7 فوائد لشهر العسل

7 فوائد لشهر العسل
تحدي الصعاب خلال شهر العسل7 فوائد لشهر العسل
احياء ال شغف و تبني هوايات7 فوائد لشهر العسل
التعرف على شريك العمر في السراء و الضراء7 فوائد لشهر العسل
التعرف على مواطن القوة و الضعف لدى شريك ال حياة 7 فوائد لشهر العسل
شهر العسل فرصة لتقاسم ال ذكر يات الجميلة7 فوائد لشهر العسل
شهر العسل فرصة للعمل كفريق عمل واحد7 فوائد لشهر العسل
مزيد من الوقت للتواصل و التحدث

وسافر ففي الاسفار سبع فوائد مقولة شهيرة تتغنى بفوائد السفر السبع و لعل خير ما تن طبق عليه هذه المقولة هو ر حلا ت شهر العسل. ما هي اذن فوائد شهر العسل السبعة ؟ لنتعرف عليها فيما يلي:

  • التعرف على شريك الحياة في السراء و الضراء:

قليلة هي المواقف التي تظهر معادن الناس و تبرز شخصياتهم الحقيقية، و ليس هناك افضل من السفر للتعرف اكثر على محاسن الناس و عيوبهم. فالمواقف الصعبة تزداد صعوبة عن دم ا يكون الشخص غريبا في مكان ما حيث يصعب التواصل مع الناس بسبب عائق اللغة أو اختلاف الثقافة. و لكن وفي المقابل تماما، فليس هناك شي يضاهي متعة التشويق و الاثارة التي يشعر بها الشخص خلال السفر كلما اكتشف شيئا جديدا. و عندما يكون السفر بصحبة شريك العمر، فإن ذلك سيمنحك فرصة للتعرف اكثر على طبعه و شخصيته الحقيقيةبمحاسنها و عيوبها، وعلى كيفية تع امل ه مع المواقف الصعبة. و هذا من شأنه كسر كل الحواجز بين الزوج ين و توثيق اواصر الارتباط فيما بينهما.

  • وقت كافي للتواصل و التحدث:

التواصل بين ال زوج ين في خضم انشغالات الحياة اليوم ية ليس بالامر السهل، و قلما تكون الفرصة مواتية للتحدث عندما تسير الحياة بنمطها الروتيني الاعتيادي في المنزل. ولكن عندما يذهب الزوجين في رحلة شهر العسل و يكونان في حالة سفر تكون الفرصة مواتية للتواصل و التحدث مع بعضهما البعض حول كل يجول في الخاطر و الذهن.

  • التعرف على مواطن القوة و الضعف لدى شريك الحياة:

عند يكون لدى كل طرف معرفة كافية عن نقاط القوة و الضعف التي يتسم بها الطرف الاخر يصبح من السهل توقع المواقف قبل وقوعها و بالتالي التمكن من السيطرة عليها و التخفيف من حدتها. فعلى سبيل المثال تكون الزوجات على الاغلب متفوقات فيما يخص الترتيب و التنظيم، في حين تكون القدرة لدى الازواج اكبر في تحمل صعاب الامور و شدائدها وحل المشاكل الجسيمة التي عادة ما تجعل المرأة تفقد اعصابها. و ليس هناك افضل من السفر خلال شهر العسل ليتمكن كلا الطرفين من معرفة المواقف التي يستطيع ان يتولى فيها المسؤولية و يتكلف بحلها بدلا عن الطرف الاخر.

  • تحدي الصعاب اثناء الرحلة:

عند السفر و التنقل لابد من مواجهة العديد من الصعوبات و العراقيل و التحديات في الطريق. فالمواصلات و عائق اللغة و التأشيرة و المشاكل الصحية تعد كلها من الصعوبات التي تنهك القوى و تثبط العزائم في نهاية المطاف. و محاولة تحدي هذه الصعاب و تجاوزها و ايجاد حلول للمشاكل مع قيام طرف برفع معنويات الطرف الاخر كلما خارت قواه، تعد من الامور التي تقرب اكثر فيما بين الزوجين و تجعل اية مشكلة مهما كبرت تبدو في اعينهما بسيطة.

  • نسج الذكريات المشتركة:

بحسب المقولة الشهيرة فإن "كل شيء ينقص اذا قسمته على اثنين الا السعادة فإنها تزيد "

  • تقاسم الهوايات:

ممارسات الهوايات المشتركة و تقاسم الشغف من اجمل الفوائد التي يجلبها شهر العسل لل عروس ين. عندما يجد العروس ين نفسيهما في فضاء مختلف و بيئة جديدة، ينطلق عنان الشغف و الهوايات، و تتجدد الافكار لتغير من اسلوب التفكير ونمط العيش. و يمكن للعرسان اثناء ذلك احياء مواهب قديمة و انعاشها أو تبني مهارات و هوايات جديدة. خلال شهر العسل يمكن لشريك الحياة ان يشعل في الشخص شغفا كان مفقودا و يجعله اكثر اثارة.

  • العمل بروح الفريق الواحد:

العمل بروح الفريق الواحد ليس من المبادئ المحصورة على مجال العمل و إنما هو ايضا من فوائد شهر العسل التي يمكن للعروسين الحصول عليها و تعلمها. السفر بصحبة شريك العمر في اولى الرحلات الزوجية يجعل من مبدأ العمل بروح الفريق الواحد مصدرا لكثير من المتعة ويساعد في تسيير الامور بشكل سلس.

اثناء مراحل السفر في رحلة شهر العسل، يعمل الاعتماد المتبادل فيما بين الزوجين على توطيد الثقة و التفاهم فيما بينهما و إقامة مبدأ الاحترام المتبادل وإضفاء اجواء من الارتياح ليوسع آفاق الحياة الزوجية نحو مستقبل اكثر مودة واستقرارا.

تلك كانت فوائد شهر العسل السبعة والتي تجعل من رحلة شهر العسل ت جرب ة ممتعة تعود على العروسين و على حياتهما المشتركة بكل ما هو ايجابي و مفيد.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ