فوائد الرضاعة الطبيعية للأم والطفل.. اكتشفيها


الرضاعة الطبيعية تعد من الأمور الصعبة فى حياة كل أم جديدة، والعديد من السلطات الطبية، بما في ذلك الأكاديمية الأمريكية لطب ال أطفال (APP) والكلية الأمريكية لأطباء النساء والت وليد ، توصى بالرضاعة الطبيعية بشدة.

ويق دم الموقع الطبى الأمريكى "WebMD" نظرة عامة على الرضاعة الطبيعية يمكن أن تساعدك على اتخاذ قرار، وتشمل:


ما هى فوائد الرضاعة الطبيعية لطفلك؟

حلي ب الثدى يوفر التغذية المثالية للرضع، حيث إنه مزيج مثالي تقريبًا من الفيتامينات وال بروتين ات والدهون أى كل ما يحتاجه الطفل من ال نمو ، فى شكل أكثر سهولة للهضم.

ويحتوى حليب الأم على الأجسام المضادة التى تساعد طفلك على محاربة الفيروسات والبكتيريا، كما أن الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر إصابتك ب الربو أو الحساسية .


وبال إضافة إلى ذلك، فإن الرضع الذين يرضعون رضاعة طبيعية خلال الأشهر الستة الأولى، دون أي طعام آخر، لديهم عدد أقل من إصابات الأذن و أمراض الجهاز التنفسي ونوبات ال إسهال ، ولديهم أيضًا عدد أقل من الر حلا ت إلى المستشفيات والطبيب.

  • الرضاعة الطبيعية تعزز ال ذكاء

وقد ارتبطت الرضاعة الطبيعية بارتفاع درجات الذكاء فى مرحلة الطفولة اللاحقة في بعض الدراسات، وما هو أكثر من ذلك، فالقرب الجسدى، ولمس الجلد والاتصال بالعين تساعد على أن الطفل يشعر بالأمان.

ومن المرجح أن يكتسب الرضع الذين يتناو لون حليب الثدى كمية مناسبة من الوزن أثناء نموهم بدلاً من أن يصبحوا أطفال اً يعانون من زيادة الوزن أو ال سمنة .


  • الرضاعة الطبيعية تقى من الموت المفاجئ

جدير بال ذكر أن الرضاعة الطبيعية تلعب أيضًا دورًا في الوقاية من متلازمة موت الرضع المفاجئ، كما يُعتقد أنها تقلل من خطر الإصابة بالسكري، والبدانة، وبعض أنواع السرطان أيضًا، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث.


هل هناك فوائد للرضاعة الطبيعية للأم؟

الرضاعة الطبيعية تحرق السعرات الحرارية الزائدة، لذلك يمكن أن تساعد الأم على فقدان وزن الحمل بشكل أسرع، كما انه يطلق هرمون "الأوكسيتوسين"، ما يساعد على عودة الرحم إلى حجمه الطبيعى لما قبل الحمل ، ويمكن أن تقلل من نزيف الرحم بعد الولادة .


  • الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر الإصابة ب سرطان الثدى

 كما أن الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر الإصابة ب سرطان الثدى وسرطان المبيض ، وقد تقلل من خطر الإصابة ب هشاشة العظام أيضًا.

ما رأيك في محتوى اليوم ؟إذا كان مفيد نتمني أن تضغطي أعجبني أو تكتبي تعليق.

المصدر: youm7


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Nour Ben Firas

    أشكركم على هذا الموضوع انا ابني رضعته حولين كاملين و الحمد لله اليوم صار عمرو 12 سنة اللهم احفظ ابني و جميع أبناء المسلمين والمسلمات

  • Jana Awhj

    الحمد الله اطفالي ثنينهم رضعتهم طبيعي

  • حسنين الجنابي

    مرحبا بنات آني مرضع وغالبا مايتهيج عندي القالون خصوصا بالليل انتفاخات والم بالقالون يزعجني كثييير..في وحدة منكم مجربة علاج لهذا الشي ؟افيدوني

    • عطر الورد

      الشمر اواليانسون بساعدوا على طرد الغازات وعلاج الانتفاخ وايضا الكمون الغير مطحون اغلي معلق كوب في قدحين ماء وحليه بالعسل اوالسكر واشربيه

    • UMد Ream

      اي حبيبتي اشربي شراب الدارسين والزنجبيل وابتعدي عن البقوليات ان شاء الله تصيرين باحسن حال

  • 💗بشري أكرم 💗

    الله ايجزيكم كل خير شكرا رررررررررررررررررررررررررووووووووووووووعه شكرآ

  • ثقتي بالله تكفيني تكفيني

    ارضع وبتي متشبع

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 115 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ