. وثمّة خيار آخر، وغالباً ما يكون أفضل حلّ، وهو قصّ الشعر بشكل قريب من الجلد: تضمن هذه الطريقة بقاء منفذ للشعر الذي لن يصبح نامياً. أمّا الحلّ الأكثر ديمومة، فهو الحدّ من نموّ الشعر بال ليزر .
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ