مصر تُشيّد أكبر مدينة طبية للسياحة العلاجية في الشرق الأوسط

مصر تُشيّد أكبر مدينة طبية للسياحة العلاجية في الشرق الأوسط

تستعد مصر للبدء في أعمال تنفيذ أكبر مدينة طبية للسياحة ال علاج ية في الشرق الأوسط وأفريقيا، باست ثمار ات تقدر بنحو 20 مليار جنيه.

وقال رئيس جهاز مدينة بدر عمار مندور في بيان صحافي له "إنَّ 90 في المائة من استثمارات المشروع مصرية"، لافتّا إلى أنه تمت المعاينة الأولية لموقع المشروع في مدينة بدر، وأنه سيق دم التقنيات الحديثة في عالم الطب".

وأضاف مندور أنَّه من المقرر أن تضم المدينة الطبية 13 معهدًا متخصصًا في مختلف العلوم الطبية بطاقة استيعابية تضم ألفي سرير، ومهبطًا للإسعاف الطائر، ومستشفى تعليميًا، وحدائق استشفاء طبيعية، ومشتلًا للنباتات الطبية.

وأكد رئيس الجهاز أنَّه أعطى تعليماته لجميع إدارات الجهاز المعنية لإنهاء كافة الإجراءات اللازمة، وتسهيل كل ما يُطلب للمشروع، معتبرًا أنه مشروع قومي مصري، وسيوفر فرص عمل كثيرة للشباب.

وفى سياق متصل، قال الأمين العام لجامعة بدر والمدينة الطبية محمد سليمان "إنَّ المدينة ستدار بأحدث نظم الإدارة في العالم"، موضحًا أنه سيتم تخصيص 10 في المائة من الأسِرة لعلاج غير القادرين من المواطنين المصريين".

وتابع سليمان قائلا "إنَّ مساحة المشروع 109 أفدنة، وسيتم توفير الخدمة الطبية في ال مرحلة الأولى للمشروع، بعد 30 شهرا من تاريخ البدء فى التنفيذ".

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع بالك امل بعد 5 أعوام.

قد يهمك أيضا : 

مجدي يعقوب يعلن عن إنشاء مدينة طبية على النيل

 مصطفى البحيري يكشف عن طرق تفادي ال سمنة في الأعياد

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ