أسباب التعاسة

كثير منا لا يعلم ما السبب وراء التعاسة الشديدة التي يعيش فيها دائمًا، ولكن قد تكون أنفسنا هي السبب وراء كل ذلك، إذًا حاولي تجنب تلك الأسباب التي قد تغي حياتك .

1 - كثرة الشكوى
الشكوى بشكل مس تمر تُأثر بشكل سلبي على حالتنا المزاجية والنفسية لأنها دائما تُشعرك بع دم الرضى عن حياتك وأبسط الأشياء التي تخص تفاصيل يومك

وتُأثر الشكوى على العقل والتفكير بشكل سلبي قوي، مما يؤدي للوصل إلى مراحل الأكتئاب.

2- الهروب من المشاكل
الهروب من المشاكل وتجنبها بدل من مواجهتها وحلها سُيضخم من صعوبة المشكلة، وستشعر بالضعف أكثر وأنك سلبي لا تعرف كيف تواجه من يكون السبب في أذيتك.

3- إنك تقارن نفسك دايمًا بغيرك
المقارنة المستمرة تؤدي إلى عدم الثقة بالنفس وقلة إحترامك لنفسك ولنقاط قوتك وقدراتك، وتجعلك تُركزدائما على ما يملكه غيرك، ولا تستمتع بأي شئ قد تملكه في حياتك وتتحول ال حياة إلى التعاسة.

4- قلقك المستمر من الأشياء التي لم تحدث وتريدها بشدة

قلقك المستمرمن الأشياء التي لم تحدث حتى الأن سيجعل حياتك متوتره=ة بشكل مستمر،وستتكون حالة من الأكتئاب الشديد داخلك، وسيكون من الصعب عليك الخروج من تلك الحاله، وسيعزلك عن الأشخاص حولك بالتأكيد.


5-الأستمرار في الأشياء الغير محببه على قلب ك
بعض الأشياء التي قد تُفرض علينا مثل الدراسة التي لا نريدها أو العمل، كل هذه الأشياء وأكثر إذا دخلناها ونحن غير راضين عنها وأكملنا فيها ستكون حياتنا تعيسة لا محالة، فالبحث عن ال شغف والوصول إليه هو السعادة نفسها.


6- ال علاقات الُمنتهية التي ما زلتي تحاولين فيها
ال علاقة هنا ليست عاطفي ة وحسب ولكنها كل ال علاقات التي تجمعك بأي شخص، سواء صداقة أو حب أو أي كانت مسماها، إذا أنهيتي العلاقة وعقلك مقتنع تمامًا بذلك فلا تستشيري قلبك أبدّا عزيزتي، لأن العقل مصدر للقوة وسيوجهك إلى مصلحتك فقط.


7- إنك تحاولي تغير من حولك وتنسي تغير نفسك
الإنشغال بعيوب الناس عن عيوب نفسك وتوجيههم إلى الأفضل ومساعدتهم على تغير نفسهم وأنتي غير مُعترفة أن بكِ عيوب يجب أن تتغير أولًا.

8- إنك تحاول ترضي كل اللي حواليك
لا يوجد أتعس من الشخص الذي يحاول إرضاء كل الناس، يجب أن تعلمي أن تلك المحاولة ستنتهي بالفشل واليأس دائمًا، فقللي منها وكني في المنتصف

9- إنك تربط سعادتك بشخص\شئ\هدف

ربط الهدف بالسعادة أو شخص أخر بسعادتك قد يكون خطأ نسبيًا، بمعنى أنه إذا رحل هذا الشخص عنكِ ستتحول حياتك إلى تعاسة أو إذا لم تحققي ذلك الهدف ستكون حياتك تعيسة جدًا، يجب عليكِ أن تملي فراغات حياتك كلها وتشغلي نفسك بكل شئ مفيد لها ويسبب السعادة لكِ، وتتقربي من الأشخاص المحببين لقلبك والأهداف فإذا ظلو في حياتك فهذا جيد وإذا رحلوا  فأنتي بالتالي لن تشعري بذلك الفقد كثيرًا لأنك ملئتي الفراغات في حياتك من قبل.

عزيزاتي أميرات الحياة، التعاسة نحن من نجلبها لأنفسنا في حياتنا بالعشم والظنون في الأخرين بأنهم سيجع لون ا سُعداء وبالأسباب التي تم شرحها لذلك كوني مصدر سعادتك، أعلم أن هذا الكلام ليس سهلًا ولكنكِ لستِ أقل ممن يفعلون ذلك.

دمتن قويات

بقلم\إسراء إبراهيم

المصدر حياة

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • خلود

    والبعد عن الله سبب من أسباب اتعاسه الا بذكر الله تطمئن القلوب💞

    • ام عبدو

      👍

  • Mariam Mohammad

    أسباب تعاسة المرأة عدم تقدير الرجل لها

    • Lobna Ilyossfi

      نعم صحيح

    • Fati Okhti

      ليش أرجل تعمل مع المره بحقره

  • مجهول

    جميييييل

  • الهيبه زيود

    منشور حلو

    • ام عبدو

      🤲

    • Alshehabi Amal

      لا اله الا الله

  • Ghada Nazar

    منشور يجنن💚💙💜

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 57 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ