5 شخصيات للرجال.. أيهم زوجك؟ | سوبر ماما

5 شخصيات للرجال.. أيهم زوجك؟ | سوبر ماما


شخصيات الرجال مختلفة مثلنا تمامًا، والتع امل مع كل نوع من أنواع شخصيات الرجال له طريقة وخصوصًا إذا كان هذا ال رجل خو زوج ك!


يمكن أن تحددي بكلمات بسيطة العناصر التي تحبينها في شخصية زوجك، والعناصر التي تكرهينها فأنتِ أكثر من يعلم زوجك، في هذا المقال نساعدك في معرفة شخصية زوجك بطريقة علمية حددها المختصون في مجال ال صحة النفسية، تعرفي على شخصية زوجك وإلى أي نوع ينتمي وبذلك يمكنك تجنب كثير من الخلافات الزوج ية التي تحدث بسبب عيوب الشخصية.


شخصيات الرجال في الزواج

تعتقد كثير من النساء أن فهم الرجال بعد الزواج أمر سهل للغاية، ومن الشائع في ثقافتنا أن النساء أكثر تعقيدًا من الرجال، لكن العلم والطب النفسي يقول أن الأمر ليس له علاقة بال جنس - ذكر أو أنثى- لكنه يعتمد تمامًا على نمط الشخصية، فهناك كثير من النساء أكثر وضوحًا من الرجال، ويمكن أن نقول نفس الشيء بالنسبة للرجال، الخلاصة أن الرجال والنساء وهما شقيّ علاقة الزواج شخصيتان منفصلتان، تحمل كلًا منهما مميزات وعيوب، لكننا سنركز الضوء هذه المرة فقط على شخصية الزوج كي تكوني أكثر حكمة وفهمًا عند التعامل مع زوجك والحفاظ على العلاقة الموجودة بينكما.


أنواع شخصيات الرجال في الحب

الرجل المعطاء

رجل عاقل لديه عدد كبير من الصفات المميزة، يضع الأسرة في أولى أولوياته، دائم النكران لذاته، يحب الادخار والاستعداد لمستقبل الأسرة بالكامل، لا يستطيع أن يستريح أو ينام إلا بعد أن يطمئن على من يحب.


التوازن بين العمل وال حياة أمر مهم بالنسبة له، فهو يقضي مع أسرته وقت كبير ولا يترك العمل يستحوذ عليه بالكامل، لذلك فهو منهم في كثير من الأوقات ولا يركز في التفاصيل الصغيرة التي ترضي معشر النساء في أغلب الوقت، لذلك فاهتمامه بكِ لا يعني اهتمامه بالتفاصيل الكبيرة وهذا هو السر الذي يمكنك به التأقلم مع حياته و حياتك .


الرجل المعطاء جاد بطبعه وله قدرة كبيرة على الإقناع، فهو يمتلك منطقًا في كل ما يقوله ويفعله، هو رجل المهمات الصعبة، لكنه أيضًا من الأشخاص الذين يحبون إصدار الأوامر والتوجيهات لأنه يريد أن تسير الأمور كما يخطط تمامًا.


الرجل القوي

الشريك الأول والأفضل، السند والحصن الدائم الذي تجدينه دائمًا في أضعف لحظاتك، يساعدك في المضيّ ق دم ًا كي تحافظي على قوتك وعزيمتك التي تساعدك في النهوض من جديد، ومع هذا فهو عرضة لكثير من الآلام والاحباطات لكن ما يحمله من قوة يساعده في تخطي أزماته بنجاح في معظم الأحيان، هو الصديق ال رائع والزوج الذي يمكنك الاعتماد على وجوده جانبك دائمًا.


الرجل الناقد (الرجل المنطقي)

من أهم مميزاته حل المشكلات، لا توجد مشكلة كبيرة أو صغيرة تقف أمامه، يفكر كثيرًا ولا يهدأ إلا عندما يجد حل للمشكلة، صبور في اتخاذ القرارات لأنه يركز في وضع كل السيناريوهات المحتملة وحلول المشكلات المتوقعة، هذا الأمر جيد جدًا لكنه في بعض الأحيان يجعل اتخاذ القرارات المشتركة أمر معقد فهناك بعض القرارات تحتاج لسرعة والتفكير يفقدها جمال ها.


من صفات الرجل الناقد أنه كثير التذمر، وله فلسفته الخاصة في الحكم على الأمور، سواء كانت كبيرة أو صغيرة، ويمكنه إلقاء خطبة عصماء حول طبق البامية باللحم.


يحب النقد الدائم ولا يعجبه شيئًا، تبذلين مجهودًا كبيرًا لإرضائه، أو عند شرائك هدية غالية الثمن له، أخذتِ تفكرين طويل ًا قبل اختيارها يمكنه أن يحبطك ببساطة، ويخبرك بأنها لو كانت ذات لون آخر لكان أسعد.


أحيانًا يكون بخيل فيما يتعلق بالمال وكذلك في ال مشاعر لأنه شخص كتوم بعض الشيء، ليس شخصية مبادرة لكنه شخصية تملك عدد لا نهائي من الحلول لأي مشكلة تواجهكم.


الرجل ال رومانسي (الحنين)

هو ذلك الرجل الذي يحضر لكِ الورد في عيد الحب ويقبّل يديكِ، وقد يبدو مثاليًا، لكنه يتنازل عن آرائه ومواقفه بسهولة، ولا يجيد التمسك بالأشياء، ربما لأنه مرهف المشاعر، وليس قويًا بما فيه الكفاية للتمسك بها.


وهو بالطبع رجل محبوب ولديه مشاعر يجيد التعبير عنها باحترافية، لكنه شخص سريع الغضب وعنيد في بعض الأحيان لأن مشاعره مت قلب ة جدًا.


من أهم مميزاته التفاؤل، عند انهيار كل العالم من حوله يقف وحده ينتظر شروق الشمس لأنه يعتمد على قلبه، و القلب محل الإيمان، البوصلة الأخلاق ية التي يمتلكها توجهه دائمًا للخير والحب، هذا الرجل حقيقي وموجود وستجدين أنه يحارب بكل قوته للحفاظ على العلاقة بينكما مهما كانت قوة المشكلات وشدتها.


الرجل المنطلق

الرجل الذي لا يكبر، لا يمكنك أن تملي من قضاء الوقت معه، يجب الحياة والانطلاق والفسح ويرى أن حب الحياة هو حل كل المشكلات النفسية والجسمانية، على الرغم من اهتمامه بتلبية احتياجات المنزل والأسرة إلا أنه يحب دائمًا قضاء الوقت بحثًا عن شغف ه وهواياته وما يجعله سعيدًا، وبالطبع يفعل هذا معكِ ومع ال أطفال .


في الغالب لن يعمل في مجال لا يحبه ولن يستطيع الصمود فيه كثيرًا، عيبه أنكِ لن تجدينه في المنزل كثيرصا، إما أن تجاريه على نفس الخط الذي يخرج به من دائرة ال ملل أو لن تستطيعي التواصل معه!


إذا كان زوجك من هؤلاء المنطلقين، عليكِ أن تكوني شخصية مرنة جدًا معه، لا تسأليه كثيرًا عن تحركاته، ولا تجبريه على شيء.


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ