كيف تحمين بشرتك من التصبغ هذا الصيف؟

كيف تحمين بشرتك من التصبغ هذا الصيف؟

يعتبر تصبّغ البشرة من المشاكل الجلدية المزعجة والشائعة عند النساء خصوصاً خلال فصل الصيف، إلّا أنّه يمكن تفاديها عبر تطبيق مجموعة من الطرق وال نصائح . وفي موضوعنا اليوم سنعرض لك أبرز الأسباب المؤدية إلى تصبغ بشرتك، ونشير في الوقت عينه إلى بعض النصائح المثالية للوقاية من هذه المشكلة.
حافظي على بشرتك واعتني بها بأسهل الطرق!
ما أبرز أسباب تصبّغ البشرة؟
1- يشكّل التعرض الكثيف والمس تمر لأشعة الشمس الحادة إلى ظهور البقع البنية على البشرة وتصبغها بشكل ملحوظ.
2- يمكن أن يؤدي الخلل على مستوى ال هرمونات إلى خلل ملحوظ في الخلايا الصبغية ما يحفّز ظهور التصبغات على الجلد. وغالباً ما تبرز هذه المشكلة خلال فترة الحمل حيث تشهد ال هرمون ات تغيراً كبيراً.
3- قد تسبب بعض الإلتهابات الجلدية في حالات معينة تغيّر لون البشرة، ما قد يؤدّي بعدها إلى تصبغها والحدّ من جاذبيتها.


كيف تحمين بشرتك من التضبغ؟
أولاً، إلتزمي بتطبيق الكريم الواقي من الشمس ذات التركيبة المثالية لنوية بشرتك، كي توفّري لها الحماية من أشعة الشمس التي تعتبر من الأسباب الرئيسية لتصبغ البشرة.
ثانياً، احرصي على ارتداء ال ملابس القطنية ال طويل ة أثناء تعرضك لأشعة الشمس الحادة، ولا تنسي إرتداء القبعة والنظارات الشمسية ما يساعدك على حماية وجهك من التصبغ.
ثالثاً، تفادي التعرض للشمس أو القيام بحمام شمسي خلال الفترة الممتدة ما بين الساعة 11 صباحاً والرابعة من بعد الظهر، إذ تكون الأشعة الشمسية ضارة وغالباً ما تحفّز تصبّغ البشرة.
تخلّصي فوراً من تصبغات بشرتك عبر هذه الخطوات!
رابعاً، طبّقي الكريم المرطب ذات التركيبة المغذية والمناسبة لنوعية بشرتك يومياً، فلهذا الكريم دور أساسي في الحفاظ على ليونة بشرتك وحمايتها من الجفاف والتشقق الذي قد يؤثّر سلبياً على نضارتها ولونها.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ