إحمي شعرك من الدهون لإطلالة جذابة في عيد الفطر😍

يتصادف قدوم عيد الفطر هذا العام مع موجات الصيف شديدة الحرارة، والتي بدورها تؤثر على صحة ولمعان الشعر نظراً لتعرضه لل عرق وإفراز الدهون خاصةً إذا كانت فروة رأسك دهنية بالأصل. وبعد صيام شهر رمضان تعرض الشعر للجفاف اكثر نتيجة لقلة شرب المياه.

 وللتخلص من هذه المشكلة قد تلجأين إلى طرق خاطئة تتسبب بتلف وجفاف شعرك، لذلك نق دم لك مجموعة من ال نصائح التي سوف تساعدك على حماية شعرك من الدهون و العرق في عيد الفطر.

في البداية عليك معرفة أن كل مرة تقومين فيها بلمس شعرك تتسبب بإنتقال الزيوت من أطراف أصابعك إلى فروة رأسك، لذلك عليك تجنب لمس شعرك قدر الإمكان بأن تقومي بتضفيره أو إعتماد تسريحات مثل ذيل الحصان.

توقفي عن تسريح شعرك بشكل مس تمر زيادة عن اللزوم فذلك يؤدي إلى زيادة إفراز الزيوت وتوزيعها على شعرك كله، يمكنك الإكتفاء بتسريحه صباحا وفي منتصف اليوم وقبل النوم.

تجنبي غسل شعرك بالشامبو بصورة يومية فذلك ع امل مهم لزيادة إفراز الدهون بفروة رأسك، وأيضاً لا تهملي الأمر بحيث يؤدي لنتيجة عكسية، حاولي أن تكوني وسط بين هذا وذاك بإكتفائك بغسل شعرك بالشامبو مرة كل ثلاثة أيام فذلك سيجعله صحي أكثر.

إحرصي على إختيار الشامبو وال بلسم المناسبين لفروة رأسك حتى يؤديان النتيجة المطلوبة، كما إحرصي على إستخدامهما بالطريقة الصحيحة حتى لا تكون النتيجة عكسية. وإنتبهي دوماً إلى تنظيف الأدوات الخاصة بشعرك من فرشاة وغيرها حتى لا يتراكم عليها الأوساخ والدهون وتؤثر بشكل سلبي على شعرك.

بإتباعك لهذه النصائح سوف تلاحظين أن نسبة إفراز فروة رأسك للدهون أصبحت أقل وأن شعرك أصبح أكثر حيوية ولمعانا.

إحمي شعرك من الدهون لإطلالة جذابة في عيد الفطر😍بقلم: إيمان زيدانالمصدر: حياة
#حياة_لحياة_أفضل

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • فرح الطبلاوي

    كل سنه وجميع بخير

  • زهرة ياسمين ياسمين

    كل عام وانتم بي خير

  • امي عافيتي

    ياهله بلعيد

  • Abeer

    كل عام والجميع بخير انشاءالله العيد يكون فرح وسعاده على الجميع

  • Rabab Amraoui

    عيد فطر مبارك تقبل الله منا ومنكم الصيام

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 26 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ